(CNN) — لطالما كانت لعبة كرة القدم لعبة ذكورية، غير أن أكاديميين أمريكيين أكدوا مؤخرا أن وسائل الإعلام الاجتماعي، كفيسبوك وتويتر، ساهمت في أن تصبح هذه اللعبة محط أنظار النساء كذلك.
وتظهر بيانات فيسوك أن مستخدمات وسائل التواصل الاجتماعي والمهتمات بكرة القدم يتحدثن في أغلب الوقت حول فرق لا تعتبر قوية جدا في كأس العالم، كإيران، وكوستاريكا، وكولومبيا، إذ شكلت نسبة النساء المشاركات في الحديث عن هذه المنتخبات 40 في المائة.
تقول ستايسي توريز، طالبة علم اجتماع في جامعة نيويورك: “وسائل التواصل الاجتماعي رفعت نسبة الاهتمام بكأس العالم، لأنها منحت النساء على وجه الخصوص منصات إضافية لمتابعة الرياضة التي لم تكن بالضرورة متاحة لهن في السابق.”
فعلى سبيل المثال، أظهرت الإحصاءات أن فوز كوستاريكا على إيطاليا بنتيجة 1-0 كان موضوعا حاميا للنقاش، فـ44 في المائة من المشاركين في هذا النقاش كن من النساء، بينما حاز حارس مرمى كولومبيا، ديفيد أوسبينا، على اهتمام السيدات بنسبة مشاركة منهن وصلت إلى 61 في المائة.
من جهته، قال متحدث باسم فيسبوك إن نسبة المشاركة النسائية بدت واضحة وقوية في مباريات المكسيك، وكانت أكثر الكلمات استخداما في تلك المشاركات اسم “تشيتشاريتو،” وهو لقب اللاعب خافيير هرنانديز، الذي سجل هدفا في مرمى بلاده أمام كرواتيا.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *