أوشك المخرج التسجيلي الأمريكي ديفيز جوجنهايم، على الانتهاء من تصوير أحدث أفلامه التسجيلية، والذي يحمل عنوان “هو أسماني ملالة”، وهو عن حياة الناشطة الباكستانية وحاملة نوبل ملالة يوسفزي.
وأعلن المخرج ديفيز، صاحب الأوسكار عام 2007 عن فيلمه “حقيقة مزعجة”، عن أن الفيلم سوف يتكون من جزأين، وأن الجزء الأول قد تم الانتهاء منه بالفعل. وأن الجزء الثاني سيتم الانتهاء منه خلال أيام قليلة. وأن الفيلمين سيعرضان خلال هذا العام، وثمة أقوال تفيد بأنه من الممكن أن يلحق بمهرجان كان الشهر القادم أو مهرجان فينسيا في أغسطس(آب) هذا العام.
والفيلم الذي اشترت شركة فوكس حقوق بثه وبيعه على مستوى العالم، من إنتاج والتر باركس ولوري ماكدونالد وذلك بالاشتراك مع “إيمدج نيشن أبو ظبي”. ويشترك في الفيلم كمنتج تنفيذي محمد آل مبارك ممثلا لـ “إيمدج نيشن أبو ظبي”.
وتدور أحداث الفيلم بالكامل حول شخصية ملالة يوسفزي، الفتاة الباكستانية وأصغر حاملة لجائزة نوبل 2014، التي كانت تعرضت لمحاولة اغتيال بشعة وقاسية على يد جماعة طالبان، التي أطلقت النار عليها وعلى الحافلة المدرسية التي كانت تقلها وتلميذات في سنها في وادي سوات في باكستان.
وعن الفيلم قال المخرج ديفيز جوجنهايم: “لقد قضيت ثمانية عشر شهرًا مع ملالة ووالدها وأسرتها وكانت واحدة من التجارب والخبرات الرائعة في حياتي. والآن بعدما اشترت فوكس حقوق التوزيع نستطيع عرض الفيلم في جميع أنحاء العالم، ونقدم تلك القصة المؤثرة إلى الجميع”.
وفي محاولة لمساعدة الملايين من الفتيات اللاتي يحرمن من التعليم في جميع أنحاء العالم، سيطلق الفيلم دعوة دولية وحملة واسعة من أجل التبرعات بالاشتراك مع صندوق ملالة الخيري، وذلك من أجل جمع المال لتمكين أكبر شريحة من الفتيات المحرومات من التعليم من إكمال تعليمهن الثانوي والجامعي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. ياعمي هذا فلم قديم لا يغطي فتوى أعور السعودية التي تشمل اكل الرجل لزوجته سلقا او قليا او شويا او حتى عملها شوربة !!
    فالضروريات تبيح المحظورات … لكن بعض الذين متزوجين وزوجاتهم فحول ماعز مربعات لن يعملوا بهذه الفتوى حتى لو ماتو من الجوع او اعطيناهم ملك الأقاليم السبعة !
    أقولها حتى لا يقال اني غير منصف فالاخوة الوهابين وان عادوني ان كانوا في العراق او سوريا او ارض الحرمين لا اعتقد تدني نفسهم عن اكل كيس شحم متمثل بزوجاتهم !
    فتوجب الاستيراد وعلى وزارات التجارة في الدول العربية التعاقد مع لحوم طرية ناعمة تصح البدن ولا تسممه بعد الأكل مباشرة .

  2. فضيحة هوءلاء المشايخ العوران فضيحة ما بعدها فضيحة هم وأسلافهم !!!
    الله شرع لهم زواج الموءقت المتعة بشرطه وشروطه تكون فيه المراءة هي من تشترط الوقت والمهلة والليالي الرومانسية الحمراء الحلال وبارقى ما تكون فيه تجليات الأنثى وفرض شروطها ! ولو سمع به الغربيون على حقيقته لتركوا الصداقة والمعاشرة الوقتية ونهلوا من فيوضاته الربانية وتشعر المراة بقيمتها وما أحل الله لها من تراضي مع الزوج ان شاءت مددت العقد عملا بمنطوق اية المتعة لاجناح عليكم فيما تراضيتم به من بعد الفريضة … او تسريح الزوج بكامل تجلياتها الأنثوية ! وصل الاسلام لهذا الحد من تقديس المراة ! بينما مشايخنا العوران مازالوا حديث العالم كيف تحقر المراة لدينا !
    لابل أكلها ان جاع الرجل !!
    يخرب بيتكم يا عوران على هذه الفضائح التي تعملوها باسم العفة والدين وهو منكم براء .

  3. المرأه هي من تشترط المهله والوقت واليالي الحمراء
    بالله عليكم افيدوني اين هي المرأه من حيائها وكرامه انوثتها
    والمرأه هل تكون امرأه ان لم يكن هناك رجل يحتويها
    وكيف للمرأه ان تقتنع بنصيبها ان كانت تمر على اكثر من رجل
    الان ادركت لماذا النساء المذكوره عيونهن زايغه ؟

  4. ولماذا تأخذها بفهم انها تمر على اكثر من رجل ؟
    دعني أخاطبك باحترام دون عادتي معك لعله ينفع …. ولا قول لك ياسيد : خذ الأمر بصيغة اخرى امراة هي من تمتلك زمام أمرها فالإسلام كما تعلم او لا تعلم لم يجعل لها ولي بعد الاب والجد من اب ولياً ! فحتى الاخ لا ولاية له ! رغم ان هذا معمول في قباء لنا العربية لكن ليس من الدين بشيء !
    فهي بعد عمر امتلكت القوامة على نفسها وأرادت رجلا لا تبتغي سواه فامامها طريقان اما الزنى والعياذ بالله او المتعة الحلال وقبول المجتمع ! حتى لوقت ما تشبع نهمها الروحي منه بشرط وشروط وامتلاك الزمام ويحفظ لها تجلايتها كانثى مع مهر وعدة واشهار وبيان ثم ان شاءت تراضت معه بعد الفريضة على الاستمرار كما تقول اية المتعة في القران ! او لا تقول خذ قلبك وروح ! ولك مني الود وحفظ العشرة ! ثم تكمل عدتها لا يلمسها اخر … فالشغلة ليس كما افهموك زنى او نكاح تعاقب انه كما تقولون انتم وموجود في فقهكم وتعملون به على استحياء بمسمى زواج بنية الطلاق ! وهذا تراه شاءع بين المثقفين والفنانين والطبقة المخملية في مصر خاصة ! دون ان يجعل المراة تمتهن او يحد من بريقها او استمرار نجاحها ! ثم يقال كذبا زواج لم يكتب له نجاح ! اما الغربين يعملوها بصيغة الصداقة والمعاشرة او الرفقة ! هذه هي الطبيعة البشرية والحاجة الإنسانية لينطلق المجتمع لما هو أسمى ! فماذا لو فعلت المتعة بشرطها وشروطها الحلال العفيفة ؟
    كان بالتأكيد حصل ما قاله الامام علي عليه السلام عندما بلغه تحريم عمر للمتعة حيث قال : لولا رأي عمر ما زنى الا شقي ! اي ان رأيه هو الذي دفع الناس لعمل الخطيءة حيث لم يترك لهم خيار اخر ! هذا إضافة للعقل المقلوب والفهم والفكر المغلوط للامور الذي يتخبطون فيه ! فالشرع هو احرص على العفة والحد من الشهوات وتقنينها والسير بها متوازنة مع طلب الاخرة ورضا الرحمن دون عنت ! لكن من يقبل ان يفهم ذلك ؟ بينما ينظر للغربين بانبهار متمنيا فعلهم الإثم لنفسه مقتنعا به في قرارة نفسه على أساس انه حاجة فطرية ! ثم ياتي ليدينه بلسانه في العلن ولهذا مجتماعتنا تعيش في ازدواجية ويعشعش بها الفساد المخفي المعلوم للجميع دون ان يجعلهم يرتقون في بقية نواحي الحياة كما يحصل غربا .

  5. هههه
    ومن قال لك اني ارجو احتراماً من امثالك .
    مسموم الفكر والمعتقد ، وهل تعدد العلاقات
    فعلاً سوياً لتاخذه مثالاً لتجربهُ،
    ومن ضحك عليك وقال لك ان الرغبه الجنسيه هي من اوليات المرأه
    لتمتلك بها زمام امرها ،
    وهل المرأه في الاسلام تجبر على الزواج ام تستشار وتتزوج برضاها،،
    تكوين عائله سويه ومستقره في مجتمع متماسك تكون المرأه هي الام والزوجه
    المعطائه تفني حياتها في سبيل عائلتها واولادها هو السبيل الوحيد
    لتحقيق ذاتها ،
    هناك اشياء اهم لتمتلك بها المرأه زمام امرها كأختيار مستقبلها
    المهني والتعليمي

  6. تشير دراسة أجراها أحد كبار مسؤولي وزارة الشباب الإيرانية في العام 2008، إلى أن معظم الرجال الذين شملتهم الدراسة يمارسون الجنس قبل الزواج، في علاقات تعتبر محرمة في البلاد.
    ونتج عن نحو 13 في المائة من هذه العلاقات غير المشروعة حالات حمل غير مرغوب بها وحالات إجهاض، تؤشر على خطورة الواقع الاجتماعي في الجمهورية الإسلامية والتغيير الجذري في المجتمع مقارنة مع الجيل السابق.

    من جهة أخرى، شهدت صناعة الجنس ازدهارا كبيرا في العقدين الماضيين، فمنذ بدايات تسعينات القرن الماضي، كانت صناعة الجنس منتشرة في معظم المدن والبلدات الإيرانية وخاصة في طهران. لكن العاملات في هذه الصناعة يرغمن عادة على العمل في الخفاء.

    ومنذ عشرة سنوات، قالت صحيفة “انتخاب” إن عدد العاملات بصناعة الجنس بلغ 85 ألف في طهران وحدها.
    وتشير الأرقام إلى 10 إلى 12 في المائة من العاملات في صناعة الجنس متزوجات وهذا الرقم يعد كبيرا ومفاجئا.

    لكن المفاجأة الأكبر هي أن العاملين في صناعة الجنس غير محصورين بالنساء وحسب، إذ دخل الرجال غمار هذه الصناعة بعد أن أكد تقرير جديد أن سيدات ثريات ومتعلمات يبحثن عن علاقات جنسية قصيرة ويطلبن خدمات شخصية من الرجال العاملين في الدعارة.
    ،،،،،،،
    ويقول لك المتعه تمنع الزنا ويا كثر الاشقياء في ايران !
    لهب روح طير ونام هههه

  7. اقدر عاليا انك لا ترجو ما انت لست أهله … وعلى ذلك تم مني سحبه …
    ولن ازيدك بما يصعب عليك يا جعبور فهمه …. واكتفي بما تستسيغ علفه .

  8. ههههه
    وهل مثلك فاقد الشيء يعطيه ،، اما انت يا نتن
    فانك تنهق وانا لم اعش في زريبتك لكي افهم ما تقول
    ،،،،
    ردي عليك هو استنتاج لما تريد ايصاله بنهيقك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *