أجل إنها الأخطاء التي تبدو لك صغيرة لكنها مؤذية، وتسقط على علاقتك بزوجك سقوط الحمض على الحديد يتلفه بعد مدة ويظهر عليه الصدأ. لذلك من الأفيد لكما تجنبها قبل تفاقهما وتكرارها عزيزتي وإليك ما نظنه مؤذياً لعلاقتك بشريك حياتك:

– حشر أهلك في خصوماتكما وكشف أسراره لهم
قد تكونين متعلقة بوالدتك و شقيقتك، أو أنك تحشرين أهلك في كل خلاف صغر أو كبر بينك وبين زوجك. انت الآن صاحبة بيت وأسرة مختلفة عن عائلتك، تذهبين لهم ضيفة وتعودين لبيتك. وبعد مدة لن تشعري بالراحة سوى مع زوجك. انتبهي من كشف أسرار زوجك وعيوبه لهم فسيأتي وقت ويزل لسان أحدهم أو يحدث أي طارئ وينكشف هذا له وعند ذاك تكون الحالة أفظع.

– ولا تخبريه كل شيء عن أهلك وماضيك
لا تخبري زوجك أسرار أهلك وأسرارك قبل الزواج أيضاً. انت بدأت صفحة جديدة فاحرصي على أن تبقى جديدة لا يحشر الماضي أنفه فيها. ولا تجعلي مشاكل عائلتك جزءا من مشاكلكما أنتما في بداية حياتكما معا ولديكما مايكفي من الهموم.

– لا تتصلي به كل خمس دقائق وهو في الخارج ولا حتى كل ساعة
وإن استطعت لا تتصلي إلا إذا كنت مضطرة، أو لتقولي كلمة حلوة مثل أحبك أو اشتقت لك أو أحببت أسمع صوتك. أحيانا تكون هذه المفاجآت جميلة طالما هي مفاجآت، وحين تتحول إلى عادة تصير مملة ولا طعم لها بل يشعر الزوج إنها ملاحقة منك.

– التجسس عليه
آخ من هذه العادة، تفتشين موبايله ولو ترك ايمليه مفتوحا تسترقين النظر, هل تحبين أن يفعل الأمر نفسه معك. الشعور بأنه مشكوك فيه يفقده الثقة بنفسه وبعلاقتكما وبك أيضا على المدى البعيد، وبدلا من العفوية في العلاقة يحل الحذر والمخاوف.

– الإدعاء في الحب
في لحظات الحب والغرام إن كنت لا ترغبين في العلاقة الزوجية الحميمة فلا تفتعلي ذلك أرجوك. الكذب في هذه الأمور يظهر بشكل أفظع من أي موقف آخر. ويسيء لمشاعر زوجك ولك.

– محاولة تغييره
والعمل على تغيير طباعه وعاداته وكأنك تزوجت الآن من شخص كنت رضيت به ولكنك تراهنين على أنه سيتغير. لا ياعزيزتي البشر يحبون أنفسهم وإحساس الرجل بأنك تزوجته وتريدين تغييره إحساس مهين ومتعب.

– إهمال نفسك
تتركين وزنك يزداد تتوقفين عن تسريح شعرك وتبديل ملابسك في البيت. تظلين بالبيجاما وبلا مكياج ولا زينة ولا عطر. مازلت بحاجة لإثارة زوجك وأن تجعليه يشعر بأنك مهتمة بلفت نظره إلى الآن وبأن يراك أجمل نساء العالم.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫29 تعليق

  1. لا تتصلي به كل خمس دقائق وهو في الخارج ولا حتى كل ساعة
    صاير عندي احباط من هذة شغلة الحريم هههه

  2. التجسس عليه
    آخ من هذه العادة، تفتشين موبايله ولو ترك ايمليه مفتوحا تسترقين النظر, هل تحبين أن يفعل الأمر نفسه معك. الشعور بأنه مشكوك فيه يفقده الثقة بنفسه وبعلاقتكما وبك أيضا على المدى البعيد، وبدلا من العفوية في العلاقة يحل الحذر والمخاوف.
    بالعكس انصح كل زوجة بعمل هذه الخطوة لاااكن على شرط لا تخبريه ولا تخليه يحس…جوسسة صغيرة تدفع بلااااااوي كبيرة

    1. رداً على هذه الخطوة .. انصح كل زوج لما يحط موبايله بجيبه يحط معاه عقرب ..ههه
      كيفك يا أم خليل ؟

      1. الحمدلله يا مأمون وإنت كيف اخبارك وينك هلق ؟

      2. ههههههههههههههه مامون يبعتلك الهنا انشالله تحطو حية او كوبرا او حتى اناكوندا متجسسن عليكم لاخر يوم في حياتنا انا امشي بفلسفة حرس ولا تخون

      3. الحمدلله يا أم خليل .. أنا بسوريا حالياً ..
        مونيا بعرف هههه متل ما نقول ” قدرتكم الله “

  3. بس عن جد موضوع الجوسسة كتير مهم ويمكن ينقذ زواجكم بس بطريقة ذكية طبعا

  4. محاولة تغييره
    والعمل على تغيير طباعه وعاداته وكأنك تزوجت الآن من شخص كنت رضيت به ولكنك تراهنين على أنه سيتغير. لا ياعزيزتي البشر يحبون أنفسهم وإحساس الرجل بأنك تزوجته وتريدين تغييره إحساس مهين ومتعب.
    ان كانت المراه ناويه انت تغير من طباع زوجها فانها ستكون وكانها تزوجت رجل آخر .. احبيه كما هو لانك لا تريدين ان تكوني مع رجل يختلف عن الرجل الذي احببت الارتباط به .. نعم هنالك بعض الطباع الصغيره التي لا تؤثر على شخصيته او مكانته كرجل ممكن ان تُغير اما غيرها .. فعلا ستكون اهانه له .!

  5. – حشر أهلك في خصوماتكما وكشف أسراره لهم
    – ولا تخبريه كل شيء عن أهلك وماضيك
    – لا تتصلي به كل خمس دقائق وهو في الخارج ولا حتى كل ساعة
    – التجسس عليه
    – الإدعاء في الحب
    – محاولة تغييره
    – إهمال نفسك
    you can do all these things but in a good and smart way except number 7 you have to be always nice and neat not for him but for yourself to feel good 🙂

  6. كل هيدول الأخطاء ما بعملن بس لفتوللي نظري معقول بللش فيهن ههههههههههههه

  7. التجسس ههههههه رغم أني الايميلات دايما حسابتها مفتوحة و الفيس بوك و الحساب البنكي و كل شي يستدعي كلمة السر مفتوح أحيانا اسرق نظرة لكن ليس في الخفاء بل أحيانا بوجوده و لما يسال ليش التجسس في خصوصياته اقوله اعمل log out يقول تاركهوم مفتوحين عشانك …. طب مادامهم مفتوحين لأجلي خليني أمتع عيوني فيهم …..
    التجسس ….أحيانا بالنسبة للمرأة ليس بدافع الشك أكثر منه فضول ….

    1. عجبتني هيدي خلليني أمتع عيوني ههههههههههه
      انا كمان جوزي كل شي عندو بظل مفتوح وهوي أصلا بيعطيني كل كلمات السر كرمال الحمدلله ما في شي مخبى بيناتنا…

    2. الله يخليلك زوجك يا moudi و يحفظكم لبعض و يحفظكم لأولادكم يا رب …و يبعد عنكم كل شر . فعلا الثقة أساس الزواج كله …

  8. الإدعاء في الحب
    ——————————————————————————————
    معظم النساء تدعي بدل من وجع الراس و المناكدة

  9. – لا تتصلي به كل خمس دقائق وهو في الخارج ولا حتى كل ساعة
    لاتتصلي أصلا، فإن أردت شيئا اكتبيه في سكايب او واتس أب، مع إرسال بعض النكت أو الأقوال الجميلة من حين لآخر…حتى إذا اتصل هو سيقل لك:اشتقت لصوتك

    – التجسس عليه
    يسمى تجسسا في حالة ماإذا كان ايميله أو هاتفه مغلقا وتحايلت لافتحه، أما وهو مفتوح فهو مجرد اطلاع حتى أوفر عليه عبء أن يروي لي أحداث يومه إذ قد يحتاج ليوم آخر حتى يفعل ذلك…قلوبنا عليكم

    محاولة تغييره
    ستتغيرين أنت ولن يتغير هو، فأنصحك بعدم المحاولة من الأساس

    1. وللأخ مأمون أقول سأسألك عن العقربة بعد زواجك
      أكيد سترد:قبل أن أنام، أوصيها بشحن الجوال بعد أن تخلص تفتيش وإلا حيكون يومها اسود

  10. شكرا نورت ع المعلومات القديمة
    هع
    بس ما في زوجة الا وقد سوت كل الممنوعات اللي ذكرتوها ههههه

  11. قد تكون المغلومات قديمه ولكنها فعلا مفيده جدا وهي بالضبط ما يجعل الزوجات في مشاكل اذا حرصن على عدم الابتعاد عن مثل هذه الممارسات البغيضه ..

  12. همّت فتاة صغيرة أن تعبر جسراً متهالكاً قد نُصب على نهر هادر مع أبيها .. فخاف الأب الحنون على صغيرته ..
    فقال لها : حبيبتي … تمسكي جيداً بيدي كي لا تقعي بالنهر . فردت عليه دون تردد : لا يا أبي …. أمسك أنت بيدي !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    فقال الأب مستغرباً : لماذا يا ابنتي ؟؟؟؟؟؟؟ظظ وهل هناك فرق ؟؟؟؟؟؟؟؟
    قالت : لو أمسكتُ أنا بيدك .. قد لا استطيع التماسك .. ومن الممكن أن تفلت يدي فأسقط ..لكن لو أمسكتَ أنت بيدي فأنت حتماً لن تدعها تفلت منك أبداً .
    نعم .. عندما تثق بمن تحب أكثر من ثقتك بنفسك .. وتطمئن على وضع حياتك بين أيديهم أكثر من اطمئنانك على حياتك بين يديك .. عندها أمسك بيد من تحب

  13. ليه مايصير العنوان أسوأ سبعة أخطاء يرتكبها الزوج او الرجل !!! مو كلشي ضد المراءه عمى بعينكم من جريده كل ذا مقهورين من النسوان هههههههههههههههههههههههههههههه

  14. قصة حلوة كتير يا رنيم ومعناها روعة ولكن مستحيل ان تأمني وتطمئنين على حياتك لاحد مثل ما تفعلي ما أبوك لانه مستحيل ( او نادر جدا)يوجد احد يحبك ويخاف عليك ومستعد يضحي بحياته مثل أبوك، ما في أعلى ولا أسمى من حب الولدين الله يحمي لنا والدينا جميعا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *