قالت صحفية مصرية: إنها شاهدت سيارة “آيس كريم” تتجه إلى داخل سجن طرة؛ حيث يتواجد علاء وجمال نجلا الرئيس السابق حسني مبارك، وعدد كبير من المسؤولين السابقين.

وأوضحت شيرين عبد العظيم -مساعد مدير تحرير “الأهرام إبدو”- أنها أرادت دخول سجن “طرة” من أجل إجراء تحقيق صحفي، لكنها وجدت صعوبات كبيرة، فقررت سؤال أهالي السجناء الذين قدموا لزيارتهم، والمتواجدين خارج أسوار السجن الشهير.

وأشارت شيرين في تصريح لبرنامج “الحياة اليوم” مساء الخميس 14 أبريل/نيسان إلى أنها شاهدت كراتين تفاح وحلوى، إضافة إلى كراتين إسبريهات وأدوية تدخل السجن.

وقالت: إنها بالسؤال عن ذلك أخبروها بأنها زيارة عادية، لكنها أعربت عن اعتقادها بأن هذه الأشياء يتم إدخالها لأحد المسؤولين السابقين.

كما أشارت الصحفية المصرية إلى أنها شاهدت شابا كان يستقل سيارة فاخرة، ويقوم بإنزال سرير بعجل من النوع الذي يمكن طيه، وأباجورة، وعدد من الكراتين بها أدوية وإسبريهات، وعدد آخر من الحقائب لم تتمكن من تحديد ما بداخلها.

أما أغرب مشهد رأته فهو لسيارة آيس كريم تحاول دخول بوابات السجن، فتم توقيفها لمدة ساعة قبل أن تمنح تصريحا بالدخول.

تجدر الإشارة إلى أن إدارة سجن طرة وافقت على وضع جمال وعلاء مبارك في زنزانة واحدة، وذكرت تقارير أن إدارة السجن قامت بتزويد غرف كبار السجناء الذين وصلوا إلى السجن مؤخرا بمراتب “دوبل”، وفي مقدمتهم: علاء وجمال مبارك، وصفوت الشريف، وأحمد فتحي سرور، والدكتور أحمد نظيف، والدكتور زكريا عزمي.

كما وافقت على منح عائلات كبار السجناء تصاريح خاصة بالزيارة، إضافة إلى تصاريح خاصة بـ”3 وجبات” على أن يتم إدخال هذه الوجبات في وقت واحد.

ونظرا لكثرة عدد المسؤولين والوزراء السابقين الذين يضمهم السجن؛ أصبح بعض المصريين يتندرون بإطلاق اسم “جمهورية طرة” عليه، كما يطلق عليه البعض “بورتو طرة”، و”طرة لاند” نسبة للتجمعات السكنية والمنتجعات الفاخرة التي كان يسكنها كبار القوم من نزلاء السجن حاليا.

ونظرا لضخامة الثروات والأصول المالية للأشخاص الذين تم إيداعهم السجن، إلى درجة أن مجموع ثرواتهم يفوق كثيرا إجمالي احتياطي مصر من العملات الصعبة؛ يعتبر البعض أن سجن طرة يعد أحد أغنى السجون في العالم، إن لم يكن أغناها على الإطلاق.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫22 تعليق

  1. حتى لو عملو من السجن اوتيل 5 نجوم بيضل سجن
    واضح انهم لسه مدعومين و لسة عندهم امل بالبراءة

  2. Please haters continue to spread rumors. Egyptian revolution has failed and we will not have money to daily feed 80 millions people.

  3. لحد الان مستغربة انهم لم يفروا وعرضوا انفسهم للمساءلة والتحقيق
    اكيد الامر فيه ان واخواتها

  4. هو سجن, لو ماأدری شیحطون بی یبقی سجن, لکن طبعا سجن عن سجن یفرق
    وبأمریکا سمعت أکو سجون خاصة للشخصیات المهمة یعنی مو شی مستحدث

  5. برايكم ممكن يعترفوا لو اكلوهم فول وطعميه . الايس كريم والتفاح طعم لاصطياد الاعترافات

  6. إذا بالسجن و في هيدي الخدمة الخمس نجوم والله مسخرة يا عرب إيمتا راح يصير في عدل و تساوي للرؤوس بين الحكام العرب و شعوبيهم بغض النظر سوءا أكان الحكام بمناصبهم أم عزلوا هيدي مش عدالة بل دلال للحكام الحرامية والله عيب حاج بقى

  7. راح نشمت ونشمت هههه خليهم لما كانو يأكلو العدس اللمساكين المحابيس و الناس ماتت من الحبوب وعايزه تهبر لها في لحمه و فخذ و دصدر دجاجة مقدرتش. رايحين ياكلو ايسكريم انشالله يعملو من دمهم ايسكريم او شربات يفرح فيها المصريين قاتهم دهيه فيهم الحراميه قاتالين الاوتلا! انشر حبي!

  8. يا جماعة آمال إنتو فاكرين إيه ؟!
    هيلبسوهم العفريته الزرقا ويحلقولهم شعرهم عالزيرو مثلاً !
    إذا كان رجُل الأعمال إللى بالنسبالة لجمال وعلاء مُبارك ولا شئ لما بيتسجن بيقعد فيما يُسمى بالجناح ! مبالكم علاء وجمال !

  9. لازم يعملولهم سجن خاص يجمعو فيه كل رؤساء العرب المش كويسين والظلامين ويطعموهو سم

  10. يبقى السجن سجنا ، حتى لو كان المحبس قصرا مشيدا منيفا !!!! الغرض من السجن هو منع الحركة الحرة عن المسجون ، اما ما بعد لك فهي امور ثانوية …

  11. كما أشارت الصحفية المصرية إلى أنها شاهدت شابا كان يستقل سيارة فاخرة، ويقوم بإنزال سرير بعجل من النوع الذي يمكن طيه
    ________________________
    ده أكيد سرير مخصوص لأحمد نظيف عشان مشكلتهم إنهم مش لاقيين سرير له لإنه أطوَل من كل السراير 🙂

  12. يا جماعة آمال إنتو فاكرين إيه ؟!
    هيلبسوهم العفريته الزرقا ويحلقولهم شعرهم عالزيرو مثلاً !
    —————————————————–طبعاً كنا منتظرين ان هذا يحصل اللي سرق ملاليم ياكل هوا و هم ياكلوا ايس كريم ؟؟؟
    يمكن الرشاوي مستمرة

  13. الموضوع مدروس بشكل جيد يجب إبقاء آل مبارك على نفس روتينهم المعيشي حتى ما ينجلطوا وما نعرف وين راحت فلوس الشعب، كله لمصلحه الشعب بس طولوا بالكم شوي.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *