أكدت المطربة اللبنانية نانسي عجرم استعدادها إلى الذهاب إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة، باعتبارها سفيرة اليونيسيف في منطقتي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، رافضة الذهاب إلى إسرائيل أو أي بلد عدو للبنان وللوطن العربي ككل، مشددة على أنها ضد التطبيع مع إسرائيل.

وقالت نانسي إنها مستعدة للسفر إلى أي مكان في العالم بشكل عام ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بشكل خاص، من أجل مساعدة الأطفال والأمهات، وتوعية المجتمع والنهوض به إلى مستوى أفضل.

وأضافت أنّها لن تتوانىَ عن السفر إلى العراق، أو اليمن أو غيرهما من الأماكن الساخنة، لتقوم بعملها كسفيرة للأمومة والطفولة على أكمل وجه.

وحول ما إذا كانت ستزور فلسطين المحتلة للاطلاع على وضع الأطفال والأمهات فيها ومساعدتهم، قالت نانسي “أنا في زياراتي وتحركاتي كسفيرة لليونيسيف خاضعة للبرنامج الذي ستضعه اليونيسيف، وإذا كانت زيارة فلسطين الحبيبة من ضمن البرنامج المقرّر، فلماذا لا أزور الأراضي المحتلة بكل مناطقها، وأطّلع على وضع الأطفال والأمهات فيها عن قرب، وأساعد بكل ما لدي”.

واعتبرت هذه الزيارة واجبًا أكثر من أي بلد آخر، خصوصا لما يتعرّض له الأطفال والأمهات هناك، والمجتمع الفلسطيني ككل، من مآس على أيدي الصهاينة المحتلين والطغاة.

وأردفت نانسي “أنا فقط ضد زيارة أي بلد عدو للبنان وللوطن العربي ككل، وضد العدو الصهيوني، وضد التطبيع معه أيضًا، وهذا متفق عليه من الجميع. ولكن زيارة فلسطين مختلفة، ففلسطين بلد عربي”.

وحيت نانسي أطفال وأمهات فلسطين المحتلة، كما حيت أطفال وأمّهات العراق والعراقيين، نظرا لما يحدث على أرض العراق من مآس تقشعر لها الأبدان.

شعبية نانسي

وكانت اليونيسيف قد عينت نانسي سفيرة للأطفال والأمومة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا؛ لشهرتها وشعبيتها وجمهورها الكبير والممتد من المحيط إلى الخليج، ولسمعتها الطيبة والنظيفة، ولقربها من الأطفال وتعاطفها معهم، وغنائها لهم، ولأنّها أم لطفلة، وترضعها بشكل طبيعي.

وكشفت نانسي عن أن اهتمامها بالتوعية بمرض سرطان الثدي بدأ عقب حرب إسرائيل على لبنان في يوليو/تموز 2006، مشيرة إلى أنها لاحظت أن الإصابة بهذا المرض قد ارتفعت نسبتها؛ مثل غيره من الأنواع الأخرى بعد الحرب.

وقالت “بدأت أسمع من بعض العائلات والأشخاص المقربين إصابة البعض منهن بهذا المرض، فرحت أحلّل سبب تكاثر هذا المرض، وعللّت ذلك بأسباب عدّة منها الحرب التي سبّبت كثيرًا من الضغوط وتوتر الأعصاب، التي تحكم علاقات الناس فيما بينهم. قد نعتبر هذه الأمور تفاصيل غير مهمة، لكن توتر الأعصاب على المدى الطويل يؤدي إلى الإصابة بهذا المرض”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫46 تعليق

  1. سلام للنجمه نانسى واحلى تحيه لملتقوم به لصالح الاطفال والامهات بفلسطين وارجوا منها ان تثير معانات العراقيين والفساد المنتشر بدواءر الدوله حتى داءرتى لاجد ان طبيبات يهملن واجباتهن لينشغلن بغير المرضى والاصدقاء والخلان واقامه علاقات مشبوهه وارجوا منك ان توصلى هدا الى المسؤلين فى الدول العربيه حتى يوصلوها الى المسؤلين بالعراق ففى داءرتى داءره صحه الكرخ فساد رهيب وتجد يعاقب ويحارب الكفؤ ويعاقب الكواد وهده معانات قديمه من النساء بالصحه وعلاقاتهن المشبوهه بالصحه وارجوا من كل الفنانين التدخل للحد من الفساد بالصحه وهدا واجب اخر لك يانجمه لبنان فكل طبيب دكر مهدد بالنقل حتى يصبح المستشفى نادى للبنات والمسؤلين ولك الاجر من الله

  2. الشاعر العراقى احسان القزاز ف اهلين واحلا نحى لك يا شاعر….شو اخر القصائد…..بدنا نعمل غنية

  3. أخي أحسان أنا عراقي عمري ماسمعت بشاعر أسمه أحسان القزاز هاي ألا أذا كنت جديد في الساحة .
    تحياتي .

  4. الى اكهيلز انا مشغول بالفساد فى داءرتى لان الصحه تحتوى على مومسات وهاهرات لايعالجن ولايرحمن المرضى ولايعملن ويبدو ان سر قوتهن انهن ينامن تحت كبار المسؤلين ويا مسؤلين (الزانى لاينكح الا زانيه )وان من يفسد عواءل الناس تفسد عاءلته (ولا تمدن النضر الى ما متعنا منهم ازواجا فتنه نعدبهم بها )

  5. مصطفى كيفك شو اخبارك….الشاعر العراقى احسان القزاز معرف عنا في اوربا …..كل اغاني ام كلثوم…تعرف ليش مات نزار القباني

  6. تحيه لكم ياجمهورنا العزيز قصايدي منشورى ايضا فى موقع المديعه نادين اغناطيوس واهديكم هده القصيده بعنوان ديوان غير مطبوع (لمن اكتب ومن يقرء ومن يسمع لمجتمع مرضوه الاغنياء لايسمعوك والفقراء يسرقوك بقى شاعر مغمور فى المقاهى يدور ساعه تراه حزين ساعه تراه مسرور يعانى من حصار لايرى الا دمار الناس فى نار تسب ليل نهار )

  7. الله الله الله الله الله الله الله الله الله الله شو هل القصيده بعد بعد اتحفنا
    من زمان والواحد ما عم يسمع شعر حلو ومفيد
    احى الشاعر العراقي احسان القزاز
    سنفوره………………….

  8. الى أحسان :
    أخي العزيز أنتة قصائدك جميلة أنشرها على الموقع ولا تنشرها مع التعليقات تحياتي أخي العزيز .

  9. بدنا قصائد بدنا قصائد بدنا قصيده بدنا قصيده ونحى ونحى
    سنفوره …………..جنت عا الاخر من الشعر الحلو شو هيدا يا شاعر روعه روعه ليش ما بتثبت وجودك يا شاعر العراق لازم كل السنافر يقولو نحى نحى نحى الشاعر العراقي الاول والاخير احسان القزاز
    سنفوره ………………مش مصدقا انو فيه هيك شاعر

  10. سوزي …ماجد المهندس و الساهر .و وائل كفوري الكل عم يتصل بدو رقم الشاعر….
    abdelouahab كمان بدو قصيدة

  11. وراح تتجنني اكثر يا سنفورة قوية لما ينزلو الإلهام و ينزلنا قصيدة كاملة.اكرر كامله .نحييك يا شاعرنا و إحنا على نار منتظرين قصيدتك

  12. كل الاحترام للاخوان واهديكم قصيده فتاه مغروره (لبس السواد فسبى العباد شاربى الخمر منهم والزهاد غازلناها فازدادت بالعناد لاحنت ولارق لها فؤاد قالت ساختار الثري الجواد لااسكن اجمل قصور البلاد واشترى العطور واغيض الحساد لارى سحرى وجمالى قد زاد ويخدمن كل البنات والاولاد نست وعد الله للعباد وعدهم بمحق مال الاوغاد وخسف الارض بهم ان اراد)

  13. chou fi?????
    che3er?????
    min??!!!!
    ana kamen b2oul che3er…
    oppa .hoppa baba a77… oppa hoppa baba a77…
    oppa
    hoppa
    baba
    a777777777777

  14. الله الله الله سيكو سيكو شو رئيك تتنافسي بقصايد الشعر مع الشاعر العراقي احسان القزاز ونحى سيكو سيكو ونحى الشاعر القزاز

  15. هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    سيكو سيكو اروع شعر بسمعو بحياتي
    سنفوره ………………….. رح تتعقد من الشعر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *