قررت المثلية المغربية “هاجر متوكل” (23 عاما) نشر مذكراتها على موقع الكتروني مغربي، وهي أول فتاة مغربية تصرح بميولها الجنسية و تدافع عنها.

https://www.youtube.com/watch?v=N87nCdsDhls

واسم “هاجر متوكل” معروف بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، رغم أنها تقيم حاليا في تركيا رفقة شريكتها “هدى”، وهي ناشطة في جمعية “أقليات” التي تطالب بحقوق المثليين.

واشتهرت هاجر بين المغاربة إثر الفيديو الذي نشرته في اليوم العالمي لحقوق الإنسان عام 2015 حيث اعترفت بميولها الجنسية، وكان الفيديو صادما لقطاع كبير من المغاربة.

وبدأ المغرب يشهد في السنوات الأخيرة مجموعة من التحركات لفئة للمثليين لعل أقواها الوقفة التي نظموها أمام مقر البرلمان الشهر الماضي، لكن صار يتردد منذ بداية القرن 21 حديث عن جمعيات بأسماء مختلفة مثل “كيفكيف” و”أصوات” ثم حاليا “أقليات”.

وفيما تدافع النخبة من المثقفين العلمانيين عن حق الجسد واحترام الأقليات بما فيهم المثليين، يرى السواد الأعظم من المغاربة أن مجتمعهم مسلم ومحافظ ويرفض كل أشكال الانحلال بما فيها الشذوذ الجنسي ويفسرون تحركات المثليين في السنوات الأخيرة بمخطط خارجي يستهدف المغرب.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. الله يعطيك الضر يا عديمة التربية. .. ستتعلمين بعد حين ماذا تفعلين وأين كان اهلك يا متشردة حتى لا يهتمون بك. ؟ انك بنت مهملة لم تجدي الام الصالحة حتى ترعاك وتوجك التوجيه الصحيح ولا الأب المسؤول واغلب الظن انك لقيطة. لان لا احد يجرا على نشر الرذيلة الا اولاد الرذيلة .. فضعت يا مراهقة دنيا وآخرة

  2. لا تحاولي المغرب بلد مسلم ومحافظ لاغرنك مايسمع عليه لان اجندات تحاول بجميع طروق ان تفسد هوية المغاربة ولكن مزال فيهم الخير…..

  3. الحقيقة المغرب بلد مشقلب وان كان لا يخلوا من أخيار لكن اذا استثنينا الاخ الطيب الصديقي وإخوانه وهم في تزايد والحمد لله ، فاننا نجد العجب العجاب في هذا البلد الذي تشعر وانت تكلم بعض أبناءه انهم مساطيل مسطين بصحيح وكأنهم لم يقتاتوا على شيء الا الحشيشة منذ ان خلقهم الله ؟؟؟!! عيالاتهم يحتفلون في عاشوراء محرم ويتطيبوا ويتزينوا وكأنهن لا يعرفن انه يوم بكى له رسول الله صلى الله عليه واله قبل حدوثه وأخبر ام المؤمنين والصحابة بما سيحدث فيه فبكى وأبكى !!!!!!! لكن بعض المغاربة احتفالاتهم شغالة فانسخطوا واصبح المبيض تبعهن شمال شرقي كما هذه في الفديو تلاقيها شغالة مع جميع الأجناس ذكورية وانثوية هههههههه ويا صغري كد على كبري .

    1. الأصلع وهب الحسيني ماذا تخربط كعادتك ؟ ما علاقة عاشوراء بالموضوع؟ هذه مثلية توجد بالمغرب كما يوجد شواذ مثليون بالعراق ايضا لأن الشواذ موجودون بكل العالم يا مايستروا الاغبياء. و نورت نشت سابقا شواذ في بلدك.
      قال مشقلب قال ما في حد مشقلب قدك انت تضرب حشيش على افيون على كيف على قات على ماريغوانا على المعجون على كوكايين هههه حاسب رواحكم أذكياء بزاف و من كثرة ذكاءكم و شطارتكم الزايدة عن الحد حولتم بلدكم للخراب و التفجيرات و التفخيخ و الدمار كل يوم هذا هو الذكاء ماشاء الله و اللهم لا شماتة. سير ديها في التفركيع اللي خدام عندكم ليل و نهار. و الي دق الباب يسمع الجواب يا الاقرع.

      1. والمثليون لا يميزون كذلك ما بين الأصلي والتقليد وما ههههههههه الشعر المستعار والصلعة ….. وهذا كله بسبب لنه ختم على قلوبهم بذنب قادهم لطريق الشذوذ ، فلو تابوا من الذنب الذي ارسكهم ومسخهم فهم سيكونون اقدر في التخلص من الشذوذ الذي هو عارض لمرض ( ذنب ) وليس المرض نفسه او ما يطلق عليه تخليتهم وأنفسهم وفي غيهم يعمهون ….. طبعا هذا الاستدراك تكملة عن تعليق لم ينشر بعد وسيكون من الصعوبة فهمه لوحده خاصة ههههههه لضرابي الشيشة في اجوووود رود .

  4. الله ينتقم منك ومن حذا حذوك وينعل ابوكي عأبوا حبك اللي عّم تتغزلي فيه يا غضيبه

  5. طبعا أثبتت الدراسات العلمية ان هناك بله ( غباء ) غير مسيطر عليه او انه حالة مرضية تماما كما قيل في المثلية اي اكتفاء النساء بالنساء ( تكرمون الأعضاء السفلية غير شغالة الا على هذه الموجة وهكذا بعض خنث الرجال ) وكما قلنا الطب والأبحاث العلمية تسمي ذاك حالة مرضية لاوجود لعلاجها بينما الدين يقول انها حالة مسخ وختم على الأسماع والأبصار والقلوب تؤدي لذلك الغباء والهبل وعدم القدرة على التميز او حتى اشتغال الأعضاء لما خلقت له !! وذاك كله كعقوبة الاهية عن ذنب يقيمون عليه فتصبح نفوسهم حائرة وان حارت النفوس تحولت الى ما يشبه أخبث الدواب كما يلاحظ في عدة دول خاصة في مغربنا العربي !! تحكي معاه او معاها لكن ليس لهم قدرة على الاستيعاب او الانصلاح وترك الغباء او المثلية ويقولون ما في يدنا حيلة ( او مقدر ومكتوب ) !!!! وكأنهم قد ضربوا سبعة شيشة معسل ومخبوط ومستوي !!!! والطب والعلم وقفا ومازالا يقفان عاجزين امام هكذا حالات ؟؟؟ لكن الدين الاسلامي يقول لا هذا امر يمكن علاجه وبسهولة ان توفر العزم حتى يصبح الغبي ممن يعقلون او المثلية الميول الشاذة تصبح سوية ! شرط ان تفهم ان غبائها ومثليتها عارض لذنب اقترفته فمن يشرب المسكر حتى دون ان يدري فسيسكر حتما ! وهكذا ان انت احتفلت في عاشوراء وجعلته يوم عيد رفعت منك البركة واصابتك ربما ما اكثر من المثلية والهبل وانت تتوارث ذاك الاحتفال عن اهلك دون ان تفكر ان يوم عاشوراء يوم كسر ظهر الاسلام وان نبيك بكاه وانت ايها الأحمق تحتفل !!!؟؟؟ فالله مسخ بني إسرائيل بما عصوا وبما كانوا يعتدون فما بالك وانت تحتفل في يوم حزن اقل ما يتوجب عليك فيه ان تسترجع قائلا انا لله وانا اليه راجعون ، لا اضافة حب ميسي فالله خبأ غضبه في معصيته فقد تنال السخط ويختم على قلبك وعقلك بمعصية انت بها مستخف ، فتسوقك الدواهي لان تصبحين مثلية في شوارع كازا او استنبول او ممن لا يفقهون حديثاً .

    1. و المثليون الذين سبق لنورت أن نشرت عنهم في العراق أي بلاد الرافدين و ليس المغرب العربي بماذا تفسر شذوذهم هذا؟ هل السبب أنهم يحتفلون في عاشوراء و يحطون عطورا؟ و إلا يمكن من اللي بيلطموا و يشقون الرؤوس أم ماذا بالضبط؟ فسر لنا و قل سبب مثليتهم تلك؟ خاصة أنهم عراقيون من بلدك و ليسوا مغاربيين … أجيك من الآخر و بصراحة أنت شخص مشقلب و لا حجة أو دليل لديك لاقناع الناس بترهاتك لأن اللواط موجود منذ أيام قوم سيدنا لوط و هؤلاء قوم كانوا يسكنون بالمشرق و ليس بالمغرب و المثلية لا ننفي أنها موجودة بالمغرب فلسنا كالذي يدس رأسه في التراب كالنعامة بل نعترف بوجود هذه الآفة كما هي موجودة بين رجال و نساء العراق و بين كل رجال و نساء العالم سواء كانوا عربا أو غير عرب أو من مختلف الديانات فالشيطان شاطر و لا يفرق بين عربي و لا مشرقي و لا بين اي عرق أو قومية فهو إبليس يوسوس للعراقي و يوسوس للمغربي و يوسوس للأجنبي العربي و غير العربي و ما إلى ذلك هذه شغلته و لا تنزه بلدك عن اللواط و عن باقي الآفات المنتشرة في العالم فلستم أحسن من أحد بل أنتم أشر بأسا و نفاقا و شقاقا كما قال فيكم الحجاج بن يوسف الثقفي. و لا تحاول تتغزل في نفسك أو في بلدك يكفي أنكم شقلبتم و قلبتم بلدكم رأسا على عقب بسبب افكار الطائفية و الكراهية و الحقد الأعمى و التطرف و النرجسية و العنصرية و التخلف و الجاهلية و الخزعبلات مثل ضرب الرؤوس و شقها و اللطم و عبادة الاضرحة و القبور و الموتى و بيع أرضكم للغريب و الذل و الغدر و كل تلك الآفات التي يؤمن بها أمثالك من الجهال، حاشا الشرفاء و الشريفات من العراقيين و العراقيات. ماااالت عليك حيطة يا بشع الوجه و على هبلك أنت باين عليك بتضرب ماريغوانا و أفيون قبل أن تخربش يديك على الكيبورد ههههه

      1. سيدتي من اتهمك بالشذوذ او قذفك بصفات لا يرضاها الله تخص الجسد او السلوك او الشرف ؟؟؟؟!!
        بل العكس تماما كثرة الهرمونات الأنثوية المشوبة بالحياء المعروف عند العذارى يطفح منك فيخيم عليك الصمت واحمرار الوجنتين كما هو واضح ودليل على أصالة التربية .

  6. يالطيف على مواضيعك يا نورت ،،،،!!!!!! يعني إيه رح يستفيد القارئ لو هلجربوعة مثلية أو مثالية و خصوصا انكم كاتبين في الموضوع يرى السواد الأعظم من المغاربة أن مجتمعهم مسلم ومحافظ ويرفض كل أشكال الانحلال،،،، إيه الجديد
    وما فائدة ،،،،؟؟؟؟؟ الله يهدي ماخلق

  7. انا لم استثني وجودهم في العراق او غيره لكن ما هالني هو وجودهم مع من لا يفقهون حديثاً بكثرة في بلدان المغاربة ……… وكما قلت حالتهم هذه عارض لمرض وليس المرض او الذنب ذاته ، ممكن التوبة والتعافي منه او من شاء يتطهر بحد شرعي وان كان يقال ان توبة العبد بينه وبين ربه من هذه القاذورة افضل ، حيث ان الامام علي عليه السلام قال ذاك وتجاهل شهادة احداهن حتى أتمت اربع شهادات الى ان أقام عليها الحد موصيا ان يتوب العبد او الامة بينه وبين ربه ولا حاجة ليشهر نفسه .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *