استقبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بحضور الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، والفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وفد المكتب الدولي للمعارض ومقرّه العاصمة الفرنسية برئاسة ستين كريستنسن رئيس اللجنة التنفيذية في المكتب الذي يزور دولة الامارات حالياً للاطلاع على الإمكانات المتوافرة لدى الإمارات والتي تؤهل مدينة دبي لاستضافة معرض إكسبو الدولي 2020.
وقد رحّب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالوفد مؤكداً اهتمام قيادة دولة الإمارات والجهات المسؤولة على المستويين الرسمي والشعبي بهذا الحدث العالمي نظراً لما يمثله من أهمية قصوى في بناء جسور التواصل الثقافي والإنساني بين شعب الإمارات وشعوب المنطقة العربية وشعوب العالم.

إكسبو
وأشار الشيخ محمد بن راشد في معرض تبادل وجهات النظر بينه ورئيس الوفد الدولي كريستنسن الى أن دولتنا تمثل دول المنطقة في سعيها لكسب التأييد الدولي في التصويت لمدينة دبي لتكون المدينة المضيفة للمعرض الذي يعد الأبرز والأكبر والأهم على مستوى المعارض الدولية التي تقام في العديد من الدول؛ وذلك لأنه يجمع تحت مظلته ثقافات متنوعة وأعراقاً من كل لون وإبداعات وابتكارات علمية وتقنية وصناعية وغيرها من المنتجات العالمية التي ستجد في دبي منفذاً لها على دول وشعوب وأسواق المنطقة.
وجدّد نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي التأكيد على أن بلاده قيادة وحكومة اتحادية وحكومات محلية ومؤسسات رسمية وخاصة تتفاعل فيما بينها وتنسق على أعلى المستويات للإعداد التام وتجهيز كل ما يلزم من أجل الفوز بالتأييد والثقة الدولية باختيار دبي مضيفة لإكسبو 2020.
وأعرب الشيخ محمد بن راشد عن ثقته بأن الوفد سيغادر الإمارات بعد زيارة دامت أربعة أيام وهو يحمل ذكريات طيبة وانطباعات جيدة عن دولة الإمارات وما تتميز به من مقومات ومعايير عالمية تؤهلها لأن تكون الوجهة المفضلة لدى المشاركين في معرض اكسبو 2020 وزواره على مدى الستة أشهر، وهي فترة إقامة المعرض الذي ينظم كل خمس سنوات مرة.
وأعرب كريستنسن باسم الوفد المرافق عن تقديره البالغ للحفاوة وحسن الاستقبال والتعاون الإيجابي الذي لمسوه من قبل كافة المعنيين بالأمر على المستويين الرسمي والشعبي.
وأبدى رئيس الوفد إعجابه الشديد بكل مظاهر التقدم والنهضة الحضارية والنمو الاقتصادي والتناغم بين مختلف شرائح وأفراد مجتمع الإمارات الذي يتكون من أعراق وثقافات وجنسيات مختلفة تناهز المئتي جنسية.
يُذكر أن عرض دولة الإمارات لاستضافة معرض إكسبو الدولي 2020 في دبي ينافس عروض أربع دول أخرى تسعى لتحقيق الهدف ذاته، حيث من المنتظر الكشف عن الدولة الفائزة في نوفمبر 2013 عقب عملية تصويت سيختار من خلالها أعضاء المكتب الدولي للمعارض – الجهة المسؤولة عن تنظيم المعرض، والبالغ عددهم 163 دولة اختيار الدولة المضيفة.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *