أ ف ب – يجهل أكثرية سكان نيويورك وجود جزيرة صغيرة في أقصى شرق حي “برونكس” تمنع السلطات الأمريكية الوصول إليها وتضم أكبر مقبرة جماعية دفن فيها حوالي مليون شخص.
ومع مقابر لأطفال ولدوا ميتين توفوا بعد فترة وجيزة من ولادتهم وفقراء ومشردين، تعتبر جزيرة هارت ايلاند أحد أكبر المدافن في الولايات المتحدة وأقلها استقبالاً للزوار.
كما أن التأمل أمام ضريح الأشخاص المتوفين داخل هذه المدافن يبدو صعباً، إذ لا وجود فيها لشواهد القبور ولا للأسماء. ويتم الإشارة إلى كل مدفن جماعي بعلامة بيضاء صغيرة أحياناً بلاستيكية.
ويتم دفن الموتى في هذا المكان من جانب معتقلين في سجن رايكرز أيلاند بواقع أربعة أيام أسبوعياً بعيداً عن الأنظار: حوالى 150 نعشاً لأشخاص بالغين في كل مدفن جماعي بطول 21 متراً. كما يدفن حوالي ألف طفل في نعوش صغيرة من خشب الصنوبر يتم التعريف عن أصحابها بأرقام وفي مدافن جماعية منفصلة.
وتوضح ميليندا هانت مديرة مشروع “هارت ايلاند بروجكت” الذي يوثق منذ سنوات ما يجري في المكان، لوكالة فرانس برس أن حوالي 1500 شخص يدفنون سنوياً في هذه المدافن الجماعية. كما أن عدد الأشخاص المدفونين في هذا الموقع منذ 1869 يقارب المليون بحسب السلطات.
ولا يسمح باستخدام آلات التصوير في هذه الجزيرة غير المأهولة. كما لا يسمح بدخول أي كان إليها.
وهذا المنع مرده لأن جزيرة هارت ايلاند التي تمثل إحدى موروثات الحقبات الغابرة وقد ضمت على مر السنين مخيماً لأسرى الحرب ومأوى للعجزة وسجناً ومنفى للنساء وحتى قاعدة لإطلاق المضادات الجوية، تتم إدارتها من جانب هيئة إدارة السجون في نيويورك.
الحاجز الوحيد الذي يتيح الدخول إلى الموقع محظور عبورة للعموم إذ إنه مسيج بالعوائق والأسلاك الشائكة. كما أن لافتات مرفوعة في المكان تحذر العابرين من خطر الدخول.
كذلك فإن الاطلاع على سجلات المدافن لطالما كان متعذراً. البعض منها ضاع والبعض الآخر التهمته النيران. وفي بعض الأحيان تعذر على العائلات معرفة ما إذا كان أحد أقربائهم مدفوناً في المكان.
حتى إن أي خريطة للموقع لم تصدر إلا في العام 2009 بحسب ميليندا هانت الفنانة التي تناضل منذ سنوات من أجل السماح بفتح الموقع أمام الأقارب.
وتقول هانت “ثمة حق مكتسب بزيارة الضريح ومعرفة مكان وجود أحدهم. المشكلة مع جزيرة هارت ايلاند تكمن في أن الناس بطريقة ما يختفون فيها”، مضيفة “هذا الأمر غير مقبول في كل الثقافات”.
إلا أن وزارة السجون توضح ان الموقع ليس مؤهلاً لاستقبال زوار بسبب سوء وضع البنى التحتية في هذه الجزيرة ذي الأبنية المهجورة المتداعية وحيث تنتشر الأعمدة البيضاء.
لكن السلطات سمحت نزولاً عند ضغوط الأقارب بزيارات قليلة خلال السنوات الأخيرة تحت خيمة صغيرة بعيداً عن المدافن.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫20 تعليق

  1. الله يعين امريكا تحصل وتعطي هوية لمين ولا لمين للي مدفونين في ارضها وما يدري عن غموضهم أو اللي مشردين على أرضها وشاحذين جنسيتها سواء كانوا افارقة او دول عربية بترولهم مثل قلته شاطفته غيرهم .
    كان الله في عونك ياامريكا أنت والدول الأوربية التي تعاني مثل حالك من المشردين …

  2. الموضوع حقيقي لكن مبالغ فية كثير
    هذه المقابر موجودة حتى باوروبا وياريت ينقبر فيها حفيد مردوخاي
    في كثير متشردين ما عندهم اهل انو ناس مقطوعين من شجرة ولا احد يسئل عنهم
    في الحياة ولا حتى بعد الممات وتكون قطعة ارض خاصة لهولاء المساكين
    انا عندي صديقة وذهبت معها لتزور والدتها وسئالتها ليش دفنتو امك هيك – قالت لانو هذة
    ارادت امي وهي من قرر قلتلها ليش قالت انو حتى ماتتعب اولادها ويزوروها ويتالمون فشعلت الشموع لكل الميتين لانو في مكان خاص الشموع

  3. رد
    هذه المقابر موجودة حتى باوروبا وياريت ينقبر فيها حفيد مردوخاي
    _________________________
    الله يعين امريكا واروبا لامة عاهااااااااااااااااااااااات تنبح لسانها مثل هويتها زفرررررررررررررررر
    مع هذا تشفق عليهم وتعطيهم هوية وجنسية وتخلي لهم وجود وقيمة “والله امريكا واروبا طلعت طيبة ياجدعااان لامة اللي بلدهم مالمتهمششششششششششششششششششششششششِِِِِِِِِِِِِِشششششششششششششششششششششش
    والله ياامريكا واروبا دنتم طلعتم أصيلين وطيبين بقد وماتحملين على أرضكم بلاويييي متلتلة وعاهااات تشرد .مثل إدارة نورت نننننننننننننننننوووونا *_______^ متحملة قرفهم على صفاحاتهم ينبحون
    الآن سوف يركضون خلفي وينبحون كالعادة بالسانهم الزفرة الوسخة المعروفيين فيها انبحوا انبحوا لن نرد عليكم كالعادة لأن نباحكم يزيدناعزاً وفخراً وشموخاً لي ولسعوديين ملكاً وشعباً ومضاعفة للحسناااااات بإذن الله . حفظ الله بلدي ومليكي وشعبنا من حقد الحااااقدين ومن زفارة السنتهم وجعل كيدهم وزفرتهم في نحورهم ودعائهم عليهم .هيا بسرعة تعالواانبحوووووووا يا حش ر ا ت خلفي مانستغنى عن نباحكم ^ ____^

  4. ييييييييييييييييييية احتجت انتفضت علشان جبنا طاري
    جد ابوها مردوخاي اليهودي ** والله انا عاذرتك لضفر مايتخلا من اللحم ياردوخاية
    لكن عنجد عائلة ال سعود مرجعها لمردوخاي اليهودي يعني عائلة يهدودية الاصل
    وزرعوهم الاستخبارات بارض الحجاز وحتى غير اسم الدولة من ارض الحجاز ل السعودية
    جاكم القرف انتموجدكم السابع عشر مردوخاي ابو ركب سودة —
    قالبة الموقع على مردوخاي خخخخخخخخخخ اه ياجدها المعفن

  5. دنيا الله يرضى عليج ماحبيتج هيج …. شكد خبيثة وكلاوجيه وتضحكي علي الناس
    في الصبح تعلقي باسم عراقية (الكرديه )والمساء باسم دنيا وهسه معلقة باسم هند
    ما ادري ليش هيج تسوي كافي خداع الله يرضى عليج مو كل يوم تطلعي لهم باسم
    و كبل ماأروح لاتظلمي حدا وتتهميه بيني ……….
    أطلب من الله يهديكي ويهدي الكل

    1. قديش انت حقير وكديش يابوران الكل عندو اكثر من اسم واسمين
      وحياة ابني المقعد على كرسي متحرك انا لا دنيا ولا عراقية ودوس على اسمي حتشوف انتقادات مثل السكين في كل تعليقاتي ياحي وان منك لله

  6. ترى الدنيا ما تسوا عيب عليج
    وليش مسحتم تعليقي لهند= دنيا= عراقية

  7. بوران
    ياحوصتي يابوران ياحليوة انت ههههههههههه
    لا والله انا مخايفة لا منك ولا من ابوك ياللي انت الان مغير اسمك وقاعد تتهم الناس ياابو عشرين اسم ياهيما بك هههههه روح عدل لهجتك لمكسرة حتى تسوي نفسك عراقي عيب عليك ..
    الان قرأت تعليق هند خلي نفرض هند هي انا التعليق مافيه لا مسبات ولا اي شي غلط وهند مقالت نص اللي قالوه غيرها.. وايضا العراقية هي كردية وانا مااعرف حرف واحد كردي واقسم بالله العظيم وحياة امي المريضة عراقية ايضا مو انا ولا اعرف شنو كتبت وينو دلشاد وام هكار حتى يشهدون على كلامك ياكذاب ههههه لن ارد عليك بعد لانه انا مو فاضية ولا عندي وقت زايد لكم سلام ياحليوة ياطويل هههههه

  8. وهذا المنع مرده لأن جزيرة هارت ايلاند التي تمثل إحدى موروثات الحقبات الغابرة وقد ضمت على مر السنين مخيماً لأسرى الحرب ومأوى للعجزة وسجناً ومنفى للنساء وحتى قاعدة لإطلاق المضادات الجوية، تتم إدارتها من جانب هيئة إدارة السجون في نيويورك
    ——————————————— copy
    واضافة الى انهم اشاروا الى ان الناس بطريقة ما يختفون فيه !!!! مكان بهذه المواصفات من يرغب اصلا بزيارته ؟؟؟ !!!!

  9. يابوران
    اذا عندك قليل من الغيرة والاحساس قول من انت او اسمك الحقيقي
    لانه فعلا انا اشك في جماعة لو انت بس دخلت للفتنة ؟؟!!!!!!!!!
    الله لا يسامحك ولا يغفر لك اذا متجاوبني .. انا اشك في ٢ هم اصدقاء جدا امراة ورجل قول لي من انت منهم؟؟ اذا عندك غيرة وشرف قول من انت والسلام مافيها شي اذا تعترف بذنبك .!!

  10. حتى هذه اللحظة لم أفهم أي شيء
    Until this moment I didn’t understand anything
    Jusqu’à ce moment, je n’ai rien compris
    المغترب!… سابقاً… من دمشق.

  11. هلا عليا
    السعودية .. ولو انا ماحبها هههه
    لا .. مو هي .. ماريد اكسب خطيتها
    انا عرفتهم لكن انا بنت اصول ماريد اشهرهم لكن اقول لهم حسبي الله ونعم الوكيل
    سممتوني من الصبح الله يسمم ايامكم وحياتكم .. منكم لله .. أضحكوا منيح يامجرمين

  12. هلو دنيا
    روحي شوفي عوران بوران ثيران شو عمل
    بموضوع المذيعة اليمنية — خلاهم قطعو بعضهم خخخخ اه يا جدهم مردوخاي

  13. استاذة بوران، كلمة لوجه الله، الاخت العراقية كر دية مية بالمية و عايشة في اوربا و انا متاكد الف بالمية ، و الاخت دنيا عايشة في امريكا و عراقية عر بية حتى النخاع…

    و شكراً…

  14. عزيزتي ميس
    أنا مو غشيمة واعرف كل شئ ومتأكدة من اللي بقوله هذه فتنة ياميس بينا وبين السعودية وحتى بنت الحرمين هي مو هي وخلي الطابق مستور بوران حاول يحكي عراقي لكن الله فضحه اقرئيي كلماته منيح .. وحتى هند تعليقها مافي لا مسبة ولا غلط بالنسبة للتعليقات فوق … هذا آخر تعليق الي اليوم عندي صداع .. اخذ اجازة اسبوع او اسبوعين وارجع لكن لو يموتون لن اترك الجريدة ..اللي يريد يعاتبني على كلامي لا يحكي ورا ظهري يؤجلها لما ارجع …… تحياتي للجميع احبكم كلكم واراكم على خير ..
    شكرا أخي دلشاد على شهادتك الله يبارك لك ولعائلتك..

  15. ـ بنت الحرمين السعودية هي بنت بنت الحرمين السعودية نفسها لاتغير أسمها كمثلكم لنباح ولايستطيع أحد أن يتجرأوينتحل شخصيتها .
    ـ ومن ينهق بعد تعليقي هذا كعادتهم لن نرد يكفينا في هذه الصفحة التعليق الأول الخاص بالموضوع ، والتعليق الثاني والذي كان هدية وهو عبارة عن” قصف جو” ومعاه عبوة عينية ” تصريح بالنباح ” و كان شرشحة اللهجة المصري وكان رداً على أبو عروة ميس في التعليق الذي نسخناه وكان تحته خط ،وهذا التعليق الثالث الذي نشكر فيه نووونا على حذف التعليقات الزفرة التي مثلهم ومثل السنتهم الوسخة المعروفيين فيها ونشكركم على ظهور تعليقاتهم جميعها المضحكة
    ـ والآن سوف ينبحوون وينهقوون بعد تعليقي هذاالثالث ونقول لهم (ونكرر دائماً وأبداً انبحوووووووووووووو انبحوا لن نرد عليكم كل مازاد نباحكم زادنا فخراً وعزاً وقيمة ورفعة وافتخاااارومضاعفةحسنااااااات )
    وعسى دوووووم السعودية الملك عبدالله خادم الحرمين الشريفين والشعب السعودي غصة في حلوقكم يا نباااااااااااااااااااااح وعاهات ونور نورت بجدارة
    تحياااااااااتي إدارة نووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووونا فرداً فرداً

  16. الاخ المغترب انصحك بقراءة الموضوع مرة اخرى دون قراءة بعض التعليقات التي لا تمت للموضوع بأي صلة لتكون قادرا على فهمه بالشكل الصحيح لان هذا ما حصل معي بالضبط ببادىء الامر لم افهم من الموضوع شيئا الا ان اعدت قراءته تحياتي !!!!!!

  17. هذا سر جديد من الأسرار التى تخفيها أمريكا ……………………الجزائر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *