وكالات – ذكرت الصحيفة الإسرائيلية «إسرائيل اليوم» أن الحاخام الأكبر لإسرائيل يونا متسجر سيلقي خطبة في أحد أكبر المساجد في العاصمة الفرنسية باريس للتنديد بمعاداة السامية بعدما اتفق مع الشيخ التونسي الأصل حسن شالغومي إمام مسجد ضاحية درانسي في فرنسا خلال لقاء جمع بين الاثنين في القدس.

وأضافت الصحيفة أن الإمام حسن شالغومي، هو شخص جريء يسعى دوما لنقل رسائل مصالحة مع إسرائيل والعالم اليهودي، مشيرة إلى أنه تلقى بسبب آرائه العديد من التهديدات التي أسفرت عن حراسة مشددة دائمة للإمام في تنقلاته.

وتابعت الصحيفة أن الحاخام متسجر حكى للإمام حسن خلال اللقاء بالقدس أنه عاد مؤخرا من زيارة في كازاخستان، مشيرا إلى أنه اضطر للصلاة في إحدى غرف المسجد هناك لأنه لم يجد مصلى للجالية اليهودية في كازاخستان، على حد زعمه.

وأكدت الصحيفة الإسرائيلية أن الإمام حسن هو الذي طرح فكرة إلقاء خطاب في المسجد بباريس على الحاخام متسجر، والذي رحب تماما بالفكرة غير المسبوقة.

يذكر أن مجموعة من المصلين المسلمين طردت الإمام شالغومي في يناير 2010 من أحد المساجد بالقرب من العاصمة الفرنسية باريس بسبب تأييده حظر النقاب في فرنسا وتعاطفه مع إسرائيل، واضطر شالغومي لمغادرة صلاة الجمعة وسط حماية الشرطة وصيحات استهجان من المصلين. كما طالب مسلمون من درانسي في التماس بإقالة شالغومي من منصبه كإمام للمسجد.

والمعروف أن شالغومي يؤيد التصالح بين الإسلام واليهودية، كما يعتبر التغطية الكاملة للجسد مثل ارتداء النقاب أو البرقع وسيلة للهيمنة الجنسية ليس لها أساس في القرآن، ويرى أن هذا التقليد خطير جدا على الدين الإسلامي، وهي الآراء التي دفعت بعض المسلمين في فرنسا الى اتهام شالغومي وأتباعه بالكفر والخيانة، حيث يصفونه بـ «إمام اليهود».

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. ( مشيرا إلى أنه اضطر للصلاة في إحدى غرف المسجد هناك لأنه لم يجد مصلى للجالية اليهودية في كازاخستان ) مين الغبي اللّي سمح للحاخام الأكبر يصلي في مسجد ؟!

  2. لُعِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَلَى لِسَانِ دَاوُدَ وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ ذَلِكَ بِمَا عَصَوْا وَكَانُوا يَعْتَدُونَ

  3. يا حيف على المتأسلمين وبس هذا صهيوني إسرائيلي وجاي بكل فخر وكرامة وعطوه شرف دخول المسجد وكمان يخطب في المسلمين ويندد بمعاداة الواطية يا عيني علينا بس حابة أعرف شو كان ردت فعل المصلين ولما خلص كلامو قالوا آمين ولا ما قالوا هذا الخبر شعل نار جوا قلبي ونا ما ناقصاش ربي ياخد ألحق حسبي الله ونعم الوكيل

    1. ايمان : هدولا اليهود في بلدنا فلسطين بيظهروا على حقيقتهم المريضة الملعونة , بس لما يروحو برا فلسطين بيتحولو الى ناس طيبين ! هدولا مثل الشيطان ابليس اللي بيتحول من صورة الى صورة

  4. الديانات في فرنسا ليس لوجه الله بل هي من اجل المال المراكز و السياسة
    و بالتلي صارو المنافقين في الدين كتار

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *