كشفت أرقام رسمية صادرة من مكتب الإحصاءات الوطنية البريطاني أن هناك أكثر من مليون امرأة بريطانية ممن يعانين من البطالة،

وهو المعدل الأعلى منذ ما يقرب من 25 عاماً، وتبرز تلك الإحصائيات أن المرأة هي أكبر الخاسرين من عملية الركود الاقتصادي وتداعياته، حيث أكدت وجود 1.05 امرأة بريطانية من العاطلات عن العمل

أو ممن يبحثن بشكل جدي عن فرصة عمل، وذلك حسبما ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

فمنذ بداية الركود الاقتصادي في عام 2008، عاني أكثر من 372 ألف امرأة من البطالة، وفي الفترة فيما بين أبريل ويونيو، تراجعت أعداد النساء العاملات بمعدل 24 ألف امرأة.

ونقلت الصحيفة عن توني دولفين، كبير الاقتصادين بمعهد بحوث السياسات العامة قوله: “كانت المرأة أكثر المتضررين وعانت بشدة من الارتفاع الأخير في معدلات البطالة”.

وحذر الخبراء من تفاقم المشكلة نتيجة اتجاه الحكومة لخفض أعداد القوى العاملة الرسمية “المتضخمة” في البلاد والتي تهيمن عليها المرأة بمعدل الثلثين، ولكن من المتوقع الاستغناء عن 400 ألف وظيفة في غضون السنوات الخمس المقبلة، وذلك طبقاً لمكتب مسئولية الميزانية.

كما أوضحت الإحصائيات أن فرص الذكور في الحصول على عمل في الوقت الحالي في بريطانيا تفوق كثيراً فرص النساء، حيث ارتفعت أعداد العاملين من الرجال في الفترة فيما بين شهري أبريل ويونيو بمعدل 49 ألف رجل مقارنة بالشهور الثلاثة التي سبقت تلك الفترة.

وقال مسئولون باتحاد الأعمال الصغيرة إنه من الضرورة أن تساعد الحكومة المرأة على إقامة مشاريع تجارية خاصة بها للحد من تلك الأزمة.

كما نقلت الصحيفة عن ايفيت كوبر، عضو البرلمان عن حزب العمال ووزيرة شئون المرأة في حكومة الظل، قولها: “إن المرأة هي أكبر المتضررين من فقدان وظائف القطاع العام في الوقت الذي ترتفع فية تكاليف رعاية الأطفال”. حيث كشف استقصاء أجري مؤخرا أن 24% من الأمهات اضطررن لترك العمل، بينما لجأ 16% منهن إلى تقليص ساعات العمل.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫26 تعليق

  1. التهجير و العماله الشرق اوربيه .. و اللاجئات و اللاجئين من مشارق اارض و مغاربها سبب البطاله .

  2. التهجير و العماله الشرق اوربيه .. و اللاجئات و اللاجئين من مشارق اارض و مغاربها سبب البطاله .
    ======================
    هههههههههههههه..عن جد!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  3. البطالة صارت مشكلة عالمية
    بالنسبة لبريطانيا راح يصير تصنيفها من دول العالم الرابع مسائلة وقت حتي تجة الاستثمارات الخليجية الى مكان ثاني

  4. نو… انا تم اعطائي اعفاء طبي وتم ارسالي الى مستشفى الامراض النفسيه على نقفقه الحكومه

  5. صامدون صامدون و اقول لاخواتي البريطانيات صبر جميل والله المستعان وهذا امتحان وابتلاء من الله… كما اطالبهم بالتقوى و التصدق و الاستغفار . وانشالله تفيق بريطانيا من تخدير المهاجرين لهم و يتم طردهم بأسرع وقت .

  6. ■اخيليس في أب 18, 2011 | كلو من ورا الجرب العرب
    —————
    لولا اموال وسياح الخليج لكانت بريطانيا في خبر كان منذ السبعينات

  7. نرويج انت لا تفهم نعم نريد اموال الخليج وسياحهم لكن لا نريد جر*بانين العرب و لاجئيهم الذين .. ندفع الضرائب و تذهب لجيوبهم وهم نائمون .

  8. نرويج انت لا تفهم نعم نريد اموال الخليج وسياحهم لكن لا نريد جر*بانين العرب و لاجئيهم الذين .. ندفع الضرائب و تذهب لجيوبهم وهم نائمون
    نروج نفس اجواب
    🙂

  9. ■بنت لندن™ في أب 18, 2011 | نرويج انت لا تفهم نعم نريد اموال الخليج وسياحهم لكن لا نريد جر*بانين العرب و لاجئيهم الذين .. ندفع الضرائب و تذهب لجيوبهم وهم نائمون .
    ————————-
    معاكى حق بالنسبة للاجئين
    ماخذين من راتبة 39 % بدون التامين الصحي
    وللاسف اشتغلت فترة الهاي سكول عمل صيفي مترجم في السويد
    تبع اامغريشن
    الواحد منهم قد الفيل ويدعي المرض ويختلقوا الامراض الله لاعافاهم
    ولا سلمهم عشان يعيشون على التقاعد شوهوا بسمعة المسلمين

  10. نرويج انت لا تفهم نعم نريد اموال الخليج وسياحهم لكن لا نريد جر*بانين العرب و لاجئيهم الذين .. ندفع الضرائب و تذهب لجيوبهم وهم نائمون
    نروج نفس اجواب

    Same copy from Bint London….
    Walla ya bint London they do the same in canada we work hard and they stay home and they get paid from our taxes and they dont pay tax, and some of them they go back to their countries and still they get paid and they soend the money outside canada, wlik haram ya jarab haida shou….

  11. بنت لندن™ في أب 18, 2011 |
    صامدون صامدون و اقول لاخواتي البريطانيات صبر جميل والله المستعان وهذا امتحان وابتلاء من الله… كما اطالبهم بالتقوى و التصدق و الاستغفار . وانشالله تفيق بريطانيا من تخدير المهاجرين لهم و يتم طردهم بأسرع وقت .
    //////////
    الهبل على اسكاله يقع هههههههههههه

  12. هففت يا كان بدي روح على النرويج صار فيها تفجيرات … كان بدي روح ع بريطانيا طلعوا اللاجئين المعربدين على قولة زينة وخربوا البلد … كان بدي روح ع اميركا انهار الاقتصاد … كان بدي روح عالاردن الغلاء واصل للسما … كان بدي روح ع مصر قامت القيامة فيها … هلأ بدي روح على تركيا الله يستر شو ممكن يصير فيها … وجهي نحس او انه الله ما بده اياني اتعذب بروحتي … قدري ادرس واشتغل بسوريا بالاخير لووولز….!
    هع بخ…!

  13. اخيليس معضم الاموال اللي تروح اعانات تروح لامثالك اللي تركو بلدانهم وراحو طلبو لجوء سياسي في بلدان الغير بحجة انهم مسيحيين و يتعرضو لاضطهاد في بلد المسلمين اما العربي العادي ما بيساعدوه بولا دولار بالع ك س يفرضو عليه ضرايب تقسم الضهر اصلا هو كرامته ما تسمحلو ياخد فلوس اعانات

  14. هههههههههههه بنت لندن هذي سوالفكم تسوون امراض نفسيه حتى تاخذون راتب زياده وتقولون بطاله اتقوو الله بالدوله ههههههههههه

  15. لم اخد راتب زياده و سيقطعون اعاناتي من مستشفى الامراض النفسيه بعد ان تطورت حالتي لمستشفى امراض عقليه

  16. اخيليس معضم الاموال اللي تروح اعانات تروح لامثالك اللي تركو بلدانهم وراحو طلبو لجوء سياسي في بلدان الغير بحجة انهم مسيحيين و يتعرضو لاضطهاد في بلد المسلمين اما العربي العادي ما بيساعدوه بولا دولار بالع ك س يفرضو عليه ضرايب تقسم الضهر اصلا هو كرامته ما تسمحلو ياخد فلوس اعانات
    كلامك صحيح غير سوريا .جميع البلدان عنصرية…وتكره بعضها
    تصنفو الانسان مسيــــحي ولا شــــيعي
    حتى بنورت عملتوها منبر نفاق
    وكل واحد فاشل في بلدو او المهجر صاير هون شيخ
    نقطة انتها

  17. اخيليس ممممم كلام جميل و لما انت بتستثني سوريا من اضطهاد المسيحيين شو لي مقعدك تتسكع في حواري اكرانيا يوم شغل و عشرين تقيس في شوارع المدينة ام طمعوكم بالاموال و الاعانات و في الاخير طهقو من وجوهكم السمحة يا ابن الناس ارسالك على بر و بلاش التناقض في الشخصية وربنا يهديك و ينور بصيرتك

  18. ■بنت لندن™ في أب 18, 2011 | لم اخد راتب زياده و سيقطعون اعاناتي من مستشفى الامراض النفسيه بعد ان تطورت حالتي لمستشفى امراض عقليه
    —————————-
    الله يعينهم عليج
    مدوخة كل نورت
    فمابلج في العصفورية

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *