شهدت الجزائر حادثتين اهتز لهما الوجدان، كان ضحيتهما فتاة وطفل، والجاني هما الأب الغاضب بسبب الزواج الثاني والأم المدمنة.

ففي ولاية عين الدفلة لم تتمكن الفتاة بن هلماس حسيبة 17 عاما من تحقق حلمها في نيل شهادة البكالوريا، بعد ما لفظت أنفاسها الأخيرة بمستشفى الدويرة بالعاصمة متأثرة بحروقها البليغة، بعد ما تحولت إلى جثة متفحمة على يد أبيها.

وذكرت صحيفة الشروق الجزائرية السبت 1 أكتوبر/ تشرين الأول 2011، أن أحلام حسيبة انتهت، بعدما أفرغ أبوها عليها البنزين وأضرم فيها النار، ظنا منه أنها زوجته.

وتعود أطوار القضية -حسب جيران الضحية الذين اتصلوا بالصحيفة إلى الأسبوع الماضي- حيث قرر أبوها الزواج على أمها التي رفضت الفكرة جملة وتفصيلا، ما أشعل فتيل الفتنة بينهما ودفع الوالد إلى تهديد زوجته بالحرق.

وفي إحدى الليالي من الأسبوع الجاري، دخل الوالد سكرانا، حاملا معه دلوا من البنزين، فرأى الضوء متوهجا في الحمام، فظن آن زوجته بالداخل، فدخل مسرعا وأفرغ عليها البنزين، وأضرم فيها النار.

ولكن الأب فوجئ بأن النار اشتعلت في ابنته التي كانت تحلم بنيل شهادة البكالوريا، وهذا ما جعله ينقلها إلى المستشفى على جناح السرعة، غير أن الطفلة لم تتحمل آثار الحروق ولفظت أنفاسها ليلا بمستشفى الدويرة، بعد ما قدمت من قرية العبادية بولاية عين الدفلة.

واتصلت “الشروق” بقسم الإنعاش على مستوى مصلحة الحروق بمستشفى الدويرة، حيث أكد الأطباء خبر وفاة الطفلة متأثرة بشدة الحروق.

وفي حادثة أخرى تقشعر لها الأبدان، اهتزت قرية عين البيضاء ببلدية السانيا في ولاية وهران على وقع جريمة قتل راح ضحيتها طفل في الـ7 من عمره ولم يكن الجاني إلا أمه التي تهجمت عليه بواسطة سكين أبيض لتطعنه عدة طعنات أردته جثة هامدة.

وحسب تصريحات بعض الجيران لصحيفة النهار الجزائرية، فإن الجانية أم الضحية مدمنة تعاطي المخدرات والأقراص المهلوسة، إذ لم تكن لحظة فعلتها في وعيها بما أقدمت عليه من جريمة نكراء، وقد قامت مصالح الدرك الوطني بإلقاء القبض على الجانية وفتح تحقيق حول ملابسات الجريمة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫23 تعليق

  1. خبر عاااااادي جدا
    يحصل في كل المجتمعات الراقية منها و الدانية …
    و يحدث هذا اسبوعيا هنا في اوروبا
    be coooool freinds

  2. الله أكبر….. شو هالأخبار؟؟؟؟؟
    يا ساتر يا رب ….. يا رب تحمي أولادي وأولاد العالم جميعا”… وتبارك لنا فيما أعطيتنا من نعم الأيمان والعقل والصبر.. آمين رب العالمين…..

  3. ماشالله اللهم لا حسد, الخبر رقم 8 في سجلات الميلاد لنهار اليوم لجريدة نورت عن بلد العجائب الجزائر
    قصص و حكايات متنوعة مصدرها الشروق كالعادة و كلها تتكلم عن وحشية و هماجية و ارهاب الجزائري الا جراحة استبدال المفاصل الناجحة لنهار الامس التي لم يمكن نسبها لغيره نظرا للطاقب الطبي الجزائري 100% بالاسم و الديانة و القومية و مكان الجراحة مستشفى بن عكنون الذي لا يوجد غيره
    كما ذكر البعض هنا و اشاطرهم الرأي, اريد معرفة بلدان عربية اخرى لم اسمع لهم اي خبر في الجريدة قط. مثلا مذا يجري في موريتانيا او جيبوتي او في الصومال باسثناء القراصنة او جزر القمر او سلطنة عُمان بخلاف الوساطة للامريكان؟؟؟؟
    ***************
    اخيرا اللهم ارحم موتى المسلمين و عاقب المجرمين بنار جهنم…آمين.

  4. ضعف الإيمان والجهل وراء هذا النوع من الجرائم في عالمناالعربي
    لو أنا مكان الزوجه كنت تركته يغور يتزوج مادام هو مصصم
    الله لايوفقه
    سلا م لبنىى واش أخبارك توحشناك

  5. يا جزائريين ارقصو غنو افرحو اخبارنا شغالة 24على 24 ساعة في المنيلة بتاعت نورت
    🙂

  6. had lkhabar 9adim wa l9issa masaratche hakda ya nawrete ata9i allah lih bitjibi lkhabar wa tzidou fa lkalem wa liyachtem ljazair yan3el aslou wa faslou khatar 3arfa ljazair jathoum 3la l3ine l3amya

  7. متى يحين لدولنا العربية الاسلامية الموقرة اغلاق الحانات وال***ووووتجريم كل من يتناول الخمر
    لااله الا الله
    استغفر الله العظيم
    نجد اغلاق شي ماوتعطيله لانه يهدد امن وسلامة المواطنين

    يا الاهي الخمر محرمة ومضرة وووووو
    ومافيش دولة عربية مسلمة منعتها
    شوووهاد

  8. أبو فيروز
    grazy

    hadi wahadha !!!
    loukan yasamouk les anglais ebatlou yathadrou anglais .
    yakhi barhouche yakhi….
    grazy ya el maroki
    min el youm nsamik GRAZY
    hhhhhhhhh
    ???????????????????
    hahahhahahhahhahhahahhahah

  9. سلام
    ألم تسمى الخمر أم الخبائث!
    ملاحظة:أعتقد أن نورت تستخدم نظام الكوتا في عدد المواضيع على حسب نسبة المعلقين من كل دولة

  10. fi surya almsi7i msmou7 lou bbe3 alkhmr w almslmin aktr shi yshtrouha
    wallah almsi7i ma yshrb khmr mtl almslm
    kl mmnou3 mrghoub

  11. اللـهم أكـفـنا شــر الـبلاء ، اللى مزعـلنى هـؤلاء الأطفال الأبرياء اللى راحـوا ضحـية والسبب الخمر وحبوب الهلوسة والمصيبة على أيدى والديهمــا. اللهم أحفظنـا

  12. لا حول ولا قوة إلا بالله ٠٠يامقلب القلوب ثبت قلوب المسلمين على دينك٠

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *