بدأت الفنانة التونسية هند صبري حملة جمع توقيعات مؤخرا ضد ضم سلطات الاحتلال الإسرائيلي للحرم الإبراهيمي وإهانة الفلسطينيين، وذلك على صفحتها الخاصة على فيس بوك.

واستطاعت هند حتى الآن جمع ما يقرب من 200 توقيع، كلها تحمل كلمات استياء من السلطة الإسرائيلية، والتهكم على إصرارها السيطرة على فلسطين وإهانة أهلها، وانتهاك مقدساتها، بحسب.

وطالبت هند معجبيها بضرورة نشر وتوزيع موقع “في الالتماس ضد إهانة الحرم وشعب فلسطين” على الإنترنت (http://abraham-legacy.com).

هند صبري سبق لها زيارة فلسطين بعد تسلمها دعوة رسمية من السلطة الفلسطينية، لتشارك في مهرجان القصبة السينمائي الدولي بفيلمها “صمت القصور” الذي أقيم في رام الله أواخر العام الماضي.

ونجحت الفنانة التونسية في رسم البسمة على شفاه أطفال الحجارة الذين يعانون يوميا من الاحتلال الإسرائيلي، ودفعت بالأمل في نفوس الشباب الفلسطينيين، لأنهم في أمس الحاجة لكي يتيقنوا ويروا بأنفسهم كيف أن الفنانين العرب يقفون بجوارهم وتشغلهم قضيتهم، وسعدت أمهات الفلسطينيين بوجود نجمة عربية شهيرة وسطهن.

سفيرة النوايا الحسنة

وفي إطار عملها الاجتماعي، شاركت هند صبري أيضًا في حملة “Hope for Haiti Now” أو “أمل لهاييتي الآن”، كسفيرة لبرنامج الأغذية العالمي لمكافحة الجوع من خلال منظمتها “WFP”.

وكانت بهذه المشاركة هي الفنانة العربية الوحيدة في الشرق الأوسط التي تشارك في هذه الحملة العالمية، التي أنتجتها الـMTV””، بالتعاون مع الفنان العالمي جورج كلوني، و7 منظمات أخرى منها”Oxfam America” وPartners in Health”، “the Red Cross”، “UNICEF”، “Haiti” Foundation.

وتدرس حاليا سفيرة النوايا الحسنة هند صبري اقتراح أن يتم بيع الكوب المستخدم لإطعام الأطفال ضحايا الكوارث بالدول المصنفة تحت خط الجوع، ويتم تخصيص عائد تلك الأكواب لصالح إطعام الأطفال، ستعمل جاهدة على تطبيقه في مختلف المجتمعات العربية والدولية خلال الفترة المقبلة.

يذكر أن هند صبري حصلت على الرتبة الأولى من وسام الاستحقاق في الثقافة من رئيس الجمهورية التونسية زين العابدين بن علي في الـ 25 من فبراير/شباط الماضي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. اوباما لم يصمد بوجه اسرائيل المزعومه فما فائدت جمع توقيعاتك ما اخده بالقوه لا يسترد بالقوه وزهقنا من تلك الكلمات نشجب ونحتج ونرفض اخترعو كلمات جديده اضحكو بها علينا

  2. وبعد التوقيع ؟ مــاذا؟؟؟؟؟؟؟
    احسن شي تجمعي شوية فنانين وتروحي تحت الهرم تعملوا ندوة على الاقل هذه المرة حجة مقنعة وتيجي بفايدة
    بالتوفيق هند

  3. القوة حين يلازمها الإحتجاج والتوقيع والعصيان المدني , تصبح أكثر قوة .

  4. سؤال
    هل اصحاب التواقيع سوف يذهبون للجهاد اذا كان هناك جهاد لتحرير فلسطين
    انا اقسم بأن لا
    اتعرفون لماذا
    لان القومية العربية ماتت من زمان في قلوب العرب
    ولم يبقى منها الا الشعارات والكلمات الرنانه
    اسف احبائي هذه هيه الحقيقه

  5. أخ متذوق ..
    ومن قال لك أن الجهاد بالسلاح فقط ؟.
    الكلمة .. التحركات الشعبية لها تأثير أيضاً . إلى جانب القوة .

  6. نعم اذا كانت الكلمة من غير الشعوب العربية
    اتعرف لماذا يا اخ قاسيون
    لان كلمتنا غير مسموعه حتى فيما ما بيننا
    الم يتكلم العرب منذو عشرات السنين
    ما الذى تغير
    لم يتغير اي شي
    بل العكس اصبح اليهود يقتلون اخواننا الفلسطينيين علنا
    اتعرف يا اخي قاسيون
    بأن هناك اجتماعات سريه شهريه
    لبيع القضيه الفلسطينيه والعربيه
    ولا تستغرب اذا اقول لك الان توباع حتى القضيه الاسلاميه
    فلا تستغرب يا اخي من كلامي هذا
    لانه بكل تأكيد صحيح
    وانا مسؤؤل عن كلمه اكتبها

    مع حبي

  7. يـا متدوق تعرف ليه الكلامه العربيه مش ما سموعه حا قول ليه لانو صارت فيه ناس كثير مثلك تناصر الغرب في اقوليهم و ثقافتهم مع انو معندهم لا كلام ولا ثقافه و انتم تصفقون لهم و لستم فهمين شيئ و لكن حين العربي يتكلم تتجاهلوه فين الناس اللي تبكي على عروبتهم و اسلامهم

  8. والله يا هند لو هتعملوا حاجة احنا وراكوااااااااا
    كل العرب والمسلميين معاكوا
    بس يارب يبقى فى نتيجة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *