رغم كونها أميّة وشارفت على نهاية العقد التاسع من عمرها، إلا أن المواطنة السعودية “أم طلال المطيري” تمكنت مؤخرا من حفظ القرآن الكريم كاملا.

واجتازت أم طلال (86 عاما)الاختبار الأولي للحفظ في مدرسة البينات التي تدرس بها ثم الاختبار الرسمي للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة الرياض قبل أيام على مستوى مدارس الجمعية عموما.

وأوضح مدير إدارة المدارس النسائية بالجمعية إبراهيم الخضيري أن الأخت (أم طلال المطيري) تقدمت بحماسٍ لاختبار الخاتمات لحفظ القرآن الكريم، واجتهدت، فتحقق لها ما أرادت بعزيمةٍ تجاوزت الأمية، بحسب صحيفة الرياض.

وبيّنت مديرة مركز الإشراف رئيسة لجنة اختبار الخاتمات بالجمعية مها العيد أن: “أم طلال أمضت في حفظ القرآن الكريم عشر سنوات، وهي تستعين خلال دراستها بمعلمات مدرسة البينات، وذلك بالاستماع لتلاوتهن وتلاوة باقي الطالبات، وتستعين في المنزل بـ(الكاسيت) في الاستماع للآيات. لأنها لا تقرأ ولا تكتب، حتى اجتازت اختبار حفظ القرآن الكريم بنجاح بفضل الله”.

تاج الوقار

وفي قطاع غزة استطاعت العجوز الفلسطينية ليلى راغب التي اقتربت من إنهاء عقدها السابع أن تحفظ القرآن كاملا وفاءً لوصية والديها.

وروت الحاجة ليلى مشوارها مع حفظ كتاب الله، بالقول: “ما دامت هناك إرادة وعزيمة ويقين بحفظ كتاب الله، فهناك نتيجة وحفظ إن شاء الله.. فعلى رغم كبر سني إلا أني حفظت القرآن؛ لأني أعرف ما هو أجر الحافظ”.

وأوضحت أن أهم أسباب إقدامها على حفظ القرآن هو أن والديها أوصياها -قبل موتهما- بحفظ القرآن، مؤكدةً رغبتها في أن تلبسهما تاج الوقار في الآخرة.

وعن البداية الحقيقية للحفظ قالت “بدأت الحفظ في عام 2007 في أحد مساجد حي الصبرة بغزة، حيث التقيت بإحدى المحفظات التي سألتني: هل تعرفين القراءة والتلاوة؟ فقلت لها نعم، وأنا تعلمت ذلك عن طريق مشاهدة حلقات التلاوة، ودورات الأحكام التي تأتي عبر قناة اقرأ الفضائية”.

وختمت الحاجة ليلى حديثها بالقول: “أريد أن أقول للشباب قبل الشيوخ اتقوا الله، وهذه فرصة في الدنيا لا تعوض، ولا بد أن تستغل في العبادة وحفظ كتاب الله، ومن يريد أن يكون من الفائزين في الآخرة وينال الدرجات العليا فعليه بحفظ كتاب الله عز وجل”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. ما شاء الله ولا قوة الا بلله الله يهنيها ويجعلنا من حفظة القران ويسهل علينا حفظه انا وجميع امة المسلمين يارب العالمين

  2. ما شاء الله عليكي وربنا يحفظك ويجعلنا كده زيك
    امييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين

  3. (( بل هو آيات بيّنات في صدور الذين اوتوا العلم .. ))
    هذا القرأن في الصدور وليس في السطور ،، ولذلك لن يبدّل ولن يُنقص منه حرف ولن يزيد فيه حرف وسيبقى كما أُنزل على رسول الله عليه الصلاة والسلام …
    أن نُلبس والدينا تاج الوقار وحلّة الكرامة يوم القيامة ما أجمله من هدف ..
    اعاننا الله على ذلك ..

  4. هذا القرأن في الصدور وليس في السطور ،،
    كلام جميل يا اخ مامون ياسبحان الله
    لم لا {وإنك لتلقى القرآن من لدن حكيم عليم} الاله الواحد الاحد ورب الكون ورب العرش العظيم تباركت يامولاي ياذا الجلال والاكرام

  5. tabaraka lah 3alayki ya okhti fi lah wa lah lmousta3an wa ana ayda ahfado alkoran alkarim wajaki lah khayra 3ala ma taf3ali wa ina lah youjazi lmouhsinin

  6. بسم الله ماشاء ولا حول ولاقوة الابالله ربنا يجعلنا واياكم جميعا من حفظة القران ومن احباب الله عزوجل ان شاء الله.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *