أزاح نائب وزير الخارجية الفنزويلي، رينالدو بوليفار، والوزير المفوض هاني مصطفى القائم بالأعمال المصري، الستار عن تمثال نصفي للزعيم الراحل جمال عبدالناصر، في حفل كبير أقامته وزارة الخارجية الفنزويلية في أحد الميادين في قلب العاصمة كاراكاس، بحسب ما ذكرت “بوابة الأهرام” الخميس 13 يونيو/حزيران.

يذكر أن التمثال تم صنعه ووضعه في قلب الميدان بطلب من حكومة فنزويلا، تكريماً لذكرى الزعيم الراحل، وتكفلت بالنفقات إحدى شركات البترول المصرية.

وألقى نائب وزير الخارجية الفنزويلي كلمة أشار فيها إلى أن بلاده حصلت على تمثالين للزعيم عبدالقادر الجزائري والزعيم نيلسون مانديلا، وبحصولها على تمثال للزعيم عبدالناصر تكتمل باقة الزعماء العظماء الذين ترغب فنزويلا في تدريس إنجازاتهم لأجيالها الجديدة.

من جانبه، أكد القائم بالأعمال المصري على الأثر الكبير الذي خلفه الزعيم الراحل على حركات التحرر في دول إفريقيا وآسيا وأميركا اللاتينية، ودوره التاريخي في توحيد صفوف الدول النامية وتأسيس حركة عدم الانحياز.

وقد حضر الحفل سفراء الدول العربية والإفريقية واللاتينية في كاراكاس، مع تغطية واسعة من وسائل الإعلام المحلية. شمل الاحتفال عرض فيلم بعنوان “ارفع رأسك يا أخي” ضم مقتطفات تاريخية من خطب الرئيس الراحل، وذلك بإحدى القاعات بمبنى البرلمان الفنزويلي.A1 a3

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. هذه الدول التي تؤمن بأفكار الشيوعية الغابرة اللي ما توكلش “عيش حاف”….لا يبقى لها إلا تلك الشعارات ”الخاوية” ترددها كل مرة…و قال ايه شركة البترول المصرية دفعت نفقات إقامة “صنم عبد الناصر” يا ريت لو صرفتها على الأحياء بدل أصنام الأموات..غير تلك الخطب النارية لم يقدم البكباشي عبد الناصر للعالم “المتخلف” شيئا يذكر !!!!!!!!!!!!! عقبال أما تنحتوا صنم فيديل كاسترو لما “ينفقس” !! و هو الذي حول كوبا إلى معتقل يعتقل فيه شعبه.. !!

  2. تكتمل باقة الزعماء العظماء الذين ترغب فنزويلا في تدريس إنجازاتهم لأجيالها الجديدة….”…………………………………………عن أية إنجازات تتكلمون؟؟ البكباشي عبد الناصر يحسب له إنجازين لا غير: تأميم قناة السويس،، و إعادة الأراضي الزراعية للفلاحين الصغار و التي كان الباشوات الأتراك يحتكرونها…غير ذلك لم يقدم الا الخطابات الثورية المملة!!! نيلسون مانديلا إنجازه الوحيد أنه حارب نظام الأبارتايد العنصري و دفع في سبيل ذلك حريته كثمن و هذا شيء جميل يحسب له،، غير ذلك مفيش .. لأنه بصراحة جنوب إفريقيا لولا الإنجليز اللي نظفوها لكان الأفارقة مازالوا يقدمون القربان للأشجار و الأغصان و الكهوف هههه و إنجاز ثاني قام به مانديلا هو أنه جعل جنوب إفريقيا تنظم كأس العالم 2010 و لكن الفضل يرجع للملاعب الضخمة و المنشآت الرياضية و الفنادق الفخمة التي بنتها بريطانيا و ليس الأفارقة !!!!!!

  3. وينك يا عبد الناصر تشوف حكام مصر شو عملو فيها.. !!!
    مصر ثورة الخمسينات ثورة الضباط الاحرار مصر الكبرى ام الدنيا خربوها الإخوان … وصار الكبير والزغير بيتطاول عليها….
    الله يرحمك ويحفظ مصر من الأيام الصعبة القادمة…

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *