قالت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية إن إيران شنقت رجلين اليوم الأحد لإدانتهما بالضلوع في هجوم جرى تصويره ونشره على موقع يوتيوب.
ويظهر التسجيل المصور أربعة رجال ملثمين يقتربون من الضحية على دراجات نارية ثم يقوم اثنان منهما بالاعتداء عليه وانتزاع حقيبته وسترته. وكان أحد منفذي الهجوم يحمل على ما يبدو سكينا أو منجلا.

youtube_logo
ونشر موقع يوتيوب المقطع المصور الذي تبلغ مدته 37 ثانية في ديسمبر كانون الأول ثم بثه التلفزيون الإيراني الرسمي في وقت لاحق، وأثار الهجوم حالة من الغضب بين المواطنين وتعهد المسؤولون بمعاقبة الجناة.
وذكرت وكالة أنباء الطلبة أنه تم شنق علي رضا مافيها ومحمد علي سروري صباح يوم الأحد في العاصمة طهران، وأدين الرجلان بتهمة “الحرابة” وقالت الوكالة إن محكمة ثورية أصدرت العقوبة بحقهما في أواخر ديسمبر الماضي.
وقال صادق لاريجاني رئيس السلطة القضائية الإيرانية في ديسمبر “مسألة توفير الأمن لشعبنا أهم حتى من الخبز اليومي”، وأشارت الوكالة إلى أن شريكين للرجلين حكم عليهما بالسجن عشرة أعوام و74 جلدة، وتقول منظمة العفو الدولية المعنية بحقوق الإنسان إن إيران تنفذ أكبر عدد من عمليات الإعدام سنويا في العالم داعية الجمهورية الإسلامية إلى إلغاء عقوبة الإعدام لتحل محلها عقوبة أخف منها.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *