عمان (ا ف ب) – وجه مدعي عام محكمة الجنايات الكبرى الاردنية الاثنين تهمة القتل العمد لاردني قتل ابنة شقيقه “تطهيرا لشرف العائلة”، بعد تكرار تغيبها عن المنزل، على ما افاد مصدر قضائي لوكالة فرانس برس.

وقال المصدر ان “المدعي العام وجه تهمة القتل العمد لرجل (34 عاما) اطلق ثماني رصاصات على ابنة شقيقه (19 عاما) امس الاحد في منطقة الجويدة (جنوب-عمان) فقتلها اثر تكرار تغيبها عن المنزل”.

واضاف المصدر ان “والد الفتاة أفاد خلال التحقيق ان ابنته سيئة السمعة cوالسلوك وقد عثر عليها في حديقة عامة وحدها بعد تغيبها عن منزل العائلة مدة 15 يوما وكانت تغيبت عن المنزل عدة مرات”.

واوضح ان “مشادة كلامية وقعت بين الضحية وعائلتها على خلفية تغيبها عن المنزل بحضور الجاني ما دفع به الى اخراج مسدسه واطلاق ثماني رصاصات عليها فارداها قتيلة”.

واشار المصدر الى ان “الجاني الذي أوقف 15 يوما على ذمة القضية إعترف خلال التحقيق بارتكاب جريمته تطهيرا لشرف العائلة”.

ويشهد الاردن سنويا 15 الى عشرين جريمة قتل تصنف على انها “جرائم شرف”.

ورفض مجلس النواب الاردني مرتين تعديل المادة 340 من قانون العقوبات التي تفرض عقوبة مخففة على مرتكبي جرائم الشرف رغم ضغوط تمارسها منظمات تعنى بحقوق الانسان لتشديدها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. هذا تخلف،،، يجب ان يقر قانون معاقبة القاتل ،،، بلا شرف بلا بلوط ،،، القاتل يُقتل ، ثم ما الذي جعل الفتاة بهذه الجرأة حتى تغيب عن المنزل هكذا الا قلة التربية والاشراف !!!

  2. والله لا اعرف ما الذي يحصل في هذا العالم . ما الذي ينتظر اولادنا في المستقبل . اخي top شو الحل؟

  3. حراممممممممممم
    ليش يذبحها , وين الديمقراطيه , وين العدل والمساواة ؟
    مفروض يخليها صايعه بالشوارع ! ما فيها شى تشم هوا !!!!!!

  4. القتل هو القتل لا يبرر والقانون هو الذي يسمح بهذه الجرائم يعني لو لا ان العقوبه مخففه ما اقدم على ارتكاب الجريمه والله ثم والله لو يعلم انه يعدم
    لما تكلم معها اصلا لا ان يقتلها.
    ثم اريد ان اعرف الذين يقدمون على جرائم الشرف هل هم ملائكه يعني
    يعني ما عندهم علاقات وممارسات غير شرعيه ؟؟؟

  5. Ignorance and the culture is all about man. Why don’t the men react to the government that takes away their pride and dignity?

  6. مساء الخير اختي دنيا ،،، والله يا اختى العزيزة ما في حل الا اتباع شرع الله ، القاتل يُقتل ولو بعد حين ،، مثل ما قال اخي الفجر البعيد ، لو كان القاتل يعلم بانه سيعدم لما حمل السلاح اصلا ،،، يعني هو جبان ولكن استقوى بالقانون الجائر ، بعدين ابوها واقف يكلمها ، ايش دخل هذا العم في انه يقدم على تلك الفعلة الشنعاء؟؟ على كل حال ، الحمد لله ان هذا القانون لا يطبق الا في بلد أو بلدين فقط … ولكنه الى تغيير ان شاء الله …

  7. تعتبر الاردن اكثر الدول العربية التي يتم فيها قتل الفتاة من اجل الشرف
    ما هذا التخلف الذي تعيشه الدول العربية …صدقوني لوكان هذا الرجل يعيش في اي دولة اجنبية مع عائلته …وابنته تصرفت كما لو كانت في الاردن لسكت عن كل شئ ولم يستطيع حتى محاسبتها بالكلام…لان القانون مع المرأة ولا يستطيع الاب او الاخ او الزوج معاقبة المرأة مهما كان السبب لانها تعيش في حماية الدولة …والدولة يحكمها قانون …والقانون يطبق على الجميع بدون استثناء

  8. لاحول ولاقوة الا بالله لمادا لم يتركوها للخالق هو التواب الرحيم يغفر الدنوب جميعا ان الله رؤوف بالعباد

  9. انسان جاهل وامثاله منتشرون في كل مكان للأسف ، واضح من السياق أن الأأمر تم بعد مشادة كلاميه ، فهل الأخ يحمل معه مسدس بثمان رصاصات اينما ذهب ، هذا يدل على طبيعته الاجرامية

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *