حواجز كثيرة تتلاشى بين الزوجين ويصبحان شخصاً واحداً، و لكن يبقى لكل منهما عاداته الخاصة، ميوله الخاصة، و خصوصياته التى لا يريد أن يطلع عليها أحد، هذا ما يؤكده مجدى ناصر خبير الاستشارات التربوية والأسرية، حيث يشير إلى أنه من الطبيعى أن يشتركا الزوجين فى معرفة الأصدقاء، وفى العلاقات الاجتماعية، وفى تدبير أمور البيت والأسرة ككل، كاقتناء الحاجيات واتخاذ القرارات، و مع ذلك، تبقى لكل منهما بعض الخصوصية التى من حقه أن تكون له وحده، إن احترام الخصوصية لا يمس إطلاقاً بالحب والقرب بينهما، فهذين أمرين مختلفين.

إن الحياة الزوجية تتسم بالمشاركة، بمعنى أن التنسيق بينهما فى أمور الأسرة وأمور الحياة والتخطيط لها، وعلى الجانب الآخر وبما لا يناقض تلك الشراكة فهناك خصوصية لكل الزوجين، لأنهما فى النهاية شخصان مستقلان عن بعضهما البعض، و من الصعب أن نجد شخصيتين متطابقتين.

ومن البديهى أن يكون هناك اختلافا بين الزوجين فى السلوك، مثل طريقة الكلام والتعامل وهذا وفقاً لنشأة كل منهما، و ليس على أحدهما أن يتدخل فى سلوكيات الآخر كأن يملى عليه ما يفعله وما لا يفعله، ما يقوله وما لا يقوله، فمثل هذه الأوامر تعطى للأبناء وليس لشريك الحياة، لأنه شخص مستقل وقد كبر على هذا التدخل وهذه الأوامر والنواهى، وتحديد ما يجب وما لا يجب وأصبحت له شخصيته وتكوينه المستقل.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. لا يا ستار انا اخالفك انا بس اللى احتفظ بخصوصياتى واسرارى انا فقط هههههههه
    هو لالالالالالالالالالالالالالا والف لالالالالالالالالالالالالالا ما فيش بينا خصوصيات ولو عندة خصوصيات يبقى اكيد مش بيحبنى و حتما ولابد ولا زم اعرفها وساعتها هكون انا المحقق كونان وهززززززززززززززززززززززززززززززززز ن ازززززززززززززززززن لغاية ما عرفها
    اومال اية انا قاعدة فى البيت دةةة اية

    1. وانا معاكي يا رنومتي انا احفظ على أسراري وخصوصياتي وهو لالالالالالالالالالالالا والف لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا انا لازم اعرف حتى ما يدرو في بطنه وعقله وموبيله وجيبه يعني اخليه على هواه لهلا يكمل على يماه لدك نهار ….

  2. ههههههههههه هي دي الديمقراطية و إلا فلا يا رنيموووو .
    تحيا المساواة تحيا حقوق المراة …..

  3. قال خصوصيات وحاجات يخبيها الرجل هاااااااااا هااااااااااااااااااااا انا حشرية يا ستار ما قدرش اقعد وانا حاسة انة فى شى مخبية انا ممكن اموت واروح فيها هههههههههههه

  4. لالالالالالالالالالالالالا دا لو عندو خصوصيات “”””دا اناااااااااا ح غير من الخصوصيات”””””الغيره

    1. اهلا رنيم”””””” الغيره ح يكون مفعولها خطير خطيررررررررررر “” رررررررر

  5. شكرا سلوتى انت لاباس عليكى
    الاتحاد قوة ههههههههه وبكدة مش هيقدروا يخبوا شى

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *