توفي نجم الراي الجزائري الجيلالي رزق الله المعروف بـ”الجيلالي عمارنة” عن عمرٍ ناهز49 عاما بعد صراعٍ طويلٍ مع المرض استمر قرابة 4 سنوات.

وذكرت صحيفة “الخبر” الجزائرية الأحد 7 نوفمبر/تشرين الثاني أن الجيلالي عمارنة مغني فرقة “راينا راي” الشهيرة توفي ظهيرة أمس، بمستشفى الدكتور عبد القادر حساني الجامعي بسيدي بلعباس.

وأمضى “فقيد الأغنية الجزائرية” الذي كان يعانى من مرض السرطان فترات طويلة داخل المستشفى من أجل تلقي العلاج والرعاية الصحية، ليضاف جيلالي لعددٍ من الفنانين والمثقفين الذين فقدتهم الساحة الثقافية الجزائرية هذا العام.

ومن المعروف أن الجيلالي عمارنة كان لا يتقاضى أجرا نظير أدائه لأغانيه؛ حيث كان دائما يردد “لا يهمني المال بل أؤدي أغاني فقط”.

يذكر أن الجيلالي ساءت أحواله بشكلٍ كبيرٍ وتدهورت صحته بعد أن توقف دخله المادي جراء المرض، وهو الأمر الذي دفع بعض المؤسسات الفنية إلى تنظيم حملة تبرعات لصالح جيلالي.

وقد نظم المسرح المحلي لولاية سيدي بلعباس في أكتوبر/تشرين الأول الماضي حملة تبرعات تضامنية مع الفنان الجيلالي عمارنة تحت عنوان “خير”. وللفقيد عدد كبير من أغنيات “الراي” الشهيرة منها “يا الزينة ديري لاتاي” و”الغربة” وأغنية “ما صرالنا”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. الجيلالي عمارنة هو ابن مدينتي و حضرت له حفلات عديدة و كان انسان جد متواضع الله يرحمه و يحسن اليه

  2. كان انسان كريم و بسيط و متواضع الله يرحمه فعلا فقد أسرة الثقافة احد الاعمدة لولاية بلعباس خاصة و الجزائر عامة الله يرحمه امين امين امين

  3. جيلالي عمارنة كان انسان طيب جدا و انا من ولاية سيدي بلعباس و الله يرحمو و يوسع عليه و احر التعازي لعائلة الفقيد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *