قررت أم جزائرية التخلص من ابنتها ووضع حد لحياتها بسبب دخولها في اكتئاب حاد ناتج عن تراكم الديون عليها.

وقعت الجريمة في أحد أحياء سيدي معروف في الجزائر، حيث أقدمت امرأة متزوجة، تبلغ من العمر 46 سنة، على وضع حد لحياة ابنتها، البالغة من العمر 7 سنوات، بعد أن رمتها من شرفة شقتها الواقعة في الطابق الثاني لعمارة.

أصيبت الضحية بكسور بأضلعها، وبنزيف داخلي على مستوى البطن، وبجروح على مستوى الرأس، لم تمهلها طويلا بعد نقلها إلى إحدى المصحات لتفارق الحياة.

أما الام، فهي صيدلانية، دخلت في اكتئاب منذ ما يزيد عن ستة أشهر بعدما أوشكت على الإفلاس بعد تراكم ديون تقدربـ60 مليون سنتيم. وتحت تأثير هذه الحالة، قررت وضع حد لحياة ابنتها، جيث أيقظتها صبيحة يوم الجريمة وأوهمتها بأنها ستلعب معها لعبة عمدت من خلالها إلى تكبيلها بمناديل على مستوى يديها ورجليها، وضمدت عينيها بالمنديل الثالث حتى لا تتمكن الطفلة من رؤية ما ستقدم عليه والدتها، وتوجهت بها مباشرة في اتجاه الشرفة وألقتها منها وشرعت في الصراخ إلى حين قدوم العناصر الأمنية وإلقاء القبض عليها وتقديمها من أجل القhttp://news.nawaret.com/wp-admin/post-new.php#تل العمد مع سبق الإصرار والترصد.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. سبحان الله ناس بتتمنى الضنى وناس بطمش عيون اولادها وبترميهم
    الديون صعبة كتير ما اختلفنا بس حضرتك فيكي تبعي لي تحتك ول فوقك وقت وتروحي تشتغلي بشهادتك ولو تكلفة طعام لك ولابنتك
    ( هيدا الكلام باحتمال عزم وجود الزوج)
    والله يسامحك شو بتحكي لو بتشوفي أطفال حمص شو عم ياكلو اذا وجد الطعام أصلا ( امهاتهم تغلي الحبوب وتطعمهم …)
    وإذا مكتئبة موتي حالك شو دخلها المسكينة البريئة (رح يكون لها رب يلطف بها)
    بس انت وحدة أنانية بتحبي الحياة وإلا كنت انت من أنتهيتي حياتك مش الطفلة)على كل كل إنسان له نصيب في الحياة وهذا تصيب الاثنتين

  2. ربي يبقي السر
    ويترنا هادي ام هادي
    الله لا يشوفها في نهار مليح
    يولدو ويحبو يقتلو

  3. ومن المعروف أن الأمراض النفسية كثيرة نذكر منها فقط .
    حالة القلق النفسي Anxiety Disorder وهو توترشديد وخوف غيرمحدد وتوقعات تشاؤمية .
    الإكئتاب Depression
    الوسواس القهرى Obsessive – Compulsive disorder
    الرهاب الاجتماعى(الخوف فى المواقف الاجتماعية) Social Phobia الفصامSchizophrenia. وهذه بعض الأمراض النفسية لأنه يوجد العديد والكثير منها ويعد المريض النفسي شخص غير طبيعي نفسياً ويؤذي غيره إذا إستفحل عليه المرض. بالنسبة للموضوع:
    هذه المرأة مصابة بمرض الإكتئاب Depression وهو شعور الانسان بفقدان الاهتمام وعدم القدرة على الاستمتاع بأى شىء سار أو ممتع وشعوره بالحزن واليأس ، والاكتئاب درجات وانواع.. فمنها ما يحدث نتيجة مرور الفرد بخبرات محبطة مؤلمة وهو ما كان يطلق عليه اسم الاكتئاب التفاعلى .. وهو نوع حميد لاخوف منه ومنها ماهو عضوى داخلى ناتج عن نقص بعض الأمينات العضوية فى الدماغ مثل السيروتونين والنور أدرينالين والدوبامين وغيرها وهو أشد خطورة من النوع الأول ، وهذه المرأة أُصيبت بمرض الإكتئاب العضوي نتيجة لتراكم الديون عليها . وحتى وإن كانت هذه المرأة مريضة نفسياً بالإكئتاب العضوي إلا أنه ليس حجة لها لعدم تطبيق شرع القصاص عليها للقتل المتعمد .
    ومهما كان لابد أن تواجه الأم ما أصابها بالصبر والإيمان وتعمل لسد ديونها لانه لا يوجد أم تقتل طفلها حتى الحيوانات المفترسة تحمي أطفالها كان الأولى قتلت نفسها وانتحرت طالما أنها مريضة نفسياً بدل قتل إبنتها والتي ليس لها ذنب . ( في النهاية مكتوب قضاءالله وقدره على ما أصاب الأم وإبنتها )

  4. الله ينجينا من مرض الإكتئاب و عواقبه
    وين أهلها لهالسيدة المسكينة فقدت بنتها و مستقبلها بضربه واحدة

  5. يا ربي دخيلك وطلع من قلبها تعمل هيك ببنتها اللي هيه قطعة من روحها …معقول إكتئابها بيخليها تقتل بنتها ليش ما قتلت حالها كانت ارتاحت وريحت …الله يرحم هالطفلة ما بعرف أدعي ولا أشفق على أمها لأنه أكيد رح يجيها وقت الندم والحسرة على بنتها تقتلها ..يارب تثبت علينا عقلنا وديننا وما تتوه لنا رأي وتحمي أولادنا من كل مكروه

  6. الرجال أو المرا وقت الإكتئاب الشديد بيقتل أولادو حتى ما يتبهدلوا بعدو ( لأن بعدين بيفكر يقتل حاله )
    أكيد بالنسبة إلنا هيدا منطق غلط لكن بالنسبة للمريض يُعتبر الحل الوحيد

  7. ادارة نورت تحققوا من الاخبار جيدا هذا الحادث وقع في المغرب , راجعوا موقع hespress.com

  8. لبنى وهدى لو كانت في المغرب او الجزائر الله يشفيها المسكينة ما في احد يقتل فلذة كبده الا وهي مريضة ومرضها لم ينتبه لها احد اطلب من الله الشفاء لجميع المرضى نفسيا في جميع أنحاء العالم …..

  9. هناك منطقة اسمها سيدى معروف بولاية جيجل عموما اينما كانت الواقعة فهذه المرأة لماذا تريد ان تتخلص من أبنتها بدل التخلص من نفسها المكتئب في الغالب يحاول التخلص من حياته ام ان يقتل غيره فهذه جديدة ………………….الجزائر

  10. هناك  منطقة  سيدي معروف  بالمدية  كذالك 
    و السنتيم  اضنها صرف عملة الجزائر و هو الدينار 
    اذن  يمكن  جدا  ان الواقعة  و قعت  بالجزائر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *