لم يجد شباب أردنيون وسيلة للتعبير عن انتقادهم للمحتفلين بما يسمى بعيد الحب سوى وضع حمار مزين بوشاح احمر وبالونات في خلفية مركبة (بك أب) والمسير به في شوارع مدينة إربد (شمال البلاد) وخصوصا في شارع جامعة اليرموك الذي يعد القبلة الرئيسية لشباب المدينة.
وأطلق أصحاب الفكرة العنان لمزامير مركباتهم في ما يشبه زفة العروس في الوقت الذي تضامن معهم العديد من سائقي المركبات الذين جالوا معهم في شوارع المدينة.

وفي المقابل، وجد موكب الحمار تصفيقا من المصطفين في الشوارع في الوقت الذي لوحظ فيه امتعاض من بعض الشباب والفتيات الذين يبدو أنهم استنكروا تشبيههم كمحبين ارتدوا أمس الألبسة ذات اللون الأحمر كما جرت العادة بتلك الصورة التي مثلها الحمار “سعيد الحظ “، كما علق احد الشبان.

وكانت فكرة تزيين الحمار باللون الأحمر في يوم عيد الحب بدأت في مدينة الرمثا (شمال عمان) تعبيرا عن رفض بعضهم بالاحتفال بهذا اليوم باعتباره خارجا عن العادات والتقاليد.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫54 تعليق

  1. اعملوا للحمار قليل من عمليات التجميل وطلعوه يغتي الواوا …يشبهن سبحان الخالق…..لو حد يعرف عنوان الدكتور تبع عمليات التجميل يرسله للحمار حرام ولابسه احمر والعيون كبار ومكحلات انهق يالواوا

  2. سخافة ماشفت مثلها الحب مسخره عند العرب لانهم مايعرفوه … اه بس ا وين ايام الحب ايام قيس وليلى وايام جميل وبثينه … الان عاملين حمار الحب .. علا الاقل الحمار صار يعرف يحب ..مو مثلكم .. انشر حبي العرب تمادو في التهكم على المشاعر الانسانية الجميله!

  3. جميل جداً إنى أنتقد، بس الأجمل لمَا يكون النقد بناء، يعنى مُفيد..
    مُمكن أكون مُعترض على “يوم الحُب العالمى” كما يسمونة، لكن صعب جداً أنتقدة بهذة الطريقة!!
    لما أولادنا الصُغار بيقوموا بتصرُف غير لائق.. بنقرب منهُم بكُل هدوء وبنقولهم “كدة غلط” وبنبتدى نبرر كلامنا علشان يتَعلموا وبنقولهم دة غلط علشان كذا وكذا وكذا..
    طيب ياترى لو قولنالهم كدة عيب وإتريقنا عليهم، وحاربنا تصرُفتهم هل دة هيجيب نتيجة أو هيأثر عليهم تأثير إيجابى!! أعتقد لا..
    مُمكن يكون الإعتراض بطريقة أجمل ومايكُنش بطريقة إستفزازية علشان على الأقل يكون له تأثير إيجابى..

  4. مجرد بدعة أخترعوها لكي يفرحو ويجعلوا منها يوما عالميا،
    كما قال نبينا الكريم (ص)،،،، للمسلمين عيدان عيد الفطر وعيدالأضحى،،،لكن الأن أصبحنا نقلد الغرب في كل شئ، عيد الأم ،عيد الأب ، عيد الحب ووووووو،وحتى في لباسهم
    لماذا لا نقلدهم في الأشياء الأخرى ،مثل التكنلوجيا والتطور وووو

  5. ملك حبيبتي انتي ليش قلتي ما طقتيني يعني وصلني كلام قال انتي بتكرهيني ليش بس
    الله يسامحك والله

  6. ألله ألله أربد منطقة جميلة كانت تسمى بعروسة الشمال في الأردن عشت فيها سنة جميلة جدا .. جدا …………

  7. ما العيب في هذا العيد او ما الحرام في هذا العيدالاديان السماوية جميعها تدعي للحب العيب هو ان تصنع عيب والحرام كذلك واعتقد كل إنسان لديه إحساس يتمتع بالحب ولكن نعم حسب تعاليمنا اما هؤلاء المنتقدين لهذا العيد لأنه صناعة اتت من الغربيين اقول لهم أنتقدوا سلبياتهم وسياستهم تجاهنا ولاتنتقدوا العمل الأيجابي الوحيد لديهم تجاهنا نعم عيد الحب هو صنع إيجابي الحب جميل ومن لايقدر ان يحب او لا يحب فهو لديه مشاكل نفسية وهؤلاء مع الحمار عن ماذا يعبرون ؟؟؟؟ان العرب بدون إحساس او عاطفة ولا يحبون ام ماذا يعبر هذا الحمار ؟؟؟؟عن كرهنا للحب ..العقل زينة

  8. أضم صوتي إلى هاؤلاء الشباب …..عيد الحب!!!!!!!
    كل مشاكلنا حلت لم يبق لنا إلا عيد الحب هذا,,,,,,
    عجيب أمر هذه الأمة…

  9. يا علي أفندي عبر عن رأيك بدون غلط ،ليست لدى رغبة في أن أناقشك لا أنت ولا غيرك،وللكل حرية التعبير هنا
    إدا أردت الإحتفال، تفضل لا أحد هنا يمنعك نقطةالى السطر،إنتهى

  10. شي يقهر . من انتقاد يوم الحب العالمي بهذا الصوره ( الحمار ) في بلدانا العربية .. شي مؤسف …

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *