يخوض المنتخب الجزائري مساء اليوم الخميس، أحد أهم مبارياته على الإطلاق في تاريخ مشاركاته في نهائيات كأس العالم، عندما يواجه نظيره الروسي على ملعب “أرينا دا بايشادا” بمدينة كوريتيبا البرازيلية، في إطار الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول بالمجموعة الثامنة من مونديال البرازيل.

سيكون”الخضر” أمام فرصة ثمينة للتأهل إلى الدور الثاني من المونديال ودخول تاريخ المنافسة العالمية من أوسع الأبواب، حيث يحتاجون لنقطة على الأقل من أجل اللحاق بمنتخب بلجيكا الذي ضمن تأهله مبكرا بعد تسجيله لانتصارين على حساب الجزائر وروسيا.

بالرغم من أن محاربي الصحراء يحتاجون لنقطة واحدة من أجل تحقيق حلم الوصول الى الدور الثاني، إلا أن وضعية المجموعة تفرض عليهم اللعب من أجل الفوز لتجنب الدخول في متاهة الحسابات، التي قد تهوي بهم خارج المنافسة، بما أن منتخب كوريا الجنوبية قد يقلب الطاولة عليهم إذا ما فاز برباعية على منتخب بلجيكا في ثاني مباريات المجموعة، ولو أن الأمر يبدو أقرب إلى المستحيل.

ولا تحمل مباراة الحسم أمام روسيا، وكذا هدف بلوغ الدور الثاني من المونديال، بعدا جزائريا فقط، بل أن “الخضر” يحملون على عاتقهم مسؤولية عظيمة، وهي أمال مئات الملايين من العرب والمسلمين عبر كل أرجاء المعمورة، فضلا عن أمال القارة السمراء التي فقدت منتخباتها في الدور الأول من البطولة العالمية الواحد تلو الأخر، على غرار منتخبي الكاميرون وكوت ديفوار.

يعتبر هذا الأمر في حد ذاته محفزا ودافعا معنويا كبيرا للخضر، من أجل استكمال مهمتهم على أفضل صورة، وتمثيل العرب والأفارقة ضمن أحسن 16 منتخبا في العالم.

المصدر: الشروق الجزائرية

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. مباراة الجزائر وروسيا بشبابيك مغلقة !
    3 آلاف مناصر جزائري و11 ألف روسي و27 ألف مشجّع أجنبي. كما أوردته صحفية برازيلية،
    للإشارة :
    3 آلاف جزائري =30 ألف روسي….بحول الله تعالى

  2. الشعب المغربي يهنئ الشعب الجزائري على الفوز المستحق. و اقول لاخي لطفي. ان مع الفريق الجزائري. الله اولا و ٢ مليار مسلم. عدد لا طاقة لروسيا به. انشاءالله الفوز الكاسح اليوم سلام من المغرب

  3. اهلاا ب حبابنا و جيرانا لمغاربه .
    .صحيت حبيبي ربي يهنيك بدعاءكم ان شالله
    1 2 3 فيفا لالجيري
    1 2 3 فيفا لي ماغريبان
    إن شاء الله نحن بلد واحد
    كلنا اليوم مع المنتخب العربي و إنشاء الله تحقيق الفوز والتأهل للدور الثاني و تشريف كرة القدم المغاربية و العربية و الإفريقية

    شعارنا واحد : ” معاك يالخضرة معاك يالدزاير ”
    الف شكر لكل عربي مسلم يساند المنتخب الوطني ان شاء الله اليوم تطلع الاعلام في سماء البرازيل اعلام الجزائر و المغرب العربي وفلسطين وسوريا وكل الدول العربية يارب اليوم نفرحو كل العرب و المسلمين.

  4. نحن بلد واحد, و قلب واحد. معا في السراء و الضراء. انشاء الله الفوز للجزائر. ان ينصركم الله فلا غالب لكم

  5. ان شاء الله الفوز لجيراننا الجزائر فريقكم يمثل شمال افريقيا كلها والعرب والامازيغ….
    Allez l’Algerie !!!

  6. مع أنني بالعادة بشجع ألمانيا .. بس اليوم تمنيت تخسر ألمانيا امام امريكا .. حتى تتجنب الجزائر في حال تأهلها – وان شاء الله تتأهل – مواجهة ألمانيا ..بس معليش منكسر راس ألمانيا كمان .. مع اني كنت مشتهي نكسر راس أمريكا .. يلا ملحوقة ..

  7. كابيلو خبيث لقد قرأ المنتحب الجزائري جيدا و أغلق كل منافد على جابو الله ادير الخير و خلاص!

  8. 🙂 ——————————– 🙂
    1-1 التعادل
    وهران الباهية الزاهية تحييكم
    1-2-3 فيفا لالجيري 🙂
    رمضانكم كريم و كل عام وانتم طيبين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *