اعترفت الفنانة والمطربة اللبنانية نيكول سابا أن وجه الشبه بينها وبين المطربة العالمية، يعود لمصر، وهو السبب وراء اختيارها لتجسيد شخصيتها في أحد الأعمال المصرية التي ستعرض في شهر رمضان المقبل.

وأكدت أنها درست كل تفاصيل حياة داليدا التي انتحرت في فرنسا في ثمانينيات القرن الماضي، كما أجرت أبحاث على طبقة صوتها للمطربة التي حفلت حياتها بمآسٍ تستحق المغامرة.

وتجسد نيكول سابا شخصية داليدا بكل ما تحمله من ذكريات وأحلام سعيدة ومؤلمة، خلال برنامج “لقاء مستحيل”، الذي يذاع في رمضان على قناة الحياة المصرية الخاصة، ويضم أكثر من 30 شخصية.

واعترفت نيكول سابا بأن التشابه الكبير بينها وبين داليدا لعب دورا كبيرا في اختيارها لتجسيد شخصيتها.

وقالت الفنانة اللبنانية “قمت بعمل أبحاث عديدة عن أعمالها وعن حياتها الخاصة، ودرست نبرة صوتها جيدا، ولكن بالطبع الأبحاث ليست على نطاق واسع، فالأمر سيختلف لو كنت سأقدم شخصيتها في مسلسل طويل، لكني حرصت على إجراء أبحاثي الخاصة بعيدا عن الإعداد لأقترب من الشخصية حتى أستطيع أن أقدمها كما ينبغي”.

واعتبرت نيكول سابا، أن سيرة حياة داليدا تستحق مسلسلا كبيرا “لأنها فنانة رائعة، ولها أعمال جيدة جدًّا، إلى جانب أن قصة حياتها الشخصية مليئة بالمآسي والأحداث التي تثير أي مؤلف دراما”.

وداليدا اسمها الحقيقي يولاندا كريستينا جيجليوتي، ولدت في الـ17 من يناير/كانون الثاني في سنة 1933، في حي شبرا على أطراف القاهرة لأبوين من المهاجرين، وتعود أصولهما إلى جزيرة كالابريا في جنوب إيطاليا. بدأت حياتها بالمشاركة في مسابقة ملكة جمال مصر وفوزها بها سنة 1954، بدأت حياتها الفنية في فرنسا، وغنت بعشر لغات العربية والإيطالية والعبرية والفرنسية واليونانية واليابانية والإنجليزية والإسبانية والألمانية.

داليدا لها أكثر من 500 أغنية بلغات متعددة، وهي الحاصلة على الألقاب والأوسمة الكثيرة، وكرمها الجنرال الفرنسي ديجول، بإعطائها ميدالية رئاسة الجمهورية بسبب أدائها الرائع وصوتها المميز، وبعد وفاتها في الـ3 من مايو/أيار 1987، كرمتها الحكومة الفرنسية بأن وضعت صورتها على طابع البريد.

وتوفيت داليا منتحرة بجرعة زائدة من الأقراص المهدئة، بعد أن تركت رسالة كتبت فيها “سامحوني الحياة لم تعد تحتمل”، ودفنت في مقابر المشاهير بباريس.1

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. انا ما ادري كيف داليدا راح تمثلها بنت الحضيره … داليدا بنت العائله الايطاليه العريقة .. تمثل دورها بنت الحمص و التبوله ؟ كيف وفي اي عرف ؟ وبعيدن مين راح يثل درور صديقها الايطالي الوسيم الي كتب اغانيها وانتحر ؟؟ والله ماراح اتفاجأ لو جابو الفنان شعبولا يمثل هالدور …. جاجو الارف انتو ومسلسالاتكو المئئرفه!

  2. داليدا نصها فرنسي ونصها مصري أيش جاب عرق الباستا فيها!
    وليسقط الحمّص في حضور البابا غنّوج ورشّة زيت زيتون يا سلام وتحيّة للفتوش الجالس وسط المائدة بكل كبرياء مفتخراً بنفسه

  3. مصرية وافتخر …داليدا ايطاليه الاب والام من جنوب ايطاليا و عاشت في مصر ايام وجود الجاليات الاوربية في مصر ويكيبيديا :فنانة ومغنية إيطالية ولدت في شبرا لأبوين من المهاجرين وتعود أصولهما إلى جزيرة كالابريا في جنوب إيطاليا. بدأت حياتها بالمشاركة في مسابقة ملكة جمال مصر وفوزها بها سنة 1954 بدأت حياتها الفنية في فرنسا وغنت بعشر لغات العربية والإيطالية والعبرية والفرنسية واليونانية واليابانية والإنجليزية والأسبانية والألمانية.

  4. ههههههه مصرية أنتِ لكِ الأحترام وشكراً لتصحيح المعلومة بس أحنا كنّا نسمعها في الأيام الغابرة وهذي كانت فكرتنا أنها نص فرنسي, تحياتي لك
    يا بنت الأصل 😀

  5. اوبااااااه
    كمان ابوها مش شبراوى؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!
    شفتى يا بغداد انا وانتى طلعنا مش عارفين حاجه جاتنا نيله ههههههههههههه

  6. هههه مصرية أنتِ اللي عرفته طبيبة, هذي أشياء نتسلى عليها مو ندرسها,

  7. ياريت يستبعدونها رايحه تشوه صورة داليدا
    اوقح واحده هي نيكول ما اطسيقها كثير مغرورة وشايفة نفسها اجمل واحده
    شفتها في برنامج التجربة خاصة لما قالت لعامل بسيط في البنزين ” تصرف عى طبيعتك لا ****

  8. على قولة وحدة بعرفها……..!
    كل ا اشوفك يا نيكول يا بنت سابا بحس انك طالعة من ارقى زريبة لتربية الخنازير استغفر الله ياربي……!
    هع هع مفرفس……..!

  9. على قولة وحدة بعرفها……..!
    كل ا اشوفك يا نيكول يا بنت سابا بحس انك طالعة من ارقى زريبة لتربية الأبقار……!
    هع هع مفرفس……..!

  10. هاها 🙂
    لمّا تيجى تعملى ( نسخ ) لحاجة المفروض تنقليها بأمانه !
    ماعلمُكيش كده ولا إيه !
    داليدا من الموسوعة الحُرة ويكيبيديا :
    ( فنانة ومغنية إيطالية مصرية ولدت في شبرا لأبوين من المهاجرين وتعود أصولهما إلى جزيرة كالابريا في جنوب إيطاليا. بدأت حياتها بالمشاركة في مسابقة ملكة جمال مصر وفوزها بها سنة 1954 بدأت حياتها الفنية في فرنسا وغنت بعشر لغات العربية والإيطالية والعبرية والفرنسية واليونانية واليابانية والإنجليزية والأسبانية والألمانية. )
    _________________________________________________
    معلّش هى ( خنصرت ) كلمة مصرية إللى بعد إيطالية !
    بعدين مكتوب فى وسط الكلام إنها فازت بمُسابقة ملكة جمال مصر عام 1954 يعنى مصرية ، ولا جايز هيمنحوها اللقب لمُجرد إنها تربت وترعرعت فى مصر !!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *