يعتبر السمك المقلي من أكثر الأطباق شعبية. فهو لذيذ الطعم والرائحة. لكن المشكلة التي تواجهينها أثناء تحضيره هي انتشار رائحة القلي المزعجة في كل أنحاء المنزل.

لكن يمكنك التخلص من تلك الرائحة بسهولة وخلال وقت قصير. ولهذه الغاية تحتاجين إلى القليل من البن المطحون أو من بيكربونات الصودا أو الخل الأبيض.

ضعي أحد هذه المكونات في كوب على طاولة المطبخ بعد انتهائك من قلي السمك. فهي تتمتع بالقدرة على امتصاص الرائحة خلال ساعات قليلة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. You can burn a scented candle after cooking fish to eliminate the bad odor from your kitchen.
    an inexpensive alternative

  2. السمك المقلي غير صحي لأن أغلب بروتينات و فواءد السمك تذيبها و تحرقها الزيت إضافة إلى أن احتراق الزيت هو مرض بعينه، السمك الاحسن يكون مشوي أو يعمل في الفرن ، القلي يساهم في الكوليسترول!

    1. و يا حبذا لو يكون طاجين ديال الحوت بزيت الزيتون فاعل تارك على حقو و طريقو …..و على الطريقة المغربية….يا سلام ..?
      C’est délicieux ?
      Bon appétit mes chers marocains

      1. عمري ما أكلت من الطاجين الا ولعوست ملابسي ههههههههههههههههههه فتخيلي لو تتلعوس ملابس بريحة سمك هههههههههههههههه تعالي يا بنت امازيغو لندن وانا اعلمك كيف يعملون السمك المسكوف والأهم من عمله طريقة أكله وانا مفجوع من الجوع ههههههههههههههههههههه مرعب بصراحة هههههههههههههههههه

  3. لا مقلي ولا مشوي بالفرن ……….
    ما في مثل المسكوف ههههههههههههههه فعندما يشوى على الخشب في الهواء الطلق على ضفاف دجلة الخير ام البساتينِ ( كما يسميها الجواهري ) وتايمز السعد ابو الحلوات والحلوينِ ههههههههههههه ( كما يسميه حضرتنا ) فليس فقط ما تبقى ريحة انما السمكة تكتسب ريحة من خشب الشوي ( المسكوف) المشبع بريحة الرياحين ونسيم البساتين ههههههههههههههههههههه يا سلام على العراقين وإبداعهم المسكوفي ههههههههههههههههه لهم أفضال على الإنسانية لا تحصى مثل تعليم الإنسانية الكتابة واختراع العجلة ( التي لولا لما كانت صناعة وإلكترونيات ) وتعليم الإنسانية الملاحم وإبداعهم في مختلف الميادين وملاين الاختراعات من زمن بابل وبغداد المتبغددة ، لكن مثل اختراعهم لسكف ( شوي السمك) ما في ههههههههههههههههه أعجوبة بكل المقابس عندما تحول ريحة سمك لرائحة قريبة من رائحة حسناء حورية تبخرت بحرق احلى الرياحين !! ابداع لم تتوصل له الإنسانية بعد ههههههههههههههه قال سمك مقلي او مشوي قال ؟؟؟؟

  4. نسيت أسألك امازيغو انتي ليش رجعتي على هذا الموضوع القديم الي صار الو سنتين ونص ؟؟ هههههههههههههههههههه ربما تعرفين اني ضعيف أمام السمك وكل ما يسبح في الشط بهدوم ومن غير هدوم ههههههههههههههههه ، فقلتي اجرجر رجله واخليه يعلق ؟؟ ههههههههههههههههههه لا اسمحيلي هذا تحرش يعاقب عليه القانون ههههههههههههههههه ثم يا بنت الحلال انا اهلي معدان روافض ويقطعوني مليون قطعة وغير مستبعد يعملوني مسكوف ههههههههههههههههه إذا أخذ وأعطي مع بنت دون ان ارفع الأشكال الشرعي ونعمل عقد نوكاح متعة ههههههههههههههه شوهتي سمعتي والأشاعات كثرت ههههههههههههههههه والآن لا بد ان تصلحين غلطتك ههههههههههههههه احنا غلابة يا ولية ههههههههههههههههه فيا حلوتي ليس امامك الا ترديد صيغة عقد نوكاح المتعة على سنة الله ورسوله صلى الله عليه واله ، فعشائرنا العراقية متطرفة جدا و اصغر طفل فيها معاه اربع كاتيوشا وخمسة آر بي جئ ماعدا البي كي سي وما عدهم يا ماما ارحميني هههههههههههههههههه لا
    بد مم إصلاح غلطك وبسرعة وربنا يستر عليكي و يستر على رجال المغرب وكل شبان الامازيغ الحلوين مثلي هههههههههههههههههههه واحملك المسؤولية كاملة في اي شيء يحصل لاسامح الله هههههههههههههههههه يا حلوة أولاد الناس مو لعبة هههههههههههههههههههه الان تذكرت موضوع تبع السمك صار الو عشرين سنة هههههههههههههههههه وهي قاعدة تجرجر في حتى اعلق عليه هههههههههههههههههه شنو يخلصني من عشائر الانكلو ساكسون لو البي بي سي نقلت لهم الأخبار على المباشر ؟؟ هههههههههههههههههه

  5. اتركك تفكرين في إصلاح غلطتك العظمى ههههههههههههههههههه وارجع المغرب يكون وجدتي حل للمشكلة ههههههههههههههههههههه
    الشرف يا بنت الامازيغ الشرف ههههههههههههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *