لم يمرّ خبر إقفال دار الصياد أبوابه بعد باعٍ طويل من المسيرة الصحافية مرور الكرام، وكانت الفنانة نانسي عجرم من أوّل النجوم الّذين غرّدوا عن هذا الموضوع.

وفي التفاصيل، فقد أعربت الفنانة نانسي عجرم عن حزنها وأسفها بعد انتشار خبر إقفال دار الصياد معتبرةً أن الصحافة اللبنانية تنزف.

فكتبت نانسي عجرم في تغريدة عبر حسابها الخاص بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: ” بحزن كبير تلقيت خبر إقفال دار الصياد .. الكلمة بخطر والصحافة اللبنانية تنزف مجددًا.. هل من يتحرك؟”.

https://twitter.com/NancyAjram/status/1047180930933252096?ref_src=twsrc%5Etfw

المصدر: lbcgroup.tv

المزيد عن هذا الموضوع على الروابط التالية:

elfann.com : نانسي عجرم تناشد بالكلمة:” الصحافة اللبنانية تنزف”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫45 تعليق

  1. الان الصحيفة الالكترونية سيدة الموقف.

  2. مساء الفل والياسمين اخر العنقود
    كيفك؟

  3. هلا اخر العنقود
    الحمدلله بنعمة من الله وفضل .
    كيفك انت ؟
    زادت نورت نورا بوجودك.

  4. شُكراً أحمد …. منورة بوجودك يابن الأجاويد !
    بالنسبة للقراءة لا أقرأ سوى إلكترونياً …. ماذا عنك أحمد ؟
    !!

  5. هلا اخر العنقود
    شكرا لك اخر العنقود .
    انا احب الكتاب واقرأ الكترونيا لكن يستهويني الكتاب اكثر وهو مريح اكثر عكس الكتب الالكترونية .ميزة الكتب الالكترونية انها متاحه بسهوله لكن بظل للكتاب بريقه.

  6. لا أمتلك كُتُب ورقية و لكن عندي مخزون من الكُتُب pdf ….. قرأتُ لك الآن تعليق تتساءل فيه ما الكتاب الذي سيُحمله كُل منا لِدماغه إن إستطاع ، للأمانة ( بعد كتاب الله طبعاً )لم أُفكر في يوم ما هو كتابي المُفضّل ، قد لا أملُك واحداً بعينه و لكن السؤال حرك في داخلي تساؤل لنرى أين سيقودني …. ماذا عنك ؟
    آسفة أنا دوماً أتأخر في الرد لرغبتي أن تكون إجابتي مفهومة ….
    !!

  7. وجدت موقع كامل عن الكتب الالكترونية وما اكثرها ولكن الميزه في الكتب الالكترونيه ان الانسان يبدأ من حيث انتهى الاخرون لان الشخص يقرأ التعليقات ومن خلالها يرى هل هذا الكتاب مناسب ام لا؟
    بالنسبه لنقل المعلومات الى العقل البشري هذا خيال قد يصبح واقعا فتصبح المعلومات كانها كبسولة يتناولها الشخص وفقا لرغبته وخصوصا ان امكانيات العقل البشري مهوله لكن صراحة عندما طرحت السؤال لم افكر في اجابته وخطر في بالي فلم مصري لمحمد سعد عندما حمل دليل التلفونات وعناوين سكان مصر

    اجابتك مفهومه اخر العنقود ويعجبني صبرك والتاني في الكتابه .

  8. للأمانة المقطع مُضحك جداً مع أن محمد سعد لا يُضحكني …
    مُعظم قراءاتي تلعب فيها الصُدفة دورها ، فأنا من قُراء المقالات و لكن لا أُحبّذ أخذ المعلومة كما هي فأضطر للقراءة الجانبية لدعمها …..
    يُعجِبُني إبن الرومي و الحلاج ، قد أُشارككُم بعضاً مما يُعجِبُني في إحدى الصفحات ……هل تُعجبك كتاباتهم ؟
    !!

  9. محمد سعد حصر نفسه في اطار واحد بمعنى انه غير متنوع .
    اجمل الاشياء في حياتنا تقع صدفه ولذلك ايضا الكتب والعناوين التي تكون صدفه غالبا تكون رائعه، في الشعر انا من عشاقه واقتنيت كتاب كامل للمتنبي ولغيره ويعجبني شعر ابن الرومي كثيرا اما الحلاج فمقل معه رغم ان شعره رائع جدا واتطلع لان تتحفينا ببعض الاشعار من اختياراتك التي اثق في انها رائعه .
    تحياتي لك اخر العنقود مضطر للخروج وان شاء الله تتقاطع طرقنا قريبا (سرقه ادبيه 🙂 )
    تصبحين على حير

  10. فعلاً أحمد الصدفة بحلوها و مُرها أحياناً تُغيِّر مجرى حياة الكثير من البشر …. إن شاء الله أُشاركُكم ببعض من إختياراتي للحلاج و إبن الرومي قريباً ….
    شُكراً على لفت نظري ، أعرف أن لدي لازمات كثيرة في الكتابة عليّ التخلُّص منها مثل للأمانة و بعيداً عن الموضوع و حين تتقاطّع الطُرُق …. قد أستطيع ذلك يوماً ما !
    تُصبِّح على غد أجمل و واقع أفضل !
    !!

  11. مساء الخير اخر العنقود
    اتمنى ان تكوني بخير وعافيه
    انتظر مشاركتك الشعريه
    تحياتي

  12. مساء الخير اخر العنقود
    الابيات التاليه من اشعار الحلاج

    واللهِ ما طَلعتْ شمسٌ ولا غربتْ إلا و حُبُّـكَ مقـرونٌ بأنفاسـي

    ولا خَلوتُ إلى قومٍ أحدِّثهــم إلا و أنتَ حديثي بينَ جُلاســي

    ولا ذكرتُكَ محزوناً و لا فَرِحاً إلا و أنتَ بقلبي بينَ وسواســـي

    ولا هَممتُ بشربِ الماء من عطشٍ إلا رَأَيْتُ خيالاً مِنكَ في الكـــأس

  13. للأسف الشديد انحدرت الصحافة اللبنانية بشكل كبير على الرغم من أنها كانت تعتبر الأولى على مستوى الوطن العربي!! ويكفينا أن نعلم بأن مؤسس جريدة الأهرام المصرية العريقة والتي تأسست في 27 ديسمبر 1875هما اثنين من الأشقاء اللبنانيين.. بشارة وسليم تقلا..اللذين كانا يعيشان في ذلك الوقت في الإسكندرية.. وصدر العدد الأول في 5 أغسطس 1876 في المنشية بالإسكندرية..
    هذا ناهيك عن دور النشر والمطابع والتي كان أصحابها لبنانيون!!

  14. مساء الورد أحمد …..
    أتمنى أن تكون بألف خير ….
    أشكُوكَ لك فأنتَ دائماً ما تختار الأجمل و الأروع و الأكثر بهاءاً و تُتركني في حيرة ماذا أختار …..و بما أنكَ إخترتَ للحلاج فسأختار لإبن الرومي طُرفة تحوي حكمة و سأختار بيتي شعر هي برأيي الأجمل …… أعرف أنكَ تهزأ من جُملة حين تتقاطّع الطُرُق و لكن لا أملُكُ سوى تكرارها هُنَا حتى تُخبرني برأيك مُباشرة في إختياري فهذه الصفحة عصيّة على الظهور عندي و قد لا أرى ردّك !
    نهارك سعيد و مُعطّر بشذى الورود ….
    !!

  15. مساء الفل اخر العنقود
    شكرا لك واتمنى ان تكوني بصحة وعافيه وهاردلك على خسارة الهلال
    الحقيقه الحلاج كان اختيارك وانا فقط نقلت بعض اشعاره فالشكر موصضول لك .
    انتظر اختياراتك واتمنى ان تتقاطع طرقنا قريبا
    تحياتي

  16. مساء الياسمين و الرياحين أحمد ….
    أتمنى أن تكون بخير و أن تكون دُنياكَ تُعامُلُكَ كما تشتهي و تُحّبْ ……
    الهلال خسر و الريال أيضاً خسر البارحة ، بمعنى آخر كان عندي يوم رياضي تعيس ( أُفكّر جدياً بإعتزال مُشاهدة مُباريات كُرة القدم و البدأ بمُشاهدة المُسلسلات التُركية ?????)
    لنعُد لإبن الرومي سأنقُل لكَ هذه القصة أو شبه الطُرفة كنتُ قرأتُها في يوم و إحتفظتُ بها ضمن ما أحتفظ به مما يروق لي……. “رُوي أن إبن الرومي مات مسموماً بتدبير من القاسم بن عبيد الله الوهبي وزير المعتضد، خشية من فلتات لسان الشاعر، فقد کان ظالماً عاتياً وخاف أن يهجوه ابن الرومي فدسِّ له السّم في قطعة
    حلوى وهو في مجلسه، فلما أكلها أحس بالسم، فقال له الوزير: إلي أين تذهب؟ فقال ابن الرومي: إلي الموضع الذي بعثتني إليه، فقال له: سلم على والدي، فقال له: ما طريقي إلي النار” …… يُعجبُني حضور و سُرعة بديهته حتى مع تيقُنه أن الموت آتٍ لا محالة ، خرج مكسور مسموم و شبه ميت و لكن كانت لَهُ الكلمة الأخيرة و هكذا الحُر حين يُهزم يبتسم فيُفقد غريمه لذة إنتصاره و قد تكون الإبتسامة كلمة أو موقف و ليس شرط أن تكون إبتسامة ……..
    إخترت هذه المُقتطفات لإبن الرومي ، قد لا تكون الأجمل و لكني أراها هكذا ….
    قلتُ: أشتهي وصلك.. قال: ثمن الوصال ما هو إلا روحك.. فهتف قلبي: ربح البيع إذن !
    ======
    لا أراك لكنّي ألقاك
    فرؤية العين رُؤية
    و رُؤية القلب لقاء
    ==========
    هل ضرَّ هذا الكونُ نبضَ لقائنا
    أم أن هذا الحزنَ أدمن أضلُعي
    قل للمسافاتِ البعيدة بيننا
    أرجو بحقِ اللهِ أن تتواضعي
    =======
    أما الحلاج فأُحّب جُملة نقشتها والدتي على سوار أهدته لي تقول ” و أنتِ عندي كروحي بل أنتِ عندي أحَبْ ”
    ==========
    قرأت في فترة إجازتك كتاب لديل كارنيجي ، يُقال أن كتاب لا تحزن لعائض القُرني إستقى منه الكثير و يُقال أن كُتُب هذا الكاتب تحتل المرتبة الثالثة في القراءة و البيع بعد القرآن و الإنجيل و لكن بالنسبة لي أرى حِكَم إبن الرومي أجمل و حين تفكرت في الأمر وجدت أن ما يشُدني بالإضافة للحكمة هي جماليات اللُّغة و التصوير التي تضيع بالترجمة و لهذا أنا من عُشاق اللُّغة العربية حيثُ أن جمالياتها لا توصف و ستبقى دوماً قادرة على إيصال الفكرة بأجمل الطُرُق ……
    تحياتي لك و نهارك سعيد و آسفة على الإطالة !
    !!

  17. مساء الخير والفل والجوري اخر العنقود
    الحمدلله الامور ولله الحمد طيبه واتمنى لك اضعاف ماتمنيتيه لي .
    دعيني ابدأ من الهلال لان الخلاف بين الهلاليين والنصراويين مستمر واحيانا قد ياخذ بعدا طريفا واحيانا غير ذلك لذلك انا اتفق معك في الاعتزال ???? وخصوصا ان المحترفين لهم الملايين ولنا الجدال من دون ملايين 🙂
    بالنسبة لابن الرومي وقصته مع الوزير فهي تدل على النباهه وحسن التصرف وهو عند الشعراء منتشر جدا فمثلا ابي نواس له بيت يقال انه قلع عينه فابصر وهو قوله
    لقد ضاع شعري على بابكم
    كما ضاع عقد على خالصة
    فهو حذف بطن العين فصار همزه وتخلص من الموقف
    لقد ضاء شعري على بابكم
    كما ضاء عقد على خالصة
    ومنها سر عة بديهة ابي تمام
    امتدح أبو تمام أحمدَ بن الخليفة المعتصم في قصيدة مطلعها:

    ما في وقوفك ساعةً من باس
    تقضي ذِمامَ الأربُعِ الأدْراس

    فلما بلغ قوله:

    إقدامُ عَمْرٍو في سَماحةِ حَاتِمٍ
    في حِلمِ أحنَفَ في ذَكاءِ إِيَاسِ

    قال يعقوب بن إسحق الكِندي ناقدًا:

    “إن الأمير فوق ما وصفت، ولم تزد على أن شبهته بأجلاف العرب، فمن هؤلاء الذين ذكرتهم؟ وما قدرهم؟”

    أطرق أبو تمام قليلاً، فحضره بيتان ارتجلهما، على نفس الوزن والقافية:

    لا تنكروا ضربي له مَنْ دونه
    مثلاً شرودًا في الندى والباس
    فالله قد ضرب الأقل لنوره
    مثلاً مـن المِشكـاة والنبراس

    لكن تعليقك ” لكن كانت لَهُ الكلمة الأخيرة و هكذا الحُر حين يُهزم يبتسم فيُفقد غريمه لذة إنتصاره و قد تكون الإبتسامة كلمة أو موقف و ليس شرط أن تكون إبتسامة ” كان رائعا لايقل عن رووعة القصة وروعة اختيار الابيات الشعرية لانك لخصتي اهمية ان يملك الانسان عزيمة وقدرة على تغيير المواقف من الهزيمة الى الانتصار وللامانة اسجل اعجابي بها كما ان اختياراتك الشعريه رائعه وخصوصا ان ابن الرومي يمتاز بصدق المشاعر كما وصفه النقاد مع وزن رائع وقافية خلابه ولاعجب فهدية والدتك حفظها االله توضح مدى تعلقك بالعربيه وهذا شيئ رائع و ذكرني بقصة للدكتور عبدالرحمن العشماوي كما هو في الفديو المرفق

    اما شيخنا عائض القرني فهو اديب أريب فصيح صاحب طرفة وقبول والعجيب ان كتابه الذي بلغ الافاق لم يستفد منه ماديا بشكل كبير لكن يقول عنه انه ابن بار وبالمناسبه له كتاب اسمه مقامات القرني في الادب .
    شكل لردك الرائع واختياراتك الرائعة كروعتك.
    تقبلي خالص تحياتي ودمتي بود.

  18. يسعد مساك و أيامك أحمد ….
    سعيدة بأنك بخير و أُمورك طيبة و عسى الطيب و السعد دووم يحفّ ديارك ….
    إن أنا أعتزلت فمن أين لكَ و للنصر بشامت في الخسارة و مُقلّل للإنجاز في الفوز كمثلي أنا ?? ؟! خدمات جليلة نُقدمها لَكُم و لم نطلب يوماً عليها شُكراً و مع هذا النُكران مصيرنا ??
    أشكُرك جداً على ما تفضلت بهِ من إضافات رائعة لتعليقي و هذا المُتوقّع ممن كُنَّا و ما زلنا ننهّل من بحر علمه ، و أشكُرك على الفيديو الجميل و فعلاً لُغتنا و قرآننا تُهذب النفوس و تُنضج العُقول مُنذ الصغر و لفت نظري الربط بين بلاغة الإبن و جمال خُلقه و كون أُمَّه تفرغت لتعليمه ، فعلاً الأُم لها تأثير كبير في التنشأة ( طبعاً يبقى الحافز الأكبر هو رغبة الإنسان نفسه للتعلُّم ) و مُتأكدة إنسان مُثقف و قارئ مُمتاز مثلك قد قرأ قصة Ben Carson و أُمُّه الأُمية التي أجبرته و أخوه على قراءة كتابين أسبوعياً و كتابة تقرير عنهُما و هو ما فعلاه ليكتشفا لاحقاً و بعد مُدة طويلة أنها أُمية لم تكُن تستطيع قراءة هذه التقارير و كان هدفها حثهُما على القراءة ليُصبح هو طبيب جراح و حالياً وزير في حُكومة ترامب ….. المُحصلة الأُم كنز ، أُمية كانت أم مُتعلمة و ما تزرعه في أبنائها ستحصده هي و المُجتمع ، رحم الله والدتك و أثابها على ما زرعته بِكَ من خُلُق و حلم و حُسن تعامل مع الآخرين لمسناه هُنَا و مازلنا …….
    نهارك سعيد و مُعطّر بنسائم البيلسان ….
    !!

  19. مساء الخير اخر العنقود
    عادة الهلاليين معروفه وربنا سبحانه يعطيكم على نيتكم الطيبة للانديه الاخرى ??????
    طبعا بما ان لنا في نورت زملاء من مصر فلازم نبارك لهم فوز الزمالك 🙂

    يالمناسبة الموال الفلسطيني موال مميز لابي عرب ياطير خذني للوطن بشكل عام بلاد الهلال الخصيب مشتهرين بالموالات لكن بعد الموال العراقي وش رايك في هذا التصنيف ؟

  20. مساء الخير أحمد ….
    عادة الأمور أن يأتي الفلسطيني إبداعياً بعد الجميع …. قُدُراتُه محدودة كحُريته !
    تُصبِّح على خير ….
    !!

    1. sit sitat,elankoud l3asal,twahachtak bazaf,dorufi ktir saaba,ma badkhol ala net,habibti inchallah inti bekher w elayla kaman bekher,,wallah ana bad3i maaki kul ma atazakarik..mahabati liki lillah ,ana bahis inik insana rai3a w bint nas tayibin..allah ywaf2ik ya rab..tahiyati azizti..khudi balik min nafsik

  21. مساء النور اخر العنقود
    ماقصدت ماذهبتي اليه اخر العنقود وللامانه الموال الفلسطيني رائع لكن قصدت ان الموال العراقي فيه حزن عجيب وكما ان فلسطين تشتهر بالدبكه مثلا نجد العراق ضعيف فيها لكن بالتاكيد قدرات الفلسطينيين عاليه كابداعاتهم يكفي ان مستوى الاميه عندهم صفر مكعب .
    لاتخرجينها عن نطاقها ايتها الهلالية المتعصبه.

  22. غاليتي و من قلبي لها عُنوان marocaine ، أيتُها البعيدة مكاناً القريبة مكانةً …..أولاً أشكُرك على تحيتك و كلامك الجميل و الألقاب التي تُسبغينها عليّ و ثانياً أزعجني أن ظروفك صعبة و أتمنى أن يفُكّ الله كربك و يحفظ عائلتك و يُديم إبتسامتك . ستبقين دوماً من أكثر المُقربين إلى قلبي عسى أن تتحقق الأماني و تتقاطّع الطُرُق ……..إلى حينها دُمتِ بود و خير و طيب و مكانة في القلب لن تتزحزح !
    نهارك سعيد و مُعطّر بشذى الجوري و الياسمين و الرياحين …..
    !!

  23. الكلام لك يا كنة واسمعي يا جارة
    خسئت الانوثة الرخيصة

  24. الرافضي يكتب باسمي احب ان أقول لك خسئت فاخلاقي معروفة واخلاقك معروفة والاسلوب معروف للجميع ومعروف عنكم السفالة وقلة الادب ولذلك لاغرابة في اخلاقكم لانها تنبع من منبع يقوم على الحقد والحسد والكره والايذاء وسب المسلمين والمسلمات.
    هذا التنبيه ليس لك لانك احقر من ان اهتم لامرك ولكن اعتذر لمن سبيتهم بأسمي ولايضرهم سبك ولو كتبت بالف معرف ومعرف.
    تحياتي لاخر العنقود و ل marocaine ولجميع المحترمين

  25. مساء الخير أحمد …..
    أتمنى أن تكون بألف خير و شُكراً على تحيتك ….
    طبعاً أسلوبك غني عن التعريف و كُنت و مازلت من أكثر الأشخاص إحتراماً في نورت و لكن هل لي أن أقترح تغيير الإيميل و تغيير الشكل بمعنى وضع أقواس أو نجوم أو العودة للراية التي إستعملتها لفترة ، ليس ضعفاً و لا إستسلاماً و لكن درءاً للبس قد يَحْصُل ممن لا يعرف أسلوبك ……
    !!

    1. مساء الخير اخر العنقود
      وضعته بين قوسين واحتمال ان يأخذ وقت ليعتمده الموقع
      شكرا لك واعتذر من قلة ادب الرافضي
      تحياتي لك

    2. مرحبا اخر العنقود
      غيرته وسياخذ وقت الى ان يعتمده الموقع
      تحياتي لك

  26. حاشى المسلمين من ساقطات كل فنرة يتبادلن الحب مع رجل مختلف حتى يمل لتجد غيره

  27. مساء الفل والياسمين اخر العنقود
    افكر افعل تسجيلي الرسمي واعتذر لقلة الادب التي تكتب تحت معرفي
    وفعلا غيرت الشكل
    تحياتي

  28. شكوتُ يوماً لوالدتي من صديقة في المدرسة فعلمتني درس في علاقات البشر ببعضهم البعض ، قالت أن البشر كجذع شجرة و لها أغصان و أوراق فإن هبت الريح تساقطت الأوراق و بقي الجذع و الفروع لأنها تُشبه بعضها البعض أما الأوراق فهي موسمية تذهب بتغيُر الفصول و هبوب الريح قد تكون الريح كلمة من حاقد أو مُحاولة تشويه و لهذا لم ألتفت في يوم و لم و لن أرد على تفاهات و أعتبر كُل هذه الأشياء ريح تُسقط من دربي من لا يستحّق إحترامي و تبقى معي الأغصان لأنها تُشبهُني و تستحّق أن تكون صفحة في كتاب تخطُه آخر العُنقود يكون عنوانه كلمات إبن الرومي ” أخفض صوتك فالزهر يُنبتهُ المطر لا الرعد ”
    !!

  29. يا أحمد بربك دع عنك بهجة المديح بك (لأن ذلك المديح هو وسيلة لتبقيك معها بعد أن هجرها الجميع)
    أنا متابع من أكثر من خمس سنوات في هذه الجريدة رأيت خلالها هذه ال…. تتبادل نفس الكلام مع رجال مختلفين كلهم رحلوا وهي ما زالت توزع عواطف مجانية
    صدقني صاحب البضاعة الغالية لا يفرشها على الطرقات لكل العابرين بل يضعها في الدكان ليأتي من يعرف قيمتها. هل تسمح لأختك أو زوجتك بتبادل شعر الحب مع الغرباء؟
    ألم تلاحظ أن كل اختياراتها تحكي عن نفس النقطة “الحب عن بعد”؟
    أنت لست أول من تتبادل معهم كلام الحب ولن تكون اخرهم وصفحات نورت تشهد على ذلك . طبعاً هي غير مسجلة في نورت رغم وجودها لسنوات طويلة لأنها لا تريد أن يكون البحث عن تعليقاتها سهلا (طبعاً لأنه كلما اختلفت مع فتاة او امرأة هنا في الجريدة تبحث عن كل المواضيع القديمة لتدين المرأة التي تختلف معها . ببساطة هي تتصيد عثرات الغير وتخفي أثرها)
    وإن اخذت استراحة من التغزل بالرجال فإنها بالتأكيد ستحاضر علينا عن عيوب الزواج من امرأة أجنبية (ولا أعتقد أنك لا تعرف من هو المقصود بمحاضراتها لأنه لا يوجد سوى شخص واحد هنا مرتبط بأجنبية وكان على نفس مقعدك قبل أن يقرر الرحيل بتأخذك أنت لتغطي غيابه)
    دائما تكرر أن المرأة الأجنبية ليست مؤهلة لتربي الأولاد على ديننا وعاداتنا، فهلا سألت نفسك كيف ستربي هي بناتها؟ أكيد سينشأن على حب التغزل بالغرباء واقتطاع كل ما يوسل رسائلها بشكل غير مباشر
    لست وحدك يا أحمد فهم كثر!
    من قال لك أن الابتزال ينحصر بكلمات نابية ولباس مكشوف فقط؟؟
    هذا اخر حديث معك يا أحمد وأما عن الغيرة منك فالبضاعة المتاحة للجميع لا تغريني

  30. بما أنني أعرف من أنت و أعرف غرضك الذي لولاه ما تنكرت و سرقت إيميل غيرك لتُهاجمني فلن أرد سوى بأن واثق الخطوة يمشي ملكاً و في حالتي ملكة …..
    أتمنى لكَ نهار بلون قلبك و لي بالمثل …..
    !!

  31. الحياء شعبة من شعب الإيمان ولا عزاء للفاجرات

    1. لو كنت رجلا كما تدعي لكتبت باميلك الحقيقي يا فا جر ..ولو كنت رجلا حقيقيا لما تتبعت كتابات غيرك و اولتها على حساب عقلك المريض ولو كنت رجلا حقيقيا لما هاجمت بنت لم تعترض طريقك و لما همزت و لمزت عنها بالسوء …لو كنت مسلما حقيقيا لتخيرت لنفسك الوقار و تسترت عن غيرك حتى ولو لمحت منهم شيئا لم يروق لك …البنت اشرف منك و هي تكتب و تتحاور مع الاخ بفضاء مفتوح و بكلام واضح و مثقف و محترم
      اذكرك انه انت من كان يتبع البنات و يكتب لهم الشعر و الكلام الخارج عن اطار الاحترام الى ان وجدت ضالتك ايها ال من فق القاذف السباب
      اتمنى من قلبي ان لا ينتبه لكلامك الاخ احمد و الاخت اخر العنقود لانك كالقمامة اكثر شيئ تستحقه هو غلق الانف عند المرور على ابوابك.
      يتبع صبرك عليا فقط ايهاالجاموسة

  32. و السرقة و الإنتحال و البذاءة شُعب أُخرى من شُعب الإيمان ?
    كلمة أخيرة أُوجهها للجميع من أراد الكلام معي فأنا الأقدر على الرد بإحترام و بشهادة الكثيرين و من لم يُرّد ذلك فله مُطلق الحُرية و أحترم قراره ….. أما أنا فأكتُب ما أشاء و لي من الثقة بالنفس و فروسية الكلمة و الموقف ما لا يملكُه ذكور عجزوا أن يصلوا لمستوى الرجال …….. هزُلَتْ !
    !!

    1. لاتهتمي له اخر العنقود فما عرفت عنك الا كل خلق رفيع وأدب جم وثقافة عاليه وانت انسانه رائعه سعدت بك واتشرف بذلك ومعرفتك وسام على صدري افتخر به وانت الوجه المنير لنورت من خلاله يتحول الموقع لموقع ادب وعلموحوار في غاية الادب والاخلاق
      اعتذر لك لانه لمزك بسببي واعتذر اخرى لانه كتب باسمي واجد حرجا ان يلمزك بسببي ولكن حسبنا الله فيه ونعم الوكيل .
      تحياتي لك

  33. أعتقد كلمة المسترجلات تفي بالغرض أكثر من الرجال هنا

  34. صاحب الأخلاق يلتزم بأخلاقه.. سواء كان في بيته او كان جالسا خلف شاشة.. فالأخلاق هي فضيلة تعبر عن مستوى صاحبها وتجعلنا نحكم عليه من خلال حديثه ومواقفه.. والانسان مطالب بأن يفعل الخير اختيارا وليس اجبارا.. والإنسان الضعيف هو من يتفوه بمثل هذه التفاهات والإنسان صاحب الفضيلة يترفع بأخلاقه عن صغائر الأمور.. فما بالك بأكاذيب السؤال الذي يجب أن تسأله نفسك.. هل أنت تبحث عن الخير والحق أصلا؟ إذا لم تكن كذلك فأنت مصنف على عالم الشر حتى لو فعلت الخير فمصيرك ترجع لفعل الشر تبعا للظروف والحاجات..

    أستاذة اخر العنقود.. نحترمك ونقدرك بلا حدود

    اللهم أنت الهادي وأنت المطلع على القلوب والنيات..

    1. ما اروع مرورك …شكرا على كلمة حق قلتها
      هناك بشر خلقو فقط للسعي وراء تلويث غيرهم لانهم غارقين بالوحل و القذارة
      ما دخله بنوايا غيره انه النفاق و التخلف بعينه
      تحياتى يا اخ

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *