جاءت الفكرة لشابين في إظهار كنوز ماء زمزم في الدعوة إلى الله بطريقة عصرية، فأنتجا فيلما تسجيليا عن إعجازه أسمياه «مُروية» (أحد أسماء ماء زمزم)، حيث أوضح منتجه مصطفى العيدروس، أنه أراد وصديقه سيف القحطاني إبراز زمزم عالميا، ليعرف الناس أن تلك المعجزة، وربما تساهم في اعتناق غير المسلمين الإسلام، وإيصال رسالة بأننا شباب يفخر بهويته

يبين العيدروس، أن الفيلم استغرق منه ثمانية أشهر، منذ كتابة الفكرة، وتأسيس فريق عمل، أحدهما للبحث عن المعلومة، والآخر لتنفيذ البرنامج، فزرنا العديد من العلماء المختصين داخل المملكة وخارجها.

وأضاف: في المرحلة الثانية المتمثلة في إنتاج الفيلم، رغبنا في أن يكون التصوير في عدد من البلدان وبإنتاج عال، فوجدنا أن التكلفة تبلغ قرابة المليون ريال، وفي المرحلة الأخيرة عقدنا ورش عمل لمدة شهرين، واستغرق معنا التصوير 25 يوما، ونستعد حاليا لإطلاقه قريبا».

وحول وجود معارضين للفيلم، قال العيدروس: «وجدنا معارضة من البعض، حيث يرى بعضهم أن من الخطأ إدخال علماء غير مسلمين في الفيلم، ومنهم من خشي الطريقة الشبابية في العرض، ويريدونها تقليدية، مع أننا لم نأتِ بجديد، بل نقلنا المعلومات من الكتب والعلماء، وعرضناها بشكل مبسط، وصورة إعلامية مميزة، ليعرف الناس أكثر عن ماء زمزم».

ولم يخف العيدروس انزعاجه من بعض الأقوال التي تعارض أن يشرب ماء زمزم غير المسلم، مشيرا إلى أن الباحث في الإعجاز العلمي الدكتور زغلول النجار يوضح أن أسرة أمريكية تعرض ابنها لحادث فأصيب بشلل وبعد عام من العلاج فقد الأطباء الأمل في شفائه، فأتى صديق مسلم لرب الأسرة فأهداه ماء زمزم، وقال له: نحن نؤمن بشفائه، وشرب المصاب من الماء المبارك فشفي خلال فترة وجيزة، وبات يمشي على رجليه، فاعتنقت الأسرة بأكملها الإسلام.

ويؤكد العيدروس أنه من خلال الفيلم اتضح أن لماء زمزم أكثر من 60 اسما، مشتقة من صفاته العظمى، منها: ميمونة، شباعة، مباركة، طاهرة، هزمة جبريل، عافية، كافية، صافية، ومروية، كما أنه اكتشف أن زمزم تفوق على أغلب المياه المعدنية العالمية، فيحتوى زمزم على أكثر من ألفي ملي غرام لتر من نسبة الأملاح، في حين أن أعلى نسبة للأخرى تبلغ 1500 ملي غرام لتر، وتحتوي زمزم على 366 ملي غرام لترا من البيكربونات، في مقابل 357 ملي لترا في أعلى المياه المعدينة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫20 تعليق

  1. الله اكبر ,,,لقد تبين لهم الرشد فماذا سينتظرون,,
    الحمد لله شربت من ماء زمزم مرات عديدة وأتمنى أن أزور مكة المكرمة

  2. ماء زمزم ماء عظيم نبع لما ضرب جبريل عليه السلام بجناحه ( صحيح البخاري 3364 ) وكانت سقيا الله لإسماعيل عليه السلام وأمه ، وقد غُسل قلب النبي صلى الله عليه وسلم بماء زمزم ، وجاء في فضله وفوائده أحاديث صحيحة ومنها. قال النبي صلى الله عليه وسلم ( خير ماء على وجه الأرض ماء زمزم طعم من الطعم وشفاء من السقم ) صحيح الجامع 3302. وقد ثبت أن النبي صلى الله عليه وسلم شرب وتوضأ منه وسكب على رأسه ، وكان عليه السلام يحمل ماء زمزم في الأداوى والقرب يصب على المرضى ويسقيهم ( السلسلة الصحيحة 883 ).

  3. ماء زمزم ماء مُبارك .. ولا يزال يتدفق منذ آلاف السنوات ….!!!
    وهناك دراسة أعدها عالم ياباني عن فوائده الكثيرة وخصائصه الغريبة ..!!
    عندي زميل بالعمل كان محروما من الاولاد فترة طويلة ( وهو مسيحي ) .. فأحد زملائنا المسلمين عاد من الحج ومعه ماء زمزم فاعطاها له وطلب منه ان يشرب منها على نية ان يُرزق بولد .. وفعلا رُزق بولد بعد ذلك ..!!

  4. بارك الله فيكي من ماء وجعلكي عبره لكل الناس وعبره لمن لا يعتبر انصح السلوجيه بنت لندن تشرب من ماء زمزم عشان ينظف قلبها ولسانها لو ما تستاهل لكن عشان نخلص من حقدها على العرب جاها ألهم انشاء الله السموحه ربعي

  5. الله اكبر ..
    اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله ..
    فل يعلم الجهلاء ..
    copie

  6. أسباب يسوقها الله سبحانه وتعالى لعباده فيكون قدرهم من خلالها ما سطره الله لهم.

  7. لن نتكلم عن ماء زمزم !
    لانه قد ثبت صحته علميا وعالميا ؟
    ولكن المشكله فى الفيلم قد تكون عكسيه وكارثيه ! قد يستغلها أعداء الاسلام لتشويه صورته ؟
    فالشخص الذى أهدى ماء زمزم لجاره وطلب منه شرب الماء لانه يعتقد بأنه يشفى قد توفر فيه شرط أساسى من شروط العقيده الدينيه وهى الايمان بأن هناك قدره إلهيه قد تشفى من يشرب من هذا الماء !!!!
    ولكن عندما يعرض الفيلم هذه القصه لملايين الامريكيين والعالم سيندفعون لطلب شرب هذا الماء ليس لعقيدتهم الدينيه بأنه ماء مبارك ! بل لاكتشاف صحة تلك المقوله ؟
    وبالتالى ستكون هناك نتائج عكسيه لان النيه إختلفت عن نية صاحب القصه الاصليه !!!!!

  8. وانا رأيي من رأي البلدوزر،وأيضاً الأخت لبني،،فهي اسباب من عند الله سبحانه وتعالي،وفي النهايه كل شئ بقدر الله.

  9. أنا ضد هذا الفيلم لان الدعوه لا تكون بهذه ألطريقه ولا كان الرسول قال لقريش اشربوا واسلموا
    هذه متاجره وكما قال البلدوزر قد تكون نتائجها عكسيه الافضل التعريف بالله وبالرسول والتوعيه الدينيه لان زمزم لا يشفي كل من شرب ان كانت العقيده ناقصه
    وهذا السبب الكل صار يدعي وصارت فوضي ولعب عيال للدعوه ناس وخاطبهم بالعقل لانهم لا يومنون بما نومن والعقل هو الفاصل

  10. مـــــــأمون في كانون ثاني 14, 2011 |
    ماء زمزم ماء مُبارك .. ولا يزال يتدفق منذ آلاف السنوات ….!!!
    وهناك دراسة أعدها عالم ياباني عن فوائده الكثيرة وخصائصه الغريبة ..!!

  11. بسم الله الرحمن الرحيم

    إِذَا جَاء نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ{1} وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجاً{2} فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّاباً{3}
    صدق الله العظيم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *