عائلة جزائرية متكونة من عشرة أفراد تعيش في شاحنة منذ عشر سنوات بعدما يئست في الحصول على سكن ، فكان مصيرها التشرد والتشتت ، الاب يعاني من البطالة والأبناء ارغمتهم الظروف القاسية على التخلي عن الدراسة أما الأم فقدت الأمل في الحياة وحاولت الانتحار عدة مرات.

في هذه الشاحنة تتقاطع احلامهم بهمومهم تحت عنوان واحد : “مأساة التشرد ” هم عائلة من عشرة افراد البعض منهم مشتت مابين الأهل والاحباب اتخذوا من الشاحنة مأوى لهم منذ عشر سنوات بعد ان سدت جميع الابواب في وجههم في الحصول على سكن لائق ، عربة الشاحنة هي غرفة نومهم ومطبخهم فيما يضطرون الى استخدام هذا البرميل المملوء بالفضلات لقضاء الحاجة تقول السيدة سهيلة انها تغسل ملابس زوجها واولادها في حظيرة للسيارات على الرغم من البرد القارس وخطر الكلاب الضالة الذي يهددها في كل مرة.

يعيشون على صدقات المحسنين اذ ان الزوج يعاني من بطالة خانقة الامر الذي جعل الابناء يتركون مقاعد الدراسة في سن مبكرة جدا بسبب العجز عن توفير مستلزماتهم ، أصبحت الحياة في عربة الشاحنة تشكل خطرا على صحتهم اثر اصابتهم بأمراض متعددة واضطرابات نفسية معقدة ابرزها محاولة الام سهيلة الانتحار لعدة مرات بعدما.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. كيفاش هذا جابو ثمانية اولاد في شاحنة و منين جابوا دراهم باش اشتروا الشاحنةعلى حد علمي هذا النوع من الشاحنات في الجزائر غالي وثمانية اولاد و ابوهم و امهم مكانش لي يخدم مكانش منها .

  2. أولا الفقر مش عيب والله يرزقهم من عند ويفرجها عليهم.
    تانيا أنا أرى على أن مواضيع نورت صارت غير راقية ولاتستخق أن تكون خبر صحفي.
    لاتنشرون إلا مواضيع الفقر،الدعارة،فنانات بمؤخرات عاريات،……إلخ.

  3. 10 سنيين يعيشون في شاحنة.. لاحول ولا قوة الا بالله
    منهم لله حكامنا …كل هالخير والثروات في بلادنا ومع ذلك يوجد فقر مدقع في بلادنا وكله بسبب فساد حكامنا ونهبهم …لكم الله يا فقراء بلادنا

  4. بغض النظر عن كل شئ مثل اولادهم فقرهم سكنهم في الشاحنة وووووو المهم والله قلبي تحرق لهم وللظم اللي عايشين عليه الله يعطيهم دنيا واخرة .

  5. لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
    الله يفرج همهم و يكشف كربتهم

  6. نعم في كل دولة في العالم يوجد فيها فقر هذا شىء معروف
    لكن في هذا الموضوع أسئلة تطرح نفسها
    عشر سنين ويعشون في شاحنة لماذا ؟!!!
    وكيف صبروا طول هذه المدة ؟!!! ولهم الحق أن يعشيون في بلادهم بكل كرامة ، ولماذا أبنائهم جميعهم تركواالدراسة ؟! وعندما فكرت الأم بالإنتحار هل هذا حل لمشكلتهم ؟!!!!!!
    أين الجمعيات الخيرية في الدولة ؟!
    أين المنظمات الإجتماعية وحقوق الأنسان في الدولة ؟
    وهل تمنح الدولة منازل للفقراء اللذين لايملكون منازل ؟ وإذا كان لأ تمنح لهم لماذا لا ؟
    مع أنه من حق المواطن أن توفر له الدولة سكن خصوصاً لو ظروفه لاتسمح له بشراء أرض أو بيت. وإذاكانت الدولة لاتساعد المواطنيين الفقراء في منح سكن لهم وصرف ضمان إجتماعي فالعتب على الحكومة التي لم تهتم بمواطنيها ؟؟؟!!!!!!

  7. يعنى يسكنون في شاحنة ومعهم 8 افراد لا أعرف الى متى تستمر هذه القصص جهل العائلات ولا مبالاة من يعملون في الدولة ………………………..الجزائر

  8. منتهى التخلف في الحكومه الجزائريه .. ليه خرفان على غفله ؟
    بشر بني ادميين من حقهم بيت و امان …..
    و يقولون ليه الجرائم منتشره فيالجزائر .. لان يوجد بشر تربو اوهم ا طفال في اوضاع اقل مايقال عنها مزريه … كيف سيكون اذا كبر ؟ اكيد مجرم حاقد على الناس والحياه !!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *