افتتحت المطربة السورية الشهيرة ميادة الحناوي مساء الجمعة الدورة العاشرة من مهرجان “موازين إيقاعات العالم” الذي يقام من 20 إلى 28 أيار/مايو 2011م في الرباط.

وغنّت ميادة الحناوي على مسرح حي النهضة الشعبي أغانيها الشهيرة، ولا سيما “سيدي أنا” و”الحب اللي كان” و”أنا بعشقك“.

وضمن برنامج الافتتاح قدم عازف الساكسوفون النيجيري فيمي كوتي أروع موسيقاه في حفله الذي أقيم قرب مصبّ نهر أبو رقراق الفاصل بين مدينة الرباط وسلا. وتعتبر هذه أول حفلة في المغرب لكوتي نجل والده فيلا “ملك الأفرو بيت”.

ويشارك في المهرجان هذه السنة المغنية الكولومبية شاكيرا والبريطانيان جو كوكر ويوسف إسلام. وهذا الأخير المعروف واسمه الأصلي كات ستيفنز عرف الشهرة في ستينيات وسبعينيات القرن الماضي مع أغاني بوب وفولك. وقد اعتنق الإسلام العام 1977 وأصبح يعرف باسم يوسف إسلام.

وتعالت أصوات لا سيما من حركة شباب “20 فبراير” التي تطالب بإصلاحات سياسية في المغرب، منتقدة الدورة العاشرة من المهرجان، معتبرة أنه لا يكلف المغاربة كثيرا. في المقابل أكد المنظمون أن المساهمة المالية للقطاع العام تصل إلى “أربعة ملايين درهم (350 ألف يورو) فقط”.

واعتبر عزيز الداكي -المدير الفني لمهرجان موازين أخيرا- أن “مهرجان موازين يثير سنويا ردود فعل مناهضة. إلا إننا مُصرّون هذه السنة على الإبقاء على المهرجان وتنظيمه لأنه يستند إلى قيم عدة منها التسامح والانفتاح على الآخر”، مشيرا إلى أن 98% من الحضور يشارك في فعاليات المهرجان مجانا.

والعام الماضي طالب إسلاميون مغربيون بمنع مشاركة المغني البريطاني إلتون جون بسبب “شذوذه الجنسي”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. سبحان الله والله مايقع في بلدي المغرب لشيء مؤسف ، يجعلني أخجل من نفسي ، الموتى في كل مكان ،أين العزة أين الشهامة أين إنتماءنا الديني والعربي ؟ ؟؟ ويقولون مهرجان التسامح ، مسميات لا تليق ، لا حول ولا قوة إلا بالله ، وكما قال القدافي إمرحو و إرقصوووو

  2. الله يبهدلكم مثل ما بهدلتونا و فضحتونا , ولاد حرام احنا قلبنا كيتقطع على اخوتنا و هما عملينا السهرات , و الله هاذا أكبر عار , من هاذ المنبر أقدم اسفي للاخوة كل من تونس الى سوريا و على راسهم فلسطين و العراق , و لكن لازم تعرفوا هاذ ليس هو موقف كل المغاربة . حسبنا الله و نعم الوكيل الله يهدي ما خلق .

  3. مهرجان من احلى المهرجانات……………و ميادة جميلة و رقيقة و ازدادت جمالا و تألقا بالقفطان او التكشيطة المغربي. و الذي لا يعجبه الامر فليذهب ليجاهد في بلاد اي بلد اخر ستان هههههههههههههههههههه

  4. او حنا متنعشقوكش غير سيري فارقينا او عطينا التيساع بقيتي لينا غير انت. او زيدون اش داك تلبسي التكشيطة مجاتش معاك او نتي لاوية كي الفكوسة.

  5. اهلين اختى نادية.
    هانتي تشوفي من هب و دب قاليك باغي يلبس التكشيطة. التكشيطة خاصها وقفتها و القامة ديالها مشي شارفة لاوية. او تلقاي تكشيطة تطلب منها الشرع.

  6. salam okheti ghyer daize,kidayera ,ewa Allah yertina wejahohm, tekchita tayeho reliha del li ja walla labessha

  7. يا ريت يا مدام ميادة تستعري من أغنية أنا بعشقك دي.
    بجد بجد بجد مع إحترامي ليكي ولعشاقك وعشاق الأغنية دي بالذات.
    بجد أغنية مش مبلووووووووووعة ولا عُمري حبيتها لا كلمات ولا ألحان.
    ولو سمحتووووووا بليززززز بلاش هجوم.
    ولولا إختلاف الأذواق..لبارت أنا بعشقك

  8. فقط اقول شيء واحد الناس تقتل في امانك كثيرة في عالما العربي الاسلامي
    لا اتكلم عن السهرات فقط التي اقيمت في المغرب لكل في كل البلدان تفتح التلفاز لا تجد سوى الاغاني الفرح المرح و كاننا نعيش الرخاء و السلم ,,,

    لا حول و لا قوة الا بالله

  9. عندك الحق انادية. الله يبعدهم منا او صافي.
    نانا انا اؤيدكي في كل كلمة قلتها.
    سنابل فين غابرة

  10. مساء الفل حنوووووووون..إزيك ؟؟
    ليلتك عسل وقشطة يا معودة ( علي الله متطلعش شتيمة ) هههههههههههههه
    ولو طلعت عندك بغداد خدي تارك منها

  11. Ajmal ma 8annat mayada el 7annawi heya ana ba3sha2ak yesla temma ,haza ra2yy wa ra2y koul yalli byefham ma3na kalimat hezihi al ou8nya……………….

  12. هههههههههههههههههه سوري معلش حنووووون كنت بعمل عصيررر
    الحمد لله الفرج جه..تعالي صفحة بغداد وشوفي المعني بنفسك
    براااااااااءة الحمد لله مش شتيمة ههههههههههه

  13. مش معقولة نشوف جثث أخوتنا في سوريا وفي فلسطين والحكومات تعمل حفلات غنائية حرام ده ولازم الشعب العربي يعمل ثورات ضد الحفلات الغنائية دي اللي دمرت بلادنا وشتت جهودنا .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *