أعادت صحيفة “الفجر” نشر رسم كاريكاتير شهدته الصحافة الإسرائيلية، “يسخر” من الرئيس المصري محمد مرسي الذي ظهر في الرسم وهو يركب دبابة ويقرأ كتاباً يحمل عنوان “تعلم كيف تقود الجيش في 3 أيام” بحسب روسيا اليوم.
وقد استلهم رسام الكاريكاتير إبداعه من خبر أشار الى ان الرئيس المصري قام “بمباشرة عدة مشاريع القوات المسلحة المختلفة بالاسلحة والذخيرة” في الآونة الأخيرة، لا سيما في شبه جزيرة سيناء وعدد من المحافظات المصرية الأخرى.


وتؤكد صحيفة “الفجر” ان الكاريكاتير انتشر في شبكات التواصل الاجتماعي وأثار ردود فعل متباينة. فقد اعترض كثيرون على فكرة الرسم الساخر فيما رأى آخرون ان الرسم يعكس الوضع القائم، اذ أشار هؤلاء الى ان محمد مرسي ليس عسكرياً وانه كان الأجدر به ان “يترك تلك العمليات للمتخصصين”، أو ان يمنح نفسه شيئاً من الوقت كي تصبح خلفيته العسكرية أكبر.
الجدير بالذكر ان هذا الكاريكاتير ليس أول عمل فني يتهكم فيه إسرائيليون على الرئيس المصري محمد مرسي. فقد انتشر في مواقع التواصل الاجتماعي قبل أسابيع تسجيل فيديو صامت يظهر فيه طفل وطفلة يلهوان على أحد الشواطئ ويلعبان بالرمل، ثم تتجه الطفلة الى رجل يجلس بالقرب ويتصفح جريدة.
تطلب الطفلة من الرجل ان يتبعها فيتوجه الى المكان المطلوب حيث يجد مجسداً من الرمل لهيكل سليمان. وهنا تركز الكاميرا على أقدام أبطال الفيديو لتسقط بينها الجريدة التي كان يتصفحها الرجل فتظهر صورة محمد مرسي، تتبعها كلمات “الأطفال مستعدون” على خلفية مجسد الهيكل.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

    1. عيب….. انه رئيس يمثل الأكثرية في مصر وعلينا احترام ارادة الشعب .. فق علينا الدعاء له بالتوفيق

  1. هاااااااااها رئيس ليس له علاقة بالجيش ولا بأحتياجاته ولا بالخطط العسكرية ………………الجزائر

  2. الله يوفقك يا دكتور مرسي
    أكيد التحديات بره وجوه ، وانشالله تقدر تجتازها

  3. قال تعالى يا ايها الذين امنوا لا يسخر قوم من قوم عسى ان يكونوا خيرا منهم 0000 وهؤلاء اليهود لا يعرفون ربهم ومن هو على شاكلتهم 0فالسخرية طبع من لا يعرف ربه ولا ادب الاخلاق والمعاملة 0

  4. قال تعالى
    (قَالَ إِن تـَسْخَرُوا مِنَّا فَإِنَّا نَسْخَرُ مِنكُمْ كَمَا تَسْخَرُونَ)هود 38

    اللهم أحق الحق وانت الحق
    و ازهق الباطل وانت على كل شيئ قدير

  5. ليس من الضرورى أن يكون الرئيس صاحب خبره عسكريه لكن يجب أن يكون حازما مع العسكر وإلا ستنقلب الطاوله على رأسه !!!

  6. لهم حق بعد ما اخترقوا المجال الجوي المصري والجيش لم يتمكن من ايقافهم

  7. يا مكثر التنابز والالقاب وتشبية الانسان بالحيوان في نورت
    معقول نزعل من كاريكاتير … هو احنا صايرين كاريكاتير

  8. الى ليلى و البغال اللي وراها عبدة الاصنام..شفنا دكتور العيون معلمكم كيف عمى البلد بعلاجه لانه اعمى البصر و البصيرة ..السيد مرسي اختاره شعبه اما انتوا ..عبيد مقرفين مكروهين مدحسوين بقراكم راح يجي و يصل من قتلتوا اطفالهم لقراكم و بيوتكم ..يا..عبيد…يا عرة البشرية…حية للسيد الرئيس المسلم محد مرسي تحية للسيد اردوكان باني تركيا الحديثة و طز بمصاصي المتة و الدماء

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *