وجهت تهمة “القتل القصد” الى شاب اردني قتل شقيقته طعنا بسكين 19 مرة بداعي “الدفاع عن شرف العائلة” بعد تغيبها عن منزل العائلة اربعة اعوام، على ما افاد مصدر قضائي.

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته، لوكالة فرانس برس ان “مدعي عام محكمة الجنايات الكبرى وجه (الثلاثاء) تهمة القتل القصد لشاب يبلغ من العمر 25 عاما اقدم على طعن شقيقته البالغة من العمر 27 عاما باكثر من 19 طعنة سكين أثر تغيبها عن منزل العائلة اربعة اعوام”.

واوضح ان “الحادث وقع مساء الاثنين في منطقة دير علا في مدينة السلط (30 كيلومترا غرب عمان)”.

وقرر القاضي ايقاف المتهم 15 يوما على ذمة التحقيق وهو يواجه في حال ادانته عقوبة السجن 15 عاما، بحسب المصدر.

وقال مصدر مطلع على التحقيق ان الضحية “مطلقة وكانت قد تزوجت في العام 2008 وحصلت على الطلاق في العام 2010″، مشيرا الى “انها كانت قد غادرت متوجهة الى الضفة الغربية بحجة مقابلة طليقها لتحصل على اولادها وان غيابها استمر مدة اربعة اعوام”.

واضاف ان المرأة عادت الى منزل عائلتها حيث سألها شقيقها عن سبب غيابها للتأكد ان كانت في الضفة الغربية وطلب منها ابراز جواز سفرها، “الا انها رفضت ما حدا به الى طعنها بالسكين الى ان فارقت الحياة”.

وقالت مصادر مطلعة على التحقيق ان “والد الجاني والمغدورة كان قد قتل ابنة له في العام 2002 بحجة الدفاع عن شرف العائلة وقد جرت محاكمته”.

وتصل عقوبة جريمة القتل في الاردن الى الاعدام شنقا، الا ان المحكمة تفرض عقوبات مخففة في حال ما يسمى ب “جرائم الشرف” خاصة اذا ما تنازل اهل الضحية عن حقهم الشخصي.

ويشهد الاردن سنويا 15 الى 20 جريمة قتل تصنف على انها “جرائم شرف”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *