(CNN)– تواصل زيارة نجم برشلونة ومنتخب الأرجنتين، ليونيل ميسي، إلى المملكة العربية السعودية، اجتذاب الكثير من التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي، وبخاصة استهجان البعض للصخب الذي رافق وصوله إلى المطار بحجة أن في الأمر “موالاة لغير المسلمين”.

إلا أن الجدل ازداد بعد تصريحات لطارق الحبيب، وهو بروفسور واستشاري في الطب النفسي ومن الشخصيات المعروفة بسبب إطلالاتها التلفزيونية، قال فيها إن الصور التي رافقت وصول ميسي تظهر “فشل” المربين في تأهيل الجيل الجديد، واصفاً تلك السلوكيات بأنها “غير حضارية.”

وانتقل الحبيب، عبر صفحته على موقع تويتر التي تضم أكثر من مليون و300 ألف معجب، إلى مناقشة ما طرحه البعض من أراء دينية تتعلق باستقبال ميسي بهذا الشكل في دولة إسلامية، فدافع عن حضور النجم الدولي قائلا: “تخيل لو قابل النبي صلى الله عليه وسلم ميسي ما عساه قائل له؟ وافعل ما تظنه فاعلاً إنه سيبتسم له ويحسن جداً ضيافته، ثم يدعوه لاحقا.”

وتابع قائلا: “لو أن ميسي – كما يقولون – قد سب المسلمين لأصررت أكثر على حسن ضيافته حتى يرى عكس ما قد اعتقد.. هل تمنع عقيدة الولاء والبراء الاستمتاع بفن ميسي !؟ مشاهدة أمنا عائشة رضي الله عنها للأحباش وهم يلعبون متعة بلا موالاة !!”

وأكد الحبيب أن ما كتبه حول ميسي “ليس استنباطات فقهية بل آداب دينية”، مؤكداً أن تغريداته “ليست تأييداً لحضور ميسي ورفاقه أو رفضاً له،” بل دعوة إلى “الإحسان” في التعامل معهم بعد وصولهم.

وتبع تعليقات الحبيب ظهور روابط خاصة بها لمناقشة ما جاء فيها، وانقسمت الآراء بين من هاجم الأكاديمي بسبب ” زجه بالنبي” في معرض الحديث عن كرة القدم، بينما دافع عنه البعض الآخر بالقول، إنه يعرض حقائق ووقائع مستمدة من السيرة النبوية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. مال هد مسي ولينا كنمسو عليه ونصبح عليه العرب شحال كبر لو شان على من على كويرة تقليه صنع شي حاجة خارقة سير مسي تمسى على خير …

  2. سلوى
    كيفك ؟ يارب تكوني بخير .. حبيت سلم عليكي .

    1. يسلم عليك الخير والسعادة والصحة والعافية يا احلى زمرة في هذا العالم نادية الغالية يا ربي يسعدك في حياتك لأنكي انسانة طيبة ياريت لو العالم مثلكي كنا حنكون عيشين في امن وأمان يا وهدي بوسة على راسك ….

  3. يا ميسي وشنو درتي في الناس….
    “ولاء وبراء” … السيدة عائشة رضي الله عنها…. ابتسام النبي عليه وآله افضل الصلوات والسلام…. !!!!

    1. بون سواغ ياسمنتي الفل واليسمين كيف درتي لباس عليك انشاء الله تكوني بألف خير وسنة سعيدة عليك وعائلتك أيضاً …

      1. ربي يخليك يا فنونتي… بونسواغ الجمال والسعادة وعواشرك مبروكة ومباركة باذن الله تعالى…
        توحشتك وتوحشت راسي يا سلاولاوتي

  4. استاذي ودكتوري كلامك دائما في الصميم حفظك المولى وحفظ عائلتك رجل راقي بكلامه واختيار مفرداته ..

    1. اهلا سمر انشاء الله تكوني بألف خير سلميلي على هدوء أنثى وقولي لها ترجع تاني للجريدة وكل سنة وانت والعائلة بألف خير ….

      1. اهلين سلوى
        وكل سنه وانتي وعائلتك بخير وصحه وسلامه وسعاده ياعمري
        ان شالله ترجع ننوسه مع انو مااعتقد بعض العقول السقيمه ماتركتها بحالها وهي اتخذت قرارها بالابتعاد ..تحياتي لك

  5. مش كنتو اهتميتوا وضيفتو بلحجاج كان احسن ولا تعفسو الفقير و تزيدو الغني كل هده مصاريف الحجاج اخدها ميسي ويزيد يتكلمو

  6. ..مش كنتو اهتميتوا وضيفتو بلحجاج كان احسن ولا تعفسو الفقير و تزيدو الغني كل هده مصاريف الحجاج اخدها ميسي ويزيد يتكلمو

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *