إنّ الحياة الملكية مليئة بالقواعد والبروتوكولات التي تبدو معقدة في بعض الأحيان، وتنفذ بكل صرامة من كل أفرادها.

وقواعد الموضة الملزمة للعائلة الملكية بحسب موقع فوشيا:

-ممنوع طلاء الأظافر بألوان صارخة
يتعين على نساء الأسرة المالكة طلاء الأظافر بألوان طبيعية في المناسبات الملكية الرسمية.

-ممنوع ارتداء التاج إلا لشخصيات معينة
وعادة ما يتم ارتداؤه في مناسبات خاصة، كيوم الزفاف ولا يحق لغير المتزوجات ارتداؤه.

-حقيبة الملكة الخادعة
فعندما تريد صاحبة الجلالة مغادرة مأدبة العشاء في غضون 5 دقائق، تضع حقيبتها على الطاولة بما يشير إلى قرب موعد انتهاء الحفل، وهذا يشير إلى توقف كل المحيطين بها عن تناول الطعام أيضا،
وتستخدم حقيبتها في مواقف أخرى كإشارة لعدم رغبتها في تكملة الحديث مع هذا الشخص.

-إرتداء الأطفال للشورت القصير
لا يسمح للأطفال والفتيات دون سن التاسعة بارتداء البنطلونات الطويلة.

-إرتداء الملكات للألوان الفاتحة
وهو تقليد ملكي خاص عند تواجد الملكة في الأماكن العامة، ليستطيع الحاضرون تمييزها من بين الحشود.

-توحيد الزي باللون الأسود
عند السفر للخارج يلتزم أعضاء العائلة الملكية بارتداء اللون الأسود حتى في حقيبة السفر.

-ممنوع الفستان ذو قصة الصدر العاري
لا يسمح لنساء العائلة الملكية بارتداء الفستان العاري، خاصة في منطقة الصدر لما ينجم عنه من مظهر غير لائق عند الانحناء أو الخروج من السيارة.

-ممنوع الفساتين الميدي دون الجوارب
دائمًا ما تحبذ الملكة ارتداء الجوارب الطويلة تحت الفساتين الميدي لعدم ظهور الساقين عاريتين تمامًا.

ارتداء الملكة للقبعة
لابد من ارتداء الملكة للقبعة كنوع من الحشمة لتغطية شعرها وفقا للتقاليد القديمة التي تلزم بحجب المرأة لشعرها أمام العامة.

زهرة الميرتل في باقة العروس الملكية
يتبع هذا التقليد على مدى قرنين من الزمان، وهو وجوب وضع زهرة الميرتل في باقة العروس الملكية لأنها ترمز للحب والزواج.

-ممنوع ارتداء القبعات ليلا
لا يسمح للنساء بارتداء القبعات داخل القصر بعد الساعة السادسة مساءً، ويقتصر ارتداؤها على المناسبات الرسمية ليسمح لهن بارتداء الجواهر على فساتين السهرة.

-حقيبة الكلاتش لتجنب المصافحة
ليس مسموحًا لأي شخص بمصافحة أي سيدة من أفراد العائلة المالكة ما لم تتخذ هي الخطوة الأولى، ولتجنب الإحراج تمسك النساء حقيبتها الكلاتش بكلتا يديها تجنبًا لهذه المواقف.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. فى رايى هم الارهابيون القدامى وهم سبب رئيس للبلاء والارهاب والتقسيم والنزاع الحدودى بين الدول وبالاخص بين العالم الاسلامى ابتداء من الهند وباكستان الى المغرب العربى وجبل طارق وان ظهرت ابتسامات خادعة على وجوههم النكدة ! ولكن ماذا نفعل نحن العرب والمسلمون وحكامنا يحبونهم ويوالونهم بقلوبهم واجسادهم اكثر مما يخلصون لدينهم وشعوبهم ؟؟! اللهم اليك الشكوى والنجوى !

  2. ارضعوا ابناءكم
    حليب الحقد على الانجليز وعملائهم وصنائعهم!ا
    ومن يحسن الظن بالانجليز الد اعداء الله وامة الاسلام
    .لايكون قد فهم قوله تعالى :”يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ بِطَانَةً مِّن دُونِكُمْ لاَ يَأْلُونَكُمْ خَبَالاً وَدُّواْ مَا عَنِتُّمْ قَدْ بَدَتِ الْبَغْضَاء مِنْ أَفْوَاهِهِمْ وَمَا تُخْفِي صُدُورُهُمْ أَكْبَرُ ” ” آل عمران : 118 ”
    ” او قوله تعالى :وَلاَ يَزَالُونَ يُقَاتِلُونَكُمْ حَتَّىَ يَرُدُّوكُمْ عَن دِينِكُمْ إِنِ اسْتَطَاعُواْ/ البقرة : 217 ”
    واكرر القول:فتش عن الانجليز وعملائهم واذنابهم ..
    وارضعوا ابناءكم..حليب الحقد على الانجليز وعملائهم واذنابهم..من العلمانيين الحليقين…والعلمانيين..الملتحين…وعلى راسهم شيوخ الاخونج.

  3. قال سعد زغلول “الانجليز خصوم شرفاء”!!
    ……
    واقول: فتش عن الانجليز وكل مطايا الانجليز في كل مصائب امة الاسلام!ا، واضيف:ان سعد زغلول هذا – الذي يعده كثير من المصريين الجهلة،رمزا لمصر- اما جاهل لا يعرف من الانجليز،او لا يعرف ما هو الشرف..او منافق لان مصلحته كانت مع الانجليز…فصار بخبث بوقا لهم، يدجل على الامة ويضللها .
    فالمتتبع لتاريخ الانجليز،يتاكد انهم لم يعرفوا الشرف في يوم من الايام وتاريخهم كل نكث بالوعود واخلاف للوعود..وانّى لناكث الوعود والعهود ان يكون شريفا،واسالوا الشريف /بلا شرف /حسين بن على واشكاله من عملاء الانجليز في ديار الاسلام تتاكدوا من ان الانجليز من اغدر خلق الله،اي من اقلهم شرفا. ولهذا اقول ارضعوا ابناء الامة حليب الحقد على الانجليز وعملائهم وصنائعهم!ا
    ومن يحسن الظن بالانجليز الد اعداء الله وامة الاسلام ..لايكون قد فهم قوله تعالى :”يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ بِطَانَةً مِّن دُونِكُمْ لاَ يَأْلُونَكُمْ خَبَالاً وَدُّواْ مَا عَنِتُّمْ قَدْ بَدَتِ الْبَغْضَاء مِنْ أَفْوَاهِهِمْ وَمَا تُخْفِي صُدُورُهُمْ أَكْبَرُ ” ” آل عمران : 118 ” وقال :” او قوله تعالى :وَلاَ يَزَالُونَ يُقَاتِلُونَكُمْ حَتَّىَ يَرُدُّوكُمْ عَن دِينِكُمْ إِنِ اسْتَطَاعُواْ/ البقرة : 217 ”
    واكرر القول : فتش عن الانجليز وعملائهم واذنابهم ..وارضعوا ابناءكم.. حليب الحقد على الانجليز وعملائهم واذنابهم..من العلمانيين الحليقين…والعلمانيين..الملتحين

  4. فتش عن الانجليز ….وعملائهم …واذنابهم
    وارضعوا ابناءكم يامسلمين.. حليب الحقد على الانجليز وعملائهم واذنابهم.. من العلمانيين الحليقين… والعلمانيين..الملتحين
    ……
    منذ ظهرت دولة الاسلام على الساحة العالمية،والانجليز اكثر دولة عداء للمسلمين ..ظهر هذا جليا في الحروب الصليبية ..ووصل القمة في هدم دولة الاسلام ..واستمر المسلسل في المستعمرات الانجليزية في بلاد الاسلام كلها ..واليوم نعيش هليكوستا جديدا للمسلمين في أراكان/بورما ..كان الاساس فيه هم الانجليز … واذنابهم وخولهم من الخونة ادعياء الاسلام.
    فاقليم أراكان المسلم الذي توالى على حكمه 48 ملكاً مسلماً، وأصبح دولة إسلامية يُضرب بها المثل في الحضارة والازدهار في جميع المجالات، ودخل أهله الإسلام بسماحتهم وأخلاقهم وكرمهم دون أن تراق قطرة دم واحدة؛ يتعرَّض اليوم لأبشع الجرائم في مأساة تتكرَّر منذ أن احتل الملك البوذي «بوداياي» هذا الإقليم عام 1784م وأمعن في اضطهاد أهله وترهيبهم وتهجيرهم
    واليوم المأساة نفسها يعيشها سكان الأراكان البالغ عددهم أربعة ملايين مسلم.
    فمتى يعي المسلمون حقيقة ان ملة الكفر واحدة بغض النظر ان كان معبود الكفار حجر او صليب او بقرة او غير ذلك ، وان الكفار/وكل من ليس مسلمافهو كافر/ قد يختلفون في كل الامور الا في العداء للاسلام والمسلمين!!!ا
    متى سيفهم المسلمون ان القضية بينهم و بين كل الدنيا قضية كفر وايمان وان من السذاجة الفكرية او العهارة الفكرية وصف الامر بغير هذا؟؟
    فالمعركة المستمرة بين المسلمين وبين أعدائهم في كل زمان ومكان هي معركة عقيدة في المقام الأول: “وَمَا نَقَمُوا مِنْهُمْ إِلاَّ أَنْ يُؤْمِنُوا بِاللَّهِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ”[البروج]، ألم تر إلى مشركي مكة كيف عرضوا على رسول الله المال والحكم والمتاع في مقابل شيء واحد أن يدع معركة العقيدة، ولو أجابهم إلى ما طلبوا ما بقيت بينه وبينهم معركة على الإطلاق.
    متى سيدرك المسلمون ان كل مصائبهم سببها نتجت عن غياب دولة الاسلام وان لا حل لكل مصائبهم الا بعودة دولة الاسلام من جديد؟!ا
    https://www.facebook.com/photo.php?fbid=271547760027892&set=a.104703663378970.1073741826.100015180094043&type=3&theater……….

  5. الى احمد العطيات ابو المنذر : وهل ملوك وامراء الخليج ليسوا احباء وتابعين للانجليز اكثر من سعد زغلول وغيره من العلمانيين سواء كانوا ملتحين او حليقين ؟؟؟!! سبحانك ربى هذا افتراء وبهتان عظيم اوصل الامر ان اشترت اموال النفط حتى ضمائر الناس ؟!!! اننى لا انسى فى مخيلتى رقص الملك عبد الله وقبله فهد وقبله وقبله …مع الامير تشارلز ولى العهد الذى يقف فى الصورة المنشورة واذاعة ذلك فى نشرات الاخبار ! …كما يجب الا ننسى ان ملك الاردن من ام انجليزية ! …وهو الذى يحمى القدس من الاحتلال الصهيونى ! …فاذا علمنا ان كل امراء الخليج خريجو الحرس الانجليزى !!!! علمت من اذناب الانجليز واعداء الامتين العربية والاسلامية ….اللهم استجب الصالحين عليهم اوقات السحر ودجى الليل وارنا فيهم عجائب قدرتك ومكن للمجاهدين الحقيقيين من رقابهم !

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *