اعترفت الفنانة نوال الكويتية أن إدارة مهرجان ربيع سوق واقف وجهت لها الدعوة خلال الدورتين الأولى والثانية من أجل المشاركة في الحفلات الغنائية، لكنها رفضت لاعتقادها أن الحفلات ستقام في الهواء الطلق وبدون مسرح مجهز، مشيرة إلى أنها كانت ترفض الغناء في مثل هذه الظروف وتشعر بأن هذا المكان ليس لها رغم أن المهرجان قد يكون جيدا وناجحا وتشارك فيه أسماء متميزة.

وقالت أنها قبلت بالدعوة الثالثة للمشاركة في دورة هذا العام بعد أن عرفت أن المهرجان ينظم وفق أعلى المقاييس سواء من حيث المسرح أو الإمكانيات، خاصة وأنها من الفنانات اللواتي يخشين الغناء في مسارح مكشوفة قد تكون معرضة للرطوبة أو البرد.

وأكدت نوال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته عقب مشاركتها في المهرجان وأداره الإعلامي فواز مزهر، أن أهم شرط بالنسبة لها من أجل المشاركة في أي مهرجان يكمن في وجود فرقة موسيقية متكاملة وهندسة عالية للصوت لأن هذا أكثر شيء يريح الفنان حتى يبدع أمام الجمهور الذي يأتي لكي يستمع إليه، وهو ما وجدته في مهرجان الربيع هذا العام.

وحول قلة إطلالاتها الإعلامية، أكدت نوال أنها لا تحب الظهور كثيرا في وسائل الإعلام لكنها تتواصل مع كل من يتصل بها وهي أصلا مقلة في الكلام لأن كلمتها تقولها على خشبة المسرح وأمام الجمهور.

وحول أغنيتها “يا من انتظرته بالساعات”، كشفت أنها تفكر في إعادة تسجيلها بأسلوب جديد، كما أنها تفكر في إعادة تجربة إنتاج حفلاتها بعد نجاح “قيثارة 1”.

أما في خصوص ما يقال أن نوال وأحلام هما الصوتان الخليجيان الوحيدان في المنطقة، أشارت إلى أن هناك أصوات لديها إمكانيات هائلة وينتظرها مستقبل كبير، منوهة بالفنانة بلقيس أحمد فتحي التي قالت أنها تتوفر على مقومات النجمة الكبيرة التي تشق طريقها بنجاح.

وعن ما أشير حول اعتذارها عن المشاركة في الدورة المقبلة من مهرجان “هلا فبراير” بالكويت، قالت نوال أنها فعلا كادت تعتذر بسبب الأجر الذي طالبت به واضطرت نتيجة التدخلات لتخفيضه أربع مرات “أحب أن أكون في هذا المهرجان لأنه في بلدي الكويت ولكني ليست مستعدة للتنازل إلى ما لا حدود له”.

ونفت الفنانة نوال الكويتية حصولها على أي لحن من الفنان السعودي سعد جمعة، بالرغم من أنها تتشرف بالتعاون مع هذا الفنان الذي تحب أسلوبه ولونه. وعن الألقاب التي يطلقها عليها الجمهور، أكدت أنها تسعدها ولكن في نفس الوقت لا تهمها لأن الناس التي تحبك هي التي تمنحك الألقاب، فضلا عن أن تصنيفات في أية خانة فنية يجب أن يأتي ممن له دراية وثقافة موسيقية.

وأثيرت خلال المؤتمر جملة من القضايا مثل تجديد عقدها مع شركة “روتانا” حيث أشارت إلى أنها لن تقدم على هذه الخطوة لأنها تريد أن تكون حرة. وعن وجود نوع من البرود في علاقتها بالفنانة أحلام، قالت أنها عاتبة عليها ولكنه عتاب الأحبة “وتبقى أحلام من أعز الصديقات وهناك اتصالات باستمرار فيما بيننا”.

وأشارت الفنانة نوال إلى أنها لا تسعى وراء البريستيج أو كيفية وضع صورتها في الأفيشات حتى لو كانت ستشارك مع فنان مغمور في حفل لانها تبقى “نوال” التي يعرفها جمهورها، فيما ردت على أحد الزملاء الذي وصفها بـفيروز الخليج” بقولها: “لقب كبير علي”.

واعتبرت نوال الكويتية أن الراحلة ذكرى من أهم الفنانات العربيات اللواتي قدمن الأغنية الخليجية، ورفضت مقولة أن رحيلها فسح المجال أمامها هي وأحلام للبروز “ذكرى صوت لا يعوض ولكن هناك اختلاف في شخصية كل فنانة وكذا في الكاريزما ورغم ذلك فإن رحيل ذكرى خسارة للطرب العربي”.

في ختام المؤتمر، أوضحت نوال الكويتية مسألة غيابها عن مهرجان قرطاج التونسي بعد أن تم طبع أفيشات تحمل صورها، وقالت أن الموضوع يرجع إلى المنظمين الذين لم يخبروها إلا قبل الحفل باسبوع ودون التشاور معها حول ما إذا كانت ستحضر أم لا”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. اهنيها على اسلوب الملابس الجاكيت اكس لارج و التيشيرت اكس سمول لابسته بالمقلوب و البنطلون فرو هههه اول مره اشوف بنطلون فرو الله ياخذ الي اشار عليها بهاللبس

  2. بنت لندن انا اهنيك علي سذاجتك وتفاهتك,,قبل ماتتكلمين عن ملابس قيثارة الخليج نوال الكويتيه, يكفي انها انسانه محترمه في اللبس وفي الاسلوب مع الناس ,اما المتخلفين وضعاف العقول امثالك تهتم فقط ف الشكل لكن ماتبحث عن المضمون,,اما الاخ ( عمر ابو ناشي)..هؤلاء الفنانات اتمني ترمز لهن بالاسماء ..وانا ع يقين تام .. إنك تقصد نوال الكويتيه والملكه احلام.. وانت لا تقل عن سذاجة بنت لندن بشيء..(( بنات الخليج خط احمر يا متخلفين)).. من يحمل الحقد والكره في قلبه للخليج..لايجد غير فنانات الخليج يحط حيله فيهم ..(اتمني تشوفولكم شي ثاني تعملوه لانفسكم بدل ما انتم تاخذون اثام ف خلق الله)*_^

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *