هددت نقابة الممثلين المصريين بفرض عقوبات قاسية بحق الفنانة السورية رغدة، ردا على موقفها من الثورات العربية، وتصريحاتها المؤيدة للحكام في مواجهة الشعوب.

وقال نقيب الممثلين المصريين أشرف عبد الغفور: إن النقابة ستتخذ مواقف قاسية ضد أي فنان يسيء للثورات العربية والثوار. بحسب صحيفة “الوفد” المصرية 8 سبتمبر/أيلول.

وأضاف: “لم أتابع تصريحات رغدة ضد الثورة المصرية والثورات العربية بشكل عام.. كما أنه ليس من حقها الاقتراب من الثورة المصرية أو سب الثوار، خاصة وأنها سورية الجنسية”.

وتابع نقيب الممثلين المصريين: من حق أي إنسان أن يعبر عن رؤيته ومواقفه كما يريد، لكن دون المساس أو التعدي على الآخرين، وقال: إذا ثبت أن رغدة تعدت بأي شكل على الثورة المصرية وثوارها، فسيكون رد فعل النقابة عنيفا.

كانت رغدة قد شنت حربا في القنوات الفضائية ضد الثورات العربية، وأعلنت تأييدها الكامل للحكام العرب، وفي مقدمتهم الرئيس السوري بشار الأسد، واتهمت الثوار بأنهم خونة وأيادٍ للخارج.

كما هاجمت العديد من زملائها من مؤيدي الثورات، وعلى رأسهم المطربة السورية أصالة نصري، واتهمتها بأنها تبيع وطنها.

وكان العديد من المحامين قد طالب بسحب جواز السفر المصري من رغدة، وطردها، ومنعها من دخول الأراضي المصرية ردا على موقفها المؤسف من الثورات العربية، ودعمها للحكام العرب الطغاة.

وكذلك الحال؛ فقد طالب العديد من النشطاء والمؤيدين للاحتجاجات السورية بطرد الفنانة رغدة من مصر، بعد أن استفزتهم بتأييدها للرئيس السوري، وبعد أن تمادت كثيرا في مهاجمة الثورة السورية.

كما أعرب النشطاء عن سعادتهم بالإنذار القضائي الذي تقدم به المحامي المصري مصطفى رسلان ضد رغدة؛ إذ طالب بترحيلها إلى بلدها، وإنهاء إقامتها في مصر بسبب تعمدها استفزاز مشاعر الملايين من المصريين والعرب من المحيط إلى الخليج.

كانت رغدة قد شنت هجوما عنيفا على مواطنتها المطربة أصالة نصري؛ بسبب تأييدها للثورة، وهجومها على الرئيس السوري بشار الأسد، وقالت: “إنها باعت دمها، وليس من الصعب أن تبيع وطنها”، فيما رأت أن الفنانة سولاف فواخرجي واعية.

وشددت على أنها ستظل دائما تدعم “بشار”، ما دامت هناك قوى خارجية تحاول التدخل في شؤون البلاد، وأنها ستنزل للاعتصام مع المؤيدين للنظام السوري وضد رموز الفساد.

يذكر أن رغدة من مواليد حلب لأب سوري وأم مصرية، ودرست بكلية الآداب بجامعة القاهرة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫20 تعليق

  1. ارشح عقوبه حلق عكشتها عالزيرو بس بليز انفضوها قبل ماتعملو ده عشان حرام يعني العصافير والقملات الي معششه فيها تنفذ بجلدها

  2. الناس دي جنت ولا ايه
    مرة تقاطع ده ومرة دي ومرة مابعرف مين علشان حجج تافهه
    طيب في السابق قلنا انها كانت تحت رئاسة ال ه بلة أم زكي
    طيب والحين

  3. بسبب تعمدها استفزاز مشاعر الملايين من المصريين والعرب من المحيط إلى الخليج.*
    هههههههههههه
    هههههههههههههههههه
    الدول تتقدم واحنا كل شوية محاكمة وقضية وفلان قال وفلانة تكلمت وووو

  4. نقابة الممثلين بمصر تتوعد رغدة بعقوبات قاسية لإساءتها للثورة
    ……………………
    اقترح ان يترك شباب الثورة غادة واشكالها في حالها وان يركزوا اهتمامهم بما يحاك من دسائس لاجهاض الثورة وتحويلها من ثورة على نظام جائر فاسد كافر الى ثورة على شخص حسني ومن حوله من الفاسدين…
    المطلوب الان تغيير النظام الى نظام اسلام وعندها ستختفي رغدة وكل الفاسدين وتختفي الاف المشاكل التي تواجه المسلمين، لان في تطبيق الاسلام الحل لكل المشاكل وفيه وحده الضمانة لعودة كرامة وعزة المسلمين والعدل لكل الناس!!

  5. اقترح ان يترك شباب الثورة غادة واشكالها في حالها وان يركزوا اهتمامهم بما يحاك من دسائس لاجهاض الثورة وتحويلها من ثورة على نظام جائر فاسد
    ك افر الى ثورة على شخص حسني ومن حوله من الفاسدين…!!!!!!!
    المطلوب الان تغيير النظام الى نظام اسلام وعندها ستختفي رغدة وكل الفاسدين المفسدين وتختفي الاف المشاكل التي تواجه المسلمين، لان في تطبيق الاسلام الحل لكل المشاكل وفيه وحده الضمانة لعودة كرامة وعزة المسلمين والعدل لكل الناس!!

  6. بس هي لما كانت لسة صغيرة و شابة كانت حلوة شفت لها كم فيلم قديم شوي كانت حلوة و خصوصا عيونها و تمها بس ثمتيلها باااايخ و لا عمري شفت لها فيلم عليه القيمة و خصوصا كابوريا مع أحمد زكي و بالنسبة للموضوع مش عارفة إمتى راح ينتهي مسلسل الثورة دة طول جدا العرب فاكرين حالهم قاموا بالثورة الفرنسية اللي غيرت مجرى أوربا كلها.

  7. جهاد في أيلول 8, 2011 |
    اقترح ان يترك شباب الثورة غادة واشكالها في حالها وان يركزوا اهتمامهم بما يحاك من دسائس لاجهاض الثورة وتحويلها من ثورة على نظام جائر فاسد
    ك افر الى ثورة على شخص حسني ومن حوله من الفاسدين…!!!!!
    ———————
    اتفق معك أخ جهاد، ستضيع الثورة في هاته التفاهات فمن تكون رغدة اوغيرها حتى يتم الالتفات الى رأيهم واعطائهم اكبر من حجمهم، اما بخصوص الدولة الاسلامية فربما سيكون النقاش في الصفحة الاخرى فهو موضوع مغر وأظن ان النقاش سيطول فيه.
    تحياتي

  8. lfanana raghda hkatyarete lih koul maya3amlou soratha fi tamaniyete chouftaha fi cha3be yourid ma3a tony khalifa wallaji 3ajouza khatyarete yamkin 3andaha 65sana wallah ya3lem jetait choqui

  9. ما هى عندها حق لانها معشتش يوم فقيرة ولا يوم ذليلة ولا نامت يوم جعانة ولازم تايد الظلم عشان ميظلمهاش

  10. يا اختي الكريمة yasmina في أيلول 8, 2011 |
    لكل انسان قضيته التي ينام ويحلم بها ..وانا قضيتي هي الدولة الاسلامية التي ارى انه يستحيل ان تنهض الامة قبل ان توجد هذه الدولة على ارض الواقع..
    وتحياتي لك!!

  11. انا شفت لها لقاء و شايف انها ماقلتش حاجة غلط كل اللي قالته كان انها شايفة ان الحكام العرب افضل من التدخل الاجنبي و هي شايفة زي ما كتير شايف ان هذا كله اجندات خارجية

  12. يا عمي خلوها تنبح زي ما ما بدها … مش سامعين المثل اللي بيقول الكلاب تنبح والقافله تسير…….

  13. عملت ايه ثوره مصر للمصريين شالت رئيس ووزراء فقط لكن كل حاجه زى ما هى بل زادت البلطجه والسرقه

  14. مصري في أيلول 8, 2011 |

    انا شفت لها لقاء و شايف انها ماقلتش حاجة غلط كل اللي قالته كان انها شايفة ان الحكام العرب افضل من التدخل الاجنبي و هي شايفة زي ما كتير شايف ان هذا كله اجندات خارجية
    **********
    صححححح

  15. مصر الاول كانت فى امااااااااااااااااااان لكن فى الوقت الحالى مصر ستضيع بسبب شويه عيال بيفرضوا كلامهم على الناس بالعافيه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *