خرجت الفنانة الجزائرية وردة عن صمتها لتعاتب جمهورها الكويتي بعدما طالبها بالاعتزال على صفحات الصحف الكويتية اليومية، وعلى مواقع النت، بعدما أحيت إحدى ليالي مهرجان “هلا فبراير” في الشهر الفائت، وهي مصابة بنزلة برد كانت آثارها واضحة على نبرة صوتها، وهي تقدم بعض الوصلات الغنائية بالحفل.

وقالت وردة إن جمهورها أصدر حكما قاسيا عليها، ولم يشفع لها تاريخها الفني في أن يتراجع الجمهور الكويتي عن حكمه المتسرع، مشيرة إلى أنها كانت تعاقدت على إحياء الليلة، ولم تكن تدري أن نزلة البرد سوف تتربص بها لتصيبها في نفس الليلة، فلم يكن هناك أي مجال للاعتذار.

وأوضحت وردة أنها التزمت الصمت خلال الفترة الماضية بعدما فوجئت بتصريحات الصحف الكويتية المتوالية يوما بعد يوم، وصحيفة بعد صحيفة، ولكن مع إصرار المقربين منها على عدم الاستسلام والمثابرة على استكمال مسيرتها الفنية التي يجب أن يرافق الفنان بها من وقت لآخر نقد لاذع، فهذه هي ضريبة الشهرة والنجاح.

وأكدت أنها سوف تعلن اعتزالها عندما تشعر بأنها لم تعد قادرة على إعطاء جمهورها ما يستحقه، وعندما تشعر بأن استكمال الطريق سوف يؤثر على مجدها السابق.

استنكار تامر وطارق

من جهته؛ أعرب الفنان تامر حسني عن استيائه الشديد من تلك اللهجة الهجومية التي تعرضت لها فنانة بوزن وردة التي أعطت الفن العربي الكثير من إبداع لن يتكرر.

وقال إنه شب على صوت وردة منذ طفولته، ولم يكن يعلم في مرحلة الصغر أنها جزائرية الأصل، وكان يعتقد أنها تحمل لقب جزائرية فحسب، وأنها مصرية، وذلك من شدة محبة المصريين لها ولأغانيها، وعندما أصبح في سن الثانية عشرة كان صوت وردة هو أكثر الأصوات التي تعلق بها، وأصبح يردد أغانيها قبل أغاني أي فنان آخر.

وأبان أن صوت وردة لا يزال له رونق خاص لا يمكن أن يضاهيه أي صوت آخر، مطالبا كل فرد رفع صوته ليطالب وردة بالاعتزال بضرورة الصمت حتى لا تكون خسارتنا فادحة في فنانة تعتبر من زمن العمالقة الذي لن يمر على الفن العربي مجددا.

قادرة على العطاء

من جهته؛ أكد الناقد الفني طارق الشناوي أنه لم يحضر الحفل الذي طالب فيه الجمهور الكويتي وردة بالاعتزال، ولم يشاهد الواقعة، ولكنه يوجه اللوم لوردة لأنها كان يجب عليها الاعتذار عن إحياء الحفل حتى لا تعطي أي فرصة لأي شخص لأن يتحدث عنها هكذا، فهي نجمة عملاقة ومن حقها الاعتذار عن إحياء أي مناسبة تجد أنها في ظروف لن تمكنها من تقديم ما عودت جمهورها عليه.

وأكد الشناوي أنه في نفس الوقت يوجه كل اللوم للجمهور الكويتي على حكمه بإعدام وردة التي ما زالت لديها القدرة على التواصل مع جمهورها، وكانت السنوات الماضية خير دليل على حرصها على أن تطور من أدائها وفي تقدم أغاني تتفق مع سرعة “الريتم” الزمني مرة أخرى، بعدما قدمت “حرمت أحبك” وغيرها من الأغاني التي حققت نفس نجاح أغاني نجوم الفن من فئة الشباب.

وطالب وردة بأن تستمر، ولا تتوقف، وأن من طالبها بالاعتذار فئة معينة ولا يمكن من خلالها الحكم بأن هذا مطلب جماعي من جمهور وردة في الوطن العربي، مشيرا إلى أنها فنانة عربية قدمت للفن العربي الكثير، وما زالت قادرة على العطاء.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫22 تعليق

  1. انتي كبيرة الشان و مثل ما قيل هي ضريبة الشهرة الهم انك عندما ترين نفسك لازم نحبسي حبسي فورا حتى تحافظي على مكانتك العالية لدى جمهورك و انا اكيدة ان الكويتيين لم يقونوا بهذا الا من شدة حبهم لك و حرصهم على ابقاء صورة متميزة عنك لذلك لا يجب العتب عليهم كثيرا يجب اخذ ردت فعلهم و جانب ايجابي
    و ربي يحفظك لشعبك و لبلادك فانتي رمز من رموز الجزائر الخالدة و الصامدة دمتي لنا احلى وردة لانك وردة جزائرية

  2. يمكن ان يكون سببا لهدايتك يا ورده فنك رائع و اغانيك جميله و تركتي مايكفي من الذكريات لكل الاجيال حان الوقت لتهتمي بنهايتك و تقربك إلى الله عز و جل كما بإمكانك ان تسعدي مرضى او صغارا باعمال خيريه هكذا تكون نهايتك حسنه السيره

  3. اذا تقدري تعطي أكثر لفنك
    لا تستمعي لأحد
    فأنت الوحيدة اللي موجودة من زمن الفن الأصيل

  4. انا بحبك جدا يا وردة
    وبالذات الاغنية الى عملتيها لمصر على الربابة بغنى
    اغنية رائعة
    وكل اغانيكى حلوة

  5. أغنية “بتونّس بيك ” أغنية رائعة ,لها عندي ذكريات مؤلمة تحديدا” منذ1993بينما كنت ذاهبا” لعزاء شخص عزيز علي كثيرا” كانت تذاع في طريق سفري اتفاقا” ومازال هذا الرابط موجودا” لليوم

  6. كافي يا وردة استغفري الله وتوبي..ما بقى بالعمر كفايه …بكرا حساب الله

  7. اعتزلي يا ست وردة

    يكفي عدنا احلام ….مطربه الخليج الاولى….هزلت

  8. YES enough Is enough Warda u are really old and it will be much better to stay at home so u do not loose people respect

  9. عن جد لازم تعتزلي حاجتك والله حاجتك يعني اخدتي وقتك ووقت غيرك ارحمينا دخيلك الله يرحم صوتك كيف كان بيجنن وكيف صار.

  10. خلاص ورده عجزتي جهزي مسبحتك واستقبلي القبله
    كفايه صوتك حلو ولكن هذا حال الزمن
    انا معجب باغانيك القديمه

  11. فيه فلة الجزائرية ممكن اتواصل الطريق مكانك يكفي يا وردة انت فنانة كبيرة كثير بس الي انا مستغرب منه هة روثانا الي تعاقدت معاك و انت ماعاد فيكي اتكفي الطريق بينما ب المقابل اتخلت عن فلة الي هي ست الستات و مطربة كبيرة

  12. بصراحة ومع احترامي للجميع , وردة لازم تعتزل , خلص بكفيها ,اتحفتنا بفنها وصوتها على مدار ٣٠سنة , بس وردة عنجد كبرت وصوتها تعب كثير , انا مرة شفتها قبل ١٠ سنوات بتغني في قصر الثقافة بالاردن وكان باين جدا انه صوتها كثير ضعف هذا بالاضافة لعدم التركيز والنسيان الي بتعاني منه بسبب الدواء , واعتذرت من الجمهور وقلتلهم انها بتعاني من النسيان وكانت عم بتغني عن الورق قدامها ,, وصوتها عنجد كان متغير وماكان معاها لا نزله ولا طلعه بس الست كبرت خلص.

  13. هي فعلا تعب صوتها وتعبت, واصبح الجميل هو تاريخها فقط القريب والبعيد, لكن قرار الاعتزال لاأحد يملك أن يأخذه غيرها

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *