لأول مرة تم تصميم طائرةركاب تتميز بسقفها الزجاجي الشفاف وأطلق عليها اسم “إنفينيتو” ويتيح هذا السقف للركاب التمتع بمنظر السماء أثناء الطيران، كما أكدت صحيفة “ذا صن” أن سعرها سيفوق 100 مليون دولار.

وقال مصممو الطائرة التابعون لشركة باغانيالإيطالية إنهم استوحوا تصميمها الداخلي من تصميمات الفنان الإيطالي الشهير ليوناردو دافنشي.

وتمتاز الطائرة بمزايا عديدة أخرى، مثل غرفة عشاء كاملة، ومقاعد جلدية فخمة، وتتسع لثمانية أشخاص فقط.

وقال مؤسس شركة باغانيهوراسيو باغاني، “لطالما حرصنا على مزج مواد لم تستخدم من قبل، مثل كاربون التيتانيوم، في طريقة التصميم لدى شركتنا”.

إشارة إلى أن شركة باغاني للسيارات تختص بتصنيع السيارات مرتفعة الثمن ذات الأداء العالي، كما تلتزم بصناعة 45 سيارة سنويا فقط. وقد تعاونت الشركة مع شركة إيرباص لتصميم هذه الطائرة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. مساء النور و السرور أحمد ، أتمنى أن تكون بألف خير …..
    يُقال أن الرجولة مواقِفْ و للأمانة ما رأينا منكَ سوى المُشرّف من المواقِفْ ، ندينُ لكَ بشُكرٍ قد تتواضّع لغتُنا و مقدرتنا على الكتابة في التعبير عنه و لكن و بالرغم من أننا نقفُ عاجزين عن شُكرِكْ إلا أن هذا العجز لا ترافقهُ الدهشة فمن كان مثلكَ كان مُتوقعاً منه جميل المواقِفْ و شجاعة المُواجهة …….أعتقد أصبح لزاماً علينا أن نُضيف لقب آخر مُستحّق للقبي شاعر و أديب نورت و هو فارس نورت ….. رغم صغر الكلمة و معرفتي أنها لن توفيك حقك إلا أني لا أملُك سوى أن أقول شُكراً ، شُكراً على ذلك السيف الذي تحملُهُ دائماً دفاعاً عنّا ، شُكراً أنكَ دائماً تختار المُواجهة ، شُكراً لجميل الكلمات مع أننا لا نستحِقُها ….. شُكراً !
    !!

  2. مرحبا اخر العنقود
    للامانة انتِ أكبر مما أكتب ومن أنبل من قابلت وكلماتك اقف امامها عاجزا لا اعرف ماذا اقول وماذا أكتب ولكن أسال الله لك توفيقا يفرحك في الدنيا والاخره جعلني لله خيرا مما تظنين وغفر لي ما لاتعلمين فقد أظهر الله الجميل وستر القبيح وأسأل الله الستير أن يستررنا جميعا بستره في الدنيا والاخرة .
    واتمنى ان تقللي من هذا الثناء الذي لا استحقه ?

    1. ثناء أكثر من مُستحق أحمد و كلماتنا مهما كتبنا لم و لن تفيكَ حقك أَيُّهَا الفارس ….
      نهارك سعيد …..
      أَرَاكُم مساءاً….
      !!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *