اتخذن بعض الفنانات قرار ارتداء الحجاب ومنهن من اختارن البعد عن الأضواء بعد ارتدائه وأخريات استكملن أعمالهن الفنية سواء فى الغناء أو التمثيل دون أن يقف الحجاب عائق لهن.

وبعض هؤلاء النجمات لم يلتزمن بقرار الحجاب طويلاً ليعدن من جديد بعد خلعه في جرأة شديدة منهن، حيث يرى بعضهن أنه كان عائقا أمام تواجدهن على شاشات التلفزيون و تحت الأضواء.

شاهيناز

shahinaz
شاهيناز مغنية مصرية استطاعت ان تحقق نجاحا كبيرا في مدة قصيرة، وقدمت عدة البومات لاقت كل منها نجاحا كبيرا، وبدأت مشوارها الغنائي من خلال أغنية “قولي قولي” ثم انتجت الشركة المنتجة لبرنامج ستار ميكر أولى البوماتها (على ايه) وحقق نجاحا كبيرا عام 2003 وانتقلت بعد ذلك إلى شركة روتانا وتعاونت معها من خلال ألبومين (احب اعيشلك)2005 و(جوة قلبي)2006.

وفي مارس 2008 قررت شاهيناز اعتزال الغناء نهائيا، وارتداء الحجاب، غير انها عادت في عام 2016 الى الفن وقررت خلع الحجاب.

عبير صبري

abir-sabri

عبير مصري ممثلة مصرية ارتدت الحجاب لسنوات وقدمت عدد من البرامج الدينية، ولكنها خلعته عام 2010، وقالت إنها شعرت براحة نفسية بعد خلعه، وأنها تخلت عن حجابها من أجل العمل، وخاصة أنه لم يكن يعرض عليها أي أعمال فنية وهي محجبة.

نورهان

nourhan
بعد أن اختفت الممثلة المصرية نورهان عن الأضواء لفترة، بسبب اهتمامها بعائلتها ظهرت خلالها وهي ترتدي الحجاب، إلا أنها عادت للتمثيل من جديد دون حجاب وقررت العودة الى التمثيل بعد انفصالها عن زوجها.

موناليزا

monaliza-1
موناليزا فنانة مصرية بدأت العمل الفني عام 1997، وقد ظهر نجاحها في فيلم «همام في أمستردام» عام 1999 مع الفنان الكوميدي محمد هنيدي وقدمت بعض الأعمال في السينما والتلفزيون والمسرح بعد ذلك، ولكنها بعام 2002 اعلنت أعتزالها المجال الفني، غيرت دينتها من مسيحية ودخلت إلى الإسلام وارتدت الحجاب بعد ذلك، ولكن في نهاية عام 2014 ظهرت في لقاء تلفزيوني خلعها الحجاب مؤكدة قررها للعودة للتمثيل.

بسمة وهبي

basma-wehbe

الإعلامية المصرية بسمة وهبة، اشتهرت بتقديم مواضيع مثيرة للجدل، إلا أنها فاجأت الجميع بارتداء الحجاب، ولكنها تراجعت عن قرارها بعد فترة وقامت بخلعه بعد ذلك.

ايمان العاصي

iman-el3asi

فاجأت الفنانة المصرية إيمان العاصي، جمهورها بقرار اعتزالها وارتدائها الحجاب بعد نجاحها في مسلسل “حضرة المتّهم أبي”، إلا أنها تراجعت عن القرار وعادت إلى الساحة الفنية من جديد دون حجاب.

سوسن بدر

sawsan-badr

ارتدت الفنانة المصرية سوسن بدر الحجاب لمدة عامين قبل ان تعود وتخلعه وقد تحدثت سوسن سابقا عن تجربتها وقالت أنها قررت ارتداء الحجاب في لحظة اكتشاف اعقبت زلزال عام 1992 عندما أدركت أنها لا تعرف الكثير عن دينها، وظلت لعامين تقرأ وتتأمل حتى اكتشفت أن هناك أموراً عدة على العبد أن يقوم بها لكنها تركت الحجاب لاحساسها بعدم قدرتها على ارتداءه مؤكدة أن الأهم هو التغيير في سلوك الفرد لا الملبس.

عفاف رشاد

3afaf-rashad

بعد عامين فقط من ارتدائه، تخلت الفنانة عفاف رشاد عن الحجاب، حيث ظهرت في مايو من عام 2016 الماضي بدونه في إحدى الفعاليات الفنية في نادي سموحة بالإسكندرية.

كارمن سليمان

karmen-suleiman

ظهرت المطربة كارمن سليمان، في صورة نادرة لها من طفولتها، كانت ترتدى الحجاب قبل دخولها المجال الفني، إلا أنها تخلت عنه بعد شهرتها عن طريق أحد برامج المسابقات الشهيرة.

شهيرة

shahira

اعتزلت الفنانة شهيرة زوجة الفنان محمود ياسين المجال الفني في عام 1992، ولكنها أثارت الجدل في عام 2013 بظهورها بقبعة حمراء تظهر عن أجزاء من شعرها، ولكنها نفت وقتها خلعها للحجاب، ولكن مؤخرًا، ظهرت بدون حجاب في عزاء الفنانة كريمة مختار والتي رحلت في 12 يناير الماضي.

دينا

dina-hijab

تعرضت الفنانة دينا لأزمة شخصية في فترة زواجها برجل الأعمال حسام أبو الفتوح وانتشار مقاطع فيديو مسيئة لها، فقررت ارتداء الحجاب وتأدية فريضة الحج، ولكن بعد ثلاثة أشهر فقط تخلت دينا عن الحجاب وعادت للرقص مرة أخرى.

غادة عادل

ghada-adel

بعد زواجها من المنتج والمخرج مجدي الهواري عام 1997، ترددت أنباء حول ارتداء الفنانة غادة عادل الحجاب بضغط من زوجها بعد مطالبتها بعدم التمثيل سوى في أعماله فقط، وهو ما أثار غضبها فاتخذت قرارًا بالحجاب والاعتزال، ولكنها تخلت عنه عام 2003، وعادت للتمثيل مرة أخرى دون حجاب، ورفضت التحدث عن ذلك قائلة “لا أسمح لأحد بالتدخل في شئوني”.

ميرنا المهندس

mirna-almohandes
الفنانة المصرية الراحلة “ميرنا المهندس” أعلنت بعد إصابتها بمرض السرطان في عام 2002 اعتزالها الفن وارتداءها الحجاب، إلا أنها قررت العودة مرة أخرى للتمثيل بدون حجاب بعد تحسن حالتها الصحية، وأكدت أنه ليس من حق أي شخص محاسبتها، وأنها تواظب على فروض الصلاة، وأن علاقتها بالله شيء خاص بها، ورحلت ميرنا في 5 أغسطس عام 2015 متأثرةً بمرضها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. صراحة أكثر وحدة صدمتني بخلعها للحجاب هي بسمة وهبي رغم أني كنت متأكدة من نفاق بكائكها في برنامجها أظن كان إسمه ((قبل أن تحاسبوا)) !!!!
    الله يهدينا أجمعين…….

  2. لبس الحجاب من عدمه مسألة شخصية و إن كانت فرض ديني لكن لا اعرف السر وراء التطبيل فيمن لبست الحجاب ام خلعته و كأن قطعة القماش هذه هي السبيل الوحيد لنيل الجنة … مرضاة الله تتحقق من خلال سلوك الأنسان العام طوال حياته و الدين ليس فرضا بالزي فقبل الزي و اللباس هناك سلوكيات يدعونا الدين لأتباعها و هي اهم بكثير من الحجاب لكن الناس تميل دائما للمظهر قبل الجوهر …فمثلا لا للحصر الصدق في التعامل و احترام الآخرين و عدم الشتم و التصدق على الفقراء و المواضبة على الصلاة (ليس كممارسة روتينية بل كإيمان من القلب) هي عندي اهم بكثير من الحجاب او اطلاق لحية أو لبس جلباب قصير … الدين ممارسات اخلاقية و حياتية و اذا تقدمت المظاهر على المباديء اصبحت هذه المظاهر لا قيمة لها و لعل الشاهد على ما اقول انه ليس بالضرورة كل محجبة هي كاملة الأخلاق و العكس صحيح كذلك … الأيمان في القلب و العقل و هذين العضوين هما الكفيلين بجعل ايماننا زائف ام حقيقي.

    1. لبس الحجاب من عدمه مسألة شخصية و إن كانت فرض ديني؟؟؟؟!
      ارس على بر
      هل هو مسالة شخصية كان تاكل بطاطا او يندورة
      ام هو فرض كالصلاة ؟!

  3. الحق انهن لم يخلعن الحجاب
    بل خلعن الشرف والحياء ..وبعن انفسهن للشيطان

  4. الحرية الشخصية
    تعني حق المرء ان يفعل ببدنه ما يشاء
    وبناء على هذه الحرية الشخصية اباح الغرب الكافر الزنا اواللواط والسحاق / زواج المثليين/ وشرب الخمر ،والاف الجرائم والمنكرات … فهل توجد حرية شخصية بهذا المعنى في الاسلام ؟!

  5. كتب احد العلمانيين الاكراد
    واعجبنتي صراحته فيما كتب ..لانه لا ينافق كرؤوس الاخونج
    ووعلى اي حال فقاعدتي في التعامل مع ما اقرا او اسمع ان العبرة بالمقول لا بالقائل…ولا يعنيني القائل بغض النظر عن قناعاته
    …………..
    نحن العلمانيون لا نناهض هؤلاء المثليين,وكما قلت قبل قليل, كذلك لا نشجعهم على فعلتهم هذه,ألا أننا كأناس ديمقراطيون لا نقترب منهم ومن أفعالهم التي تخالف الطبيعة البشرية,لأنه يدخل ضمن الحرية الشخصية,والحرية الشخصية شيء مقدس عندنا كأفراد ومنظمات وحكومات. فبناء عليه,نحن أمناء لمبادئنا وأوفياء لقيمنا العلمانية الإنسانية المثلى,التي نشأنا عليها أحسن تنشئة ولا نخونها مهما كلفنا الأمر.
    أما العار كل العار لذلك الإنسان الذي يخون مبادئه الدينية من أجل مكاسب شخصية وحزبية ضيقة,ويمد يد الخيانة والغدر لمن ينبذه عقيدته الدينية ويحرم التعامل معه,بل يطالب حتى بقتله.
    هذا هو المخلوق التركي الأردوغاني,الذي اتخذ من الإسلام وسيلة للاستحواذ على السلطة السياسة لكي يسلط على رقاب الآخرين دون رحمة وشفقة.
    تماماً كما نشاهدهم هذه الأيام في مسلسلهم الإجرامي الأخير في شمالي وغربي كوردستان ماذا يفعلوا بالمواطنين الكورد العزل,من قتل وتشريد وهدم الدور وحرق المحلات دون وازع من ضمير أو اعتبارات إنسانية,ولم تسلم من حقدهم و وحشيتهم المغولية حتى المقابر والمساجد الكوردية.بل لم ولن توجد داخل هذا الطوراني الأبله المسمى أردوغان ذرة من الشعور أو الأحاسيس الإنسانية ونحن في العقد الثاني من الألفية الثالثة؟
    عزيزي القارئ الكريم, هذه هي حقيقة المدعو رجب طيب أردوغان,يقتل المواطنين المسلمين الكورد الأبرياء بدم بارد,وفي نفس الوقت يخالف النصوص الإسلامية الصريحة عندما يحتضن ويُقبل اللائطين الأتراك!!,
    هل هذا من الإسلام في شيء؟!!,الذي يقول نبيه في حديث صحيح رواه البخاري ومسلم: “كل المسلم على المسلم حرام دمه وعرضه وماله”.
    وفي حديث آخر يقول النبي محمد:” لهدم الكعبة حجراً حجراً أهون من قتل المسلم”. وفي حديث آخر يقول:”من آذى مسلماً بغير حق فكأنما هدم بيت الله”. أليس أحفاد (صلاح الدين الأيوبي) الذي أنقذ القدس والأقصى مسلمون!!.
    https://www.youtube.com/watch?v=iFtF1xSaxO4
    محمد مندلاوي – ما هي نوع العلاقة.. بين أردوغان والمثليين الأتراك؟!

  6. فهم مغلوط لقوله تعالى:
    “يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا عَلَيْكُمْ أَنفُسَكُمْ لا يَضُرُّكُمْ مَنْ ضَلَّ إِذَا اهْتَدَيْتُمْ [المائدة:105]
    يستشهد بعض الناس بهذه الاية لصرف الاخرين عن الامر بالمعروف والنهي عن المنكراو لتبرير تقاعسهم عن القيام بالامر بالمعروف والنهي عن المنكر.
    وللاولين نقول كفى تضليلا،فما هكذا يفهم كلام الله،ولا تُعطل عشرات الايات التي يوجب الامروالمعروف والنهي عن المنكرلمجرد فهم سطحي لاية واحدة.
    وللآخرين نقول :لا تضحكوا على انفسكم او تبرروا لها التقاعس،فوالله ان سكتم بحجة فهمكم السقيم لمعنى الاية اعلاه،ليضرنكم ضلالهم ضررا كبيرا.
    فالمطلوب ان نامر بالمعروف وننهى عن المنكر،حتى اخر رمق،لنعذر عند الله،ولا نكون من الذي يقال فيهم:” فبهم فابدا”.
    فالاية لا تعني الا شيئا واحد هو وجوب الامر بالمعروف والنهي عن المنكر دون اكتراث بالنتائج ..فسواء استجاب الناس او لم تستجيبوا فليس على من قام بالامر ضير ..ومن الطبيعي ان لا تستجيب الدواب والبهائم البشرية لانها ممن ذراها الله لجهنم!!
    فهكذا يجب ان تفهم الاية اعلاه،ولا يجوز ان تفهم انها نهي عن الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ابتداء،فالمطلوب ان نتحرك،وان ندعو،وان نشرح ونوضح ونقيم الحجة على الضالين،حتى نعذر امام الله الله تعالى …لاننا بذلنا كل جهدنا .
    أما أن يجلس احدنا يلعب المزرعة السعيدة وما شابه،تاركا فرضية الامر بالمعروف والنهي عن المنكر،متذرعا بالاية اعلاه او بمقولات اخرى مثل دع المُلك للمالك!ودع ما لقيصر لقيصر،وما لله لله!اولا تتدخل فيما لايعنيك،او الحرية الشخصية للاخرين،فهذا مما لاعلاقة للاية به على الاطلاق.
    ملاحظة : ان الله لا يهدي الا من شاء الاهتداء ..ومن شاء الاهتداء لا يهديه الا الله وحده ..ولا يستطيع هذا أي بشر!!

  7. اكذوبة الحريات الديمو قراطية!
    في الديموقراطية التي هي حثالة الانظمة التي توصل اليها الفكر البشري !
    انت حر قي التفلت من كل الاخلاق والقيم…وحر في انتهاك كل المحرمات واسخاط الله ..لكنك لست حرا امام الطغاة الذين يحكمون الناس !!!
    ……………..
    أعلن القضاء الأمريكي، الأربعاء،أن شابًا في الحادية والعشرين من العمر، منحدرًا من ولاية كاليفورنيا،سيحاكم، اعتبارًا من منتصف مارس، بتهمة محاولة الالتحاق بصفوف تنظيم داعش المتطرف.
    وقالت النيابة العامة إن آدم دندش متهم خصوصًا بمحاولة دعم تنظيم إرهابي أجنبي وبإعاقة العدالة عبر محاولة تلف تسجيلات،بعد القبض عليه،في يوليو الفائت.
    ويواجه المتهم، المعروف أيضًا باسم فادي دندش عقوبة تصل إلى السجن لمدة 25 عامًا، في حال أدين بالتهم الموجهة إليه.
    …………..
    والسؤال :هل يحاكم قانون الكفر الديموقراطي هذا الشاب لو سب الله او الدين او زنى او التحق بجماعات عبدة الشيطان .
    هل يحاكم قانون العار الديموقراطي هذا الشاب لو ذهب للقتال مع اليهود ضد المسلمين ؟
    واين الحرية الشخصية وحرية الاعتقاد ..المزعومة في هذه الحالة ؟!
    واخيرا اقول قبح الله كل لكع ابن لكع ولا سيما من المحسوبين على علماء الاسلام …روّج للديموقراطية منذ حسن البنا حتى الان!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *