تبدأ إيطاليا بحظر استخدام أكياس التسوق البلاستيكية اعتبارا من الغد، مع تحذير تجار التجزئة من فوضى وتبني كثير من المحال التجارية ذلك التحول.
ويقول منتقدون إيطاليون إن كمية كبيرة من النفط تستخدم في صناعة أكياس البولي ايثلين التي تستغرق فترة طويلة للغاية كي تتحلل وتسد المصارف، وتنتشر بسهولة ليؤذي منظرها العين وتسبب خطورة بيئية.


ومعروف أن الإيطاليين يستخدمون نحو 20 مليار كيس بلاستيكي في العام، بواقع أكثر من 330 للشخص الواحد، أي نحو خمس العدد الإجمالي المستخدم في أوروبا.
وتجرب دول أوروبية أخرى مخططات طوعية لخفص استخدام الأكياس البلاستيكية مثل الترويج للأكياس القطنية التي يعاد استخدامها. وفرضت ايرلندا عام 2002 ضريبة على الأكياس، وهو ما خفض استخدام تلك الاكياس بنسبة %90 في أسبوع.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. سبقتها إنكلترا و يا ريت الجميع يقوم بهذه الخطوة حتّى العرب كمان لأنّه البيئة جميلة والله وصّانا نحافظ على أرضه من كل فساد، و الأكياس الپلاستيكية أكبر مفسد للطّبيعة مع إحترامي لمخترعيها.

  2. el italiyoune we isspaniyoune
    kol youm akhirr man ya3lammmmmmmmmm
    italia we espana kanou lazim ykouno fi el 9araaa al ifri9iya
    houma fi europa bi galattttttttttttttt

  3. ممتاز ياريت لو تحدو بلدانا العربية حدو الدول الغربيه التى منعت الاكياس البلاستيكيه لان مضارها اكتر من منافعها فمادة البولى ايثيلين لا تتحل بعد طمرهابسنوات عديده وتسبب تلوت بيئي .ياريت لو نرجع للاكياس الورقيه فهى من مصدر نباتى و بدلك فهى صديقه للبيئه ولن تكلفنا الكتير لتخلص منها كونها تتحلل بسرعه .من الارض و الى الارض

  4. عقبالنا يارب…والله بالفعل منظر الأكياس البلاستيكية مقذذ جدا…وتعالوا شوفوا الترع والمصارف…والشوارع…والأراضي الزراعية عندنا…
    لكن نعمل ايه…هما بيتقدموا وبيحافظوا على البيئة…واحنا ربنا يهدينا…بنخرب كل حاجة…وبنقتل كل حاجة…
    ولا فيه أي ثقافة دينية عندنا…ولا حد حاسس بالمسئولية عن تلوث البيئة…لأن الحكومة نفسها معندهاش أي إحساس بالبيئة….
    مثلا عندنا في مدينة المنصورة…موجود أكبر مصنع في الجمهورية لإنتاج الأسمدة…ولكم أن تتخيلوا كمية النشادر والغازات التي تنطلق على المدينة…
    طيب ليه؟؟؟؟واحنا عايشين على مساحة 6% من مساحة مصر كلها والباقي كله صحرا…
    طيب مش كان أولى يعملوه في الصحرا بدل أمراض الصدر والفشل الكلوي والكبدي اللي بتصيب المواطنين…؟؟؟…طبعا لأ…ليه؟؟؟
    لأن الحكومة بكل بساطة ناوية نية أكيدة مع سبق الإصرار والترصد على جلب الأمراض المستخبية للمصريين…وكده تقدر تخفض عددهم…ماهو الواحد لما ييجي له الأمراض دي هيعيش ليه؟؟؟…ولإمته؟؟؟…ماهو رايح يعني رايح…بس يادوب يلحق يجهز كفنه يكون أجله جه بسرعة…ويمكن ما يلحقش يشتريه…
    وتعيش حكومتنا…تعيش ….تعيش …تعيش.

  5. ودعوها؟؟ الى اين ستسافر؟

    لا يصلح مع الدول العربية الا الاكياس البلاستيكية. لان الاكياس الورقية تعني وجود غابات من الاشجار وهي غير موجودة اصلا.

  6. الاكياس البلاستيكية تباد ابادة جماعية في ايطاليا يا حرام…
    منظرها مزعج خاصة عندما تهب نسمة وتجدها تتطاير الاولى منعها في كل الكرة الارضية

  7. فوقي فؤاد محمد في كانون ثاني 2, 2011 |
    ………………………………………
    كلامك وطني كثير و باين عليك واعي جدّا بمشاكل بلدك و هذا لا يتوفّر في الجميع. الله يوفّقك و تعمل حاجة لبلدك لم يجرؤ على دراستها كثير من شعبك. بشجّعك و إلى الأمام fighting!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *