بالرغم من تأكيد المجلس القومى للمرأة على ضرورة احترام السوريات وعدم استغلال ظروفهم بعرضهم للزواج، روجت شركة زواج فى إعلان لها عن توفيرها للسوريات والمنقبات والمحجبات الملتزمات مصنفة بذلك المرأة حسبما يرغب السوق.

وانتشرت على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”،b إعلانا لشركة تدعى “البسمة” ومقرها بدمنهور كتب فيه أنهم يوفرون الآنسات والأرامل والمطلقات، وخصصت تصنيفاً للسوريات النازحين إلى مصر بعد الأزمة الأخيرة، الأمر الذى سبب فى موجه من الانتقادات وتأكيد النشطاء على ضرورة معاملة أى سيدة بالمثل أياً كانت جنسيتها مع وضع مكانة خاصة للنساء السوريات وكفى بهم ما يعانون من ظروف سيئة بالفعل.

جدير بالذكر أن الاتحاد العالمى للمرأة المصرية بأوروبا طالب الرئيس محمد مرسى فى خطاب له بالتدخل الفورى لوقف زواج السوريات الموجودات كضيوف بمصر من الشباب المصرى مقابل 500 جنيه للزوجة، وانتشار ذلك بمدن 6 أكتوبر، والقاهرة الجديدة، والعاشر من رمضان، ومحافظات الإسكندرية، والدقهلية، والغربية، وقنا، مشيراً إلى أن عدد هذه الزيجات بلغ 12 ألف حالة زواج خلال عام واحد.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫32 تعليق

  1. جسبي الله ونعم الوكيل شنو هالنفس الدونية اللي وصلنا الها اللهم الطف بعبادك وارجعهم الى بلدهم سالمين يارب يالله

  2. أنا أعتقد هذه الورقة مزورة وهذا لا ينفى وجود تجاوزات كثيرة جدا بحق حرائر سوريا داخلها وخارجها watch?v=ADgFjyGJJtM…………………….الجزائر

  3. خبر ليس بغريب لهؤلاء السفلة أصحاب هذه الشركات والتي تستغل الظروف الصعبة لهؤلاء المساكين طمعاً بأجسادهن وكأننا في سوق نخاسة ، يعني لم نسمع هذه الغيرة لأخواتنا في الصومال واللواتي يمررن تقريباً بنفس الظروف ، ونحن نعلم إن مأساة الصومال منذ زمنٌ طويل .
    والأنكى من ذلك أنهم وضعوا تسعيرة وكإنهن نعاج ، لن تقوم لنا قائمة طالما هذه الحثالات والشراذم أمثال هذه الشركات وشبيهاتها تعبث بمجتمعاتنا .

  4. بالقتل والارهاب قل عدد الرجال فی عالمنا العربی. رجعنا الی زمن ما قبل الرسول علیه الصلاه والسلام زمن المراه المهامه والذلیله تباع وتشتری وتسبی لا حق لها ولا نصیر. استغفر الله من ما یسمون انفسهم بمسلمین.

  5. المرأة السورية تتزوج بـ 500 جبيه ألا يعجبكم , أو تنتشر الاعلانات المرأة السورية تمارس البغاء بـ 7 دولار .
    هل اذا كان السعر 5000 أو 50000 جنيه ستكونوا راضين . حينها كم زيجة ستنفذ يعني مطرح ما ….. شنقوه .

    الموضوع زواج على سنة الله ورسوله وليس بيع وشراء واذا كان الزواج حتى ولو بـ 5 جنيه سينقذ الفتاة من التشرد فهو خير لها , وقد يكون زوجها هذا بيسوى ثقله ذهب , وبما ان الموضوع زواج وعشرة وانجاب فليس في ذلك مهانه وانما طريقة اعلان النبأ هي المقيتة , والرجل الذي تزوج سوف لن يرضى لزوجته الاهانة وقد اصبحت على ذمته وهي شرفه وعرضه الا اذا كان هو في الأصل بلا شرف وزواجه هذا لغايات اخرى .
    نسأل الله لهن الستر والعفاف والفرج القريب , وان يبارك لهن في زيجاتهن من اولاد حلال طيبين لهن فيهم العوض عما فقدن .
    اللهم استر عوراتنا وعورات المسلمين
    اللهم استر نساءنا ونساء المسلمين

    1. في النهاية هذا أستغلال مقيت لهن يا واحد وما يفعله هؤلاء المتأسلمين ليس له علاقة بالأسلام بالمرة وما يفعلونه ليس رغبة بستر عوراتهن كما تقول وانما رغبة بالتمتع بأجسادهن وكما قال قتيبة في تعليقه لما لم نسمع واحدا فعل هذا مع الصوماليات او السوادنيات حتى أكيد الجواب واضح للأسف …………….الجزائر

    2. تحية سيد واحد
      وكأنما أراك تروج لهذه الزيجات وأعطيتها صفة شرعية وتغاضيت النظر عن إستغلال الشركات القذرة لظروف بلد حكم عليه التشرد في البلدان المجاورة وفي المقابل حتى اوفر لبناتكم الأمان زوجوني ابنتكم بأبخس مهر على سنة الله ورسوله ، ما هذا الهراء يا رجل اتقي الله فهم ضيوف عندكم ، وما ادراك أن كل من يتزوج سوف ينهي معاناة تلك الفتاة المسكينة المبتلية على امرها ؟ وقد ذكرت في تعليقي أعلاه هو لما لا يتم الترويج لأخواتنا في الصومال أسوة بسورية أم هي مسألة خيار وفقوس ؟
      انت جالس يا سيد واحد خلف الشاشة مرتاح وتطلق احكامك دون أدنى تفكير وتؤطرها بأطار شرعي دون أن يرف لك جفن لما يعانوه هؤلاء المساكين وتنام قرير العين ، اتقي الله.

      1. ولك التحيات الطيبات يا سيد قـتـيـبـة
        1-
        انا مجرد قارئ ورأيي لا يقدم ولا يؤخر والمشكلة قائمة سواء عرفت بها ام لم تعرف
        2-
        هذا الزواج شرعي على سنة الله لا يمكنك انكار ذلك , بغض النظر عن استغلال الشركات لهذا الظرف , وقبل ان تتهم الشركة بسوء النية انظر طريقة عملها , ولا يهم الشركة سيئة ام لا المهم ان يكون الزوج غير سيئ والاستغلال يحصل من الزوج وليس من الشركة , ولذلك ندعوا لهن بالستر والعغاف , والشركة تتحمل مسؤوليتها كولي امر الفتاة ولا تزوجها لمن هب ودب ونأمل ان يكون القائمين على الشركة من الصالحين
        3-
        وفي المقابل حتى اوفر لبناتكم الأمان زوجوني ابنتكم بأبخس مهر على سنة الله ورسوله- هذا الرد عيب ومستفز , واذا كنت رجلا صالحا فمرحبا بك دون مهر !!
        4-
        وما ادراك أن كل من يتزوج سوف ينهي معاناة تلك الفتاة المسكينة المبتلية على امرها ؟
        – قبل الثورة والبنت في بيت اهلها , هل تظن ان هناك من لم يبع بناته من اجل لعاعة من الدنيا ويدفنها بالحياة وها تظن ان الزيجات كانت كلها ناجحة , وهل تظن انه ليس هناك من السوريين من لم يوظف زوجته بدور البغاء , وهل تظن ان اغلى الزيجات قد لا تدوم بضعة اشهر , وهل تظن انه ليس هناك مكاتب في سوريا لتزويج البنات من خليجيين
        5-
        وقد ذكرت في تعليقي أعلاه هو لما لا يتم الترويج لأخواتنا في الصومال أسوة بسورية أم هي مسألة خيار وفقوس ؟
        انا يمكن ان اساعد السورية بمئة دولار ويمكن ان اساعد الصومالية بمئتي دولار , لكن في الزواج الامر مختلف فهذه عشرة حياة وانجاب واولاد , ولا تكفي المساعدة لتكون سببا في التزوج من صومالية , والصومالية على عيني وراسي , بس مو زوجة
        6-
        انت جالس يا سيد واحد خلف الشاشة مرتاح وتطلق احكامك …….. الخ
        ليش يا سيدي انت وين جالس ؟؟
        هل عايشت مأساة المرأة السورية ؟؟ وماذا تعلم عنها ؟؟
        7-
        انا ولله الحمد سوري !!!!!!!

        1. تحية سيد واحد

          وزواج المسيار والمفسار والمطيار والعرفي كلها أيضاً على سنة الله ورسوله فهل نبيحها على العوام بحجة أنها شرعية ؟ يا سيد واحد هنالك خلط عندك أسمح لي أن أذكر أن هذا النوع من الزواج هي سمسرة بشرية وإستغلال بحت مصبغة بصبغ ديني والدين منها براء فلا تطلق لنفسك العنان بإعطائك مسوغات لهذا العمل المشين فأنا أربأ بنفسي عن هكذا تفكير ، هذه الشركات تصطاد بالماء العكر فمحاربتها أولى من أن يعمل المرء دعاية مجانية لهؤلاء الأفاقون ، حرائر سورية لسن سلع يا سيد واحد ( وأنت من سوريا ) وأنا لست بسوري لكنني وإن كنت جالساَ خلف الشاشة الآن ألا أنني أشعر بمعاناة هؤلاء المساكين والمتربصين لهم والذين يسيل لعابهم بفضل هذه الشركات وأخواتها ما أن يذكر مسألة الزواج الرخيص .
          أعتقد أن حرائر سورية يستحقون أكثر من ذلك لا أن يروج لهم بزواج مهين بحجة أنتشالها من محنتها ، راجياً منك أعادة النظر في بنات أفكارك .

          كل التقدير

        2. أأيد كلام الأخ واحد لأنو فيه نوع من الواقعية والمصداقية وكمان كلام الأخ الأمير سراج الوهاج مع شوية إختلاف….في الآراء

  6. الاتحاد العالمى للمرأة المصرية بأوروبا طالب الرئيس محمد مرسى فى خطاب له بالتدخل الفورى لوقف زواج السوريات الموجودات كضيوف بمصر من الشباب المصرى مقابل 500 جنيه للزوجة،
    ………………..
    هاته المنظمات تريد تشريد المرأة السورية
    بل أرى أنه لا مانع من زواجها مادامت الفتاة موافقة
    فالزواج يكون ولو بخاتم من حديد ان توفرت الاخلاق و القوامة عند الرجل

  7. المرآة السورية العفيفة لا تباع ولا تشترى وان تزوجت فتأمل ان يكن رجلا
    فيا من تتسارعون على العروض والنكاح من السوريات احب اعلمكم ان ديننا لا يشرع لنا
    زواج امرأة بإمرأة فكونو رجال بالله عليكم وعاملوهم بالحسن والإكرام
    اخيرا الله لا يوفق الي بهدل نستئنا واطفالنا وقتل شبابنا وجعل دمائنا واعراضنا مستباحة

  8. منظمة الاطباء بلا حدود أرسلت الاطباء لتقديم العون الصحي لساكني المخيمات اللاجئين السوريين.. العديد من المنظمات الانسانية ناشدت دول العالم لتحمل مسؤولياتها في التبرع من اجل تقديم شيء من الاستقرار لهذه العوائل النازحة..مجموعة من الاطباء النفسانيين في امريكا مرتع الإمبريالية البغيضة قرروا زيارة النازحين والنازحات ليروا ماذا يمكن ان يقدموا لهؤلاء الذين ماتوا رعبا وهم احياء…
    اما انتم لاترون الحياة الا من زاوية النكاح، الشراسة الجنسية.. حين ترون امرأة تمر من أمامكم سرعان ما تدق تلافيف المخ عندكم اجراس العودة فلتقرع، تعرونها اولا وتضاجعوها بايديكم ثانيا ويشطح ببعضكم الحماس ليتركوا كوبً الشاي في مقهاه العفنة ليلحقوا بها عسى ان تتكرم بنظرة منها إليهم.
    هذا هو معدنكم .. معدن الخسة والنذالة.
    لا احد منكم سال نفسه كم طفلا من الاطفال النازحين سيبقى يعاني من رعب ما رآه وكم شابة تركت مدرستها او كليتها وهربت نحو المجهول لتسلم بما تبقى لها من أنفاسها ،وكم عجوز أضناه الروماتزم وهو يقود ابنته هاربا من الجحيم هناك الى حيث لا يدري وكم امرأة عجوز كانت تعد فطور الصباح لحفيدها حين وجدت نفسها في خيمة في اربد- الاردن. أو على الحدود اللبنانية….. والآن كما تسمونهم ضيوف في مصر!!!!
    اليوم يتهافت السماسرة في مصر اناس يحملون بجعبتهم صرة من الجنيهات (500) طلقوا زوجاتهم وقدموا طلبات الى المحاكم الشرعية للموافقة على الزواج من الفتيات النازحات وهم يحلمون بليلة صفراء ويدعون انها ليلة اسلامية شرعية خالصة..
    اسرع الدلالون والدلالات الى خوض معركة رفع أسعار هذه التجارة المزواجية وحدد المهر الأولي 500 جنيه مصري يزيد كلما كان عمر الفتاة اقل من ١٤ عاما…

    سيعلن الازهر انه سيحرر القدس من اليهود الكفار (من جحورهم), وستعلن المرجعيات الاسلامية الغير شريفة في قم والنجف ومكة بان هذا الزواج هو ستر للعوائل التي لم تجد من يسترها وان في ذلك لأجر عظيم عند الله؟؟؟
    وسيعلن محمد مرسي قبيح الوجه وبصوت اقبح ” إيه ده.. عاملين هيصة ليه؟ مش الآية واضحة يابكم.. وما ملكت إيمانهم يا حيوانات الرذيلة!!!!”.

    هكذا انتم،امخاخكم بين افخاذكم ولا سبيل لشفائكم…
    الله يشفيكم ويُقظكم من هذا السبات العميق الذي انتم به …

  9. مرحبا الأخوة والأخوات الطيبين
    أتمنى من الله أن يكون الجميع بخير
    .
    نحن أمام صراع وإبادة لشعب تكالبت عليه الظروف والقلوب الخبيثه
    كل مشكلة هذا الشعب …إنه أراد أن يعيش بحرية وكرامة وليسوا عبيد عند رئيس جبان خسيس لايقل فساد عن أبيه بعد أن جمبع حوله نظام وحاشية فاسده … وحكموا الشعب بالنار والحديد وتكميم الأفواه … ومعاملتهم كقطيع من الماشية تأكل وتشرب وتنام وهي مغمضة العيون ….لايسمح لها بفتح أفواههم إلا فقط بمدح الرئيس والهتاف له …والسجود لصورته ..فهو من يرزقهم …وهو أيضا من يبيدهم ويذبحهم ويخرب بيوتهم .ويشردهم في العراة والحدود دون شفقة ولا رحمة بل يتم أغتصابهم في المعتقلات والسجون بواسطة شبيحته وشبيحة حزب اللات وإيران…. فالكرسي والحكم أهم عنده من ملايين البشر …وليمت من يمت …. من أجل أن يظل بشار هو الحاكم بأمره …. ولو على حساب الدماء ورائحة الموت ….التي تنعشه وتجعله يحيا مثل مصاص الدماء
    .
    إخواني الأحباء
    .
    لا أريد من الجالسين هنا في غرف مكيفه وبيوت أمنه … أن يصدر حكمه على هؤلاء المظلومين الذين فقدوا بيوتهم وأزواجهم أو من كان يعولهم …وأصبحوا بلا مأوى آمن … ولا يعلم متى تنتهي هذه المعاناه …..
    .
    وأنا أسأل كل من يلومهم على ضعفهم …. والرضوخ أمام ضغوط الحياة ….من أجل البقاء
    أنا أسال ماذا فعلتم لهم ..ماذا قدمتم لها سوى الدعاء والألم لهم والحزن عليهم ..

    .
    هناك عائلات كان حظهم جيد ومعهم من الأموال ما يكيفيهم أو لهم أقارب في مصر أو في الدول التي هاجروا إليها بعيد عن الموت وهدم البيوت فوق رؤسهم …
    ولكن هناك عائلات أيضا …ليس لهم عائل …,ليس لهم أقارب …ولايملكوا أموال …وبلا مأوى

    ماذا تفعل هذه العائلات وكيف تعيش …. هل تنتظر أن تمد يديها للأحسان والوقوف في طوابير من أجل الحصول على بطانيه أو كيس طحين أو زيت …
    .

    لابد من مواجة الواقع الأليم والظروف العصيبة ….

    تكون منظمات خيريه في مصر ومصريين رائعين …يقوموا بالمساعده والوقوف بجوار أخوانهم وأشقاءهم السوريين …. ولكن لاتكفي للجميع
    فمصر مازالت تدور داخل حلقه مفرغه من اعداء نجاح الثوره …ومحاولة فشلها بواسطة ضرب الأقتصاد ..

    المهم …هناك من يبذل جهده من اجل مساعدة أخوانه وتقليل معانتهم وظروفهم الصعبه
    .
    وهناك شباب ورجال ملتزمين… قاموا بالزواج من هؤلاء الأرامل وكفالتهم هم وأولادهم ….لتصبح المسؤلية كامله ورعايتهم الرعاية التي سوف يسأل بها أمام الله ….

    .
    ولكن لاننكر أن هناك قلوب فاسده ( وإن كانت قليله ) ولكنها تحاول دائما أستخدام واستغلال الظروف والتربح منها وكأنها شطارة وفهلوه ….ويحالوا التجارة بهؤلاء التعساء الذي كان حظهم الوقوع بين أيديهم …ولايملكون حرية الأختيار ….أمام هذه الدوامة والفوضى ونفلات الأمن في مصر

    .
    ولو كنت مصر مستقرة …لما سمعنا عن هذه المهازال

    ولكن يبقى أخيراً ….. أن لله الحكمة في أمره …
    علينا أن نرضي بالقضاء ….. وندعوا له أن يرحمنا جميعا وهو أرحم الراحمين

    حفظكم الله دائما جميعا

  10. اخي واحد كنت حابة اسالك سؤال اخي لكن مش مشكلة المرة الجاية لاني دخلت نورت بس منشان تعليق واحد تحياتي اخي !!!

  11. رفضت لجنة التحكيم في مسابقة أمير الشعراء في أبو ظبي، قصيدةملحمية للشاعر المصري مصطفى الجزار،
    وعنوانها
    (كفكف دموعك وانسحب يا عنترة!!)
    السبب الذي تعللت به لجنة التحكيم لرفض القصيدة هو “أن موضوعها لا يخدم الشعر الفصيح”..!!!
    والشاعر بأسلوب رائع صور أن الأمة التي خربت و اواطانها و سلمت مفاتيحها للامريكان و اليهود.. و كيف هم الثوار العرب الجدد مجرد كلاب لامريكا
    “وباع الانجاس من الثوار الحلم الذي كنا نصبو له ومعه الاعراض في سوق النخاسة
    مجلة “المستقبل العربي” قررت نشر القصيدة وهنا نصها:

    كَفْكِف دموعَكَ وانسحِبْ يا عنترة
    فعيونُ عبلةَ أصبحَتْ مُستعمَرَة
    لا ترجُ بسمةَ ثغرِها يوماً، فقدْ
    سقطَت مـن العِقدِ الثمينِ الجوهرة
    قبِّلْ سيوفَ الغاصبينَ.. ليصفَحوا
    واخفِضْ جَنَاحَ الخِزْيِ وارجُ المعذرة
    ولْتبتلع أبياتَ فخرِكَ صامتاً
    فالشعرُ في عصرِ القنابلِ ثرثرة
    والسيفُ في وجهِ البنادقِ عاجزٌ
    فقدَ الهُويّةَ والقُوى والسيطرة
    فاجمعْ مَفاخِرَكَ القديمةَ كلَّها
    واجعلْ لها مِن قاعِ صدرِكَ مقبرة
    وابعثْ لعبلةَ في العراقِ تأسُّفاً!
    وابعثْ لها في القدسِ قبلَ الغرغرة
    اكتبْ لها ما كنتَ تكتبُه لها
    تحتَ الظلالِ، وفي الليالي المقمرة
    يا دارَ عبلةَ بالعراقِ تكلّمي
    هل أصبحَتْ جنّاتُ بابل مقفرة؟
    هـل نَهْرُ عبلةَ تُستباحُ مِياهُهُ
    وكلابُ أمريكا تُدنِّس كوثرَه؟
    يا فارسَ البيداءِ.. صِرتَ فريسةً
    عبداً ذليلاً أسوداً ما أحقرَه
    متطرِّفاً.. متخلِّفاً.. ومخالِفاً
    نسبوا لكَ الإرهابَ صِرتَ مُعسكَرَه
    عَبْسٌ تخلّت عنكَ.. هذا دأبُهم
    حُمُرٌ ـ لَعمرُكَ ـ كلُّها مستنفِرَة
    في الجاهليةِ..كنتَ وحدكَ قادراً
    أن تهزِمَ الجيشَ العظيمَ وتأسِرَه
    لن تستطيعَ الآنَ وحدكَ قهرَهُ
    فالزحفُ موجٌ..والقنابلُ ممطرة
    وحصانُكَ العَرَبيُّ ضاعَ صهيلُهُ
    بينَ الدويِّ وبينَ صرخةِ مُجبرَة
    هلاّ سألتِ الخيلَ يا ابنةَ مالكٍ
    كيفَ الصمودُ؟ وأينَ أينَ المقدرة!
    هذا الحصانُ يرى المَدافعَ حولَهُ
    متأهبباتٍ..والقذائفَ مُشهَرَة
    لو كانَ يدري ما المحاورةُ اشتكى
    ولَصاحَ في وجهِ القطيعِ وحذَّرَه
    يا ويحَ عبسٍ.. أسلَمُوا أعداءَهم
    مفتاحَ خيمتِهم، ومَدُّوا القنطرة
    فأتى العدوُّ مُسلَّحاً، بشقاقِهم
    ونفاقِهم ، وأقام فيهم مِنبرَه
    ذاقوا وَبَالَ ركوعِهم وخُنوعِهم
    فالعيشُ مُرٌّ.. والهزائمُ مُنكَرَة
    هذِي يدُ الأوطانِ تجزي أهلَها
    مَن يقترفْ في حقّها شرّا..يَرَه
    ضاعت عُبَيلةُ.. والنياقُ.. ودارُها
    لم يبقَ شيءٌ بَعدَها كي نخسرَه
    فدَعوا ضميرَ العُربِ يرقدُ ساكناً
    في قبرِهِ.. وادْعوا لهُ.. بالمغفرة
    عَجَزَ الكلامُ عن الكلامِ.. وريشتي
    لم تُبقِ دمعاً أو دماً في المحبرة
    وعيونُ عبلةَ لا تزالُ دموعُها
    تترقَّبُ الجِسْرَ البعيدَ.. لِتَعبُرَه

  12. فعلا عيب كبير و اسثغلال بشع لظروف اخواتنا في سوريا حتىوان كان زواج على سنه الله و رسولو ما لازمش يتم بهده الطريقه وكانهم يبيعو جواري الله يهدي على قد مرانا نعيشو رانا نشوفو

  13. فعلا عيب كبير و اسثغلال بشع لظروف اخواتنا في سوريا حتىوان كان زواج على سنه الله و رسولو ما لازمش يتم بهده الطريقه وكانهم يبيعو جواري الله يهدي على قد مرانا نعيشو رانا نشوفو
    ____________________
    الله يهدي عبادوو و بس !!!
    نوافق الراي مية مية الاخت ايمي
    يعطيك الصحة *

  14. الله يفرج على الشعب السوري عاجلاً غير اجل و يخذل بشار و من معه اللهم آمين
    تعبنا من الأنتظار , لو كان هناك حاكم يفهم الشريعة الأسلامية و مقاصدها لكان حفظ النفس اولوية و نقطة بداية , اذا كنا لا نستطيع ان نحسم المعركة عسكرياً فرأس بشار ليس بأهم من ارواح السوريين
    تعليقاً على الموضوع : اخواتنا السوريات لا نرضى بأن يصورن في هكذا صورة و الله اعلم عندي شك ان التقرير هذا و غيره من تدبير حزب البعث الكافر حتى يضغط على السوريين بالقبول بالمر عوضاً عن الأمَر .

  15. اظن هنا لو الزواج شرعى ومقبول لدى الطرفين ليس فيه مانع

    اما اذا كان هذا مقابل المتعه لفترة يبقه اسمه خسه ونداله ،،،

    السوريين فوق الاعناق حفظهم الله

  16. برجاء المراسله على هذا الاميل اريد سوريه للزواج وانا جاد جدا وفى اسرع وقت سوف اتزوج باذن الله واصونها واحفظها بعينى [email protected]

  17. يا جماعه مرحبا بهذه الطرق الشرعية وارجو عدم التفرفقة بين مصري او سورية كلنا واحد..ونكن لهن كل التقدير والاحترام (والايام دول فقد يدور الزمان ويستضيفنا الاخوه السوريون !هذا ليس ببعيد خاصة في هذه الفتن نسال الله السلامه . لكن لي رجاء من الاخوات السوريات عدم الاندفاع ايا كانت الظروف والتاكد من الجدية .ولا تخافي ايتها الاخت. فالرزق على الله سبحانه.ورسالة الى الشباب اتقوا الله فيهن فكما تدين تدان وهذه سنة الله في خلقه.. اسال الله اين يحفظ اخواننا واخواتنا في سوريا وخارجها .ووالله حذاء اقل واحد منهم على راسي .وادعو لهم كثيراً واسال الله الا يحجب دعائي عنهم بسوء فعلي.. واتمنى خدمتهم ومساعدتهم.. اكرر اتقوا الله فيهن .فالايام دوارة

  18. أرغب فى الزواج من سورية مثقفة ومؤهلة – أرملة زوجة شهيد سورى – أو مغتربة فى مصر – سوف أتعامل معها كسيدة مصرية لها نفس حقوق المصريات وسأتزوجها بعقد رسم موثق على يد مأذون أو قاضى الزواج بالقاهرة وفقا لنظام زواج الأجنبية من مصرى ومسجل – مع حفظ كافة حقوقها بما أمر الاسلام والشريعة الاسلامية بها – وأعاهد الله بأننى سوف أتقى الله فيها – أنا مصرى مؤهل جامعى على المعاش وبصحة ممتازة والحمد لله – (( وأرمل )) ولا أعول أبناء – لى مسكن مستقل كامل العفش والفرش والكماليات 0 سأتق الله فى زوجتى السورية – وسوف تتقى الله فى أيضا سنكون متشاركين معا فى السراء والضراء وفى كل شيىء – سوف أحترمها وأقدرها وأكون مسئولا عنها فى الدنيا – أمام الله ورسوله – وأشهد الله على ذلك – تليفونى : 01157552808 و 01121057837 – أقيم فى مدينة أكتوبر بالحى السادس – وأنا رجل جاهز للزواج فورا لأننى أعيش وحدى فى مسكنى المستقل الجاهز لاستقبال زوجتى القادمة – والله هو المستعان وهو ولى التوفيق

    1. الزواج ليس عيب وخصوصا اذا كان على سنة الله ورسوله ومن رجل يتق الله في زوجته باركك الله ووفقك الى كل ما هو خير ..

  19. زياد من القاهرة 37 سنة ارغب التعارف علي انسة او مطلقة او ارملة او مدام او بنت من مصر 01021242387

  20. تعارف جاد
    شاب 37 سنة مطلق بدون اولاد 01021242387 من القاهرة واتشرف بالتعارف ببنت او مدام ن
    جادة ارغب انسانه حنونة تكو ن متفتحه عقليا متحرره ومتكلمه تحب الاعتناء بنفسسها رومنسيه مطلقه او ارمله
    مثقفه اجتماعيه مبتسمه للحياة تكون موزة رومنسية تقدر معني الارتباط
    التواصل للجادات / 01021242387

  21. هشام 38سنة جامعي اعزب من القاهرة ارغب التعارف علي انسة او مطلقة محترمه واهم شيء تكون صادقة وجاده 01152233065

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *