استسلم مشتبه فيه بحرق مسلمة وقريبها بأسيد حمض الكبريت في #لندن، للشرطة البريطانية أمس الأحد، بعد أن ظلت تبحث عنه وتطارده منذ قام في 21 يونيو الماضي بمهاجمة جميل مختار وابنة عمه ريشام خان، أثناء انتظارهما بسيارتهما عند إحدى إشارات المرور، فشوه وجهيهما وبعض جسميهما حرقا، وأدخل جميل ريشام البالغ 37 بغيبوبة، لم يفق منها إلا في اليوم التالي.

وجاء اعتقال البريطاني جون توملين، بعد يومين من نشر #شرطة_اسكوتلنديارد لصوره في موقعها يوم الجمعة الماضي، في معرض مناشدتها للمواطنين بأن يتعرفوا إليه وإلى مكان وجوده والإبلاغ عنه. ومع أنها استبعدت بالبداية الدافع الديني والعنصري لهجمته الأسيدية، إلا أنها أعادت تصنيفها كجريمة كراهية عندما ظهرت أدلة جديدة بشأنها قبل 10 أيام.

على أثرها أعرب قريبها جميل مختار عن اعتقاده بأن استهدافه وقريبته كان بسبب دينهما، وشرح لوسائل إعلام بريطانية، زارت “العربية.نت” مواقع أخبارها، أنه كان يحسب الأمر نكتة “عندما ضرب توملين نافذة السيارة ورش المادة الحارقة علينا” كما قال.
حرقها يوم كانت تستعد للاحتفال بعيد ميلادها

وكانت الباكستانية ريشام، المبتدئة بمهنة عرض الأزياء، برفقة قريبها في السيارة حين تعرضت معه لهجوم مفاجئ شنه عليهما توملين، البالغ 24 سنة، برشه أسيد حمض الكبريت عليهما في منطقة Beckton شرق لندن، فشوه وجهها في #جريمة_كراهية وقعت يوم كانت تستعد فيه للاحتفال بعيد ميلادها الحادي والعشرين.

كانت مع قريبها في سيارة توقفت عند إشارة المرور، فاقترب منهما توملين ورش الأسيد عليهما من نافذتها المفتوحة، وفق ما قرأت “العربية.نت” في ما نشرته صحيفة “التلغراف” البريطانية وقتها، وفر تاركا ضحيتيه محروقي الوجهين على الطريق العام، فاضطرت الطالبة بجامعة #مانشستر، كما وقريبها، إلى الركض “ورش الماء على وجهينا وثيابنا المحترقة طوال 45 دقيقة، من دون أن تأتي أي سيارة إسعاف لنقلنا إلى المستشفى” وفق سلسلة تغريدات كتبتها في حسابها “التويتري” وفي إحداها ذكرت أن أحدهم كان مارا بسيارته نقلهما إلى مستشفى قريب للعلاج.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. محمد /مذمم
    الدولة الاسلامية /داعش
    ………………..
    “يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين”
    والصلاة والسلام على قدوتنا القائل:“نصرت بالرعب”
    والقائل:“بدأ الإسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ، فطوبى للغرباء”
    إن كلمة داعش هي مسمى اتفق عليه العلمانيون اتباع امريكا تشويها لمسمى الدولة الإسلامية في العراق والشام،وسار خلفهم الهمج الرعاع اتباع كل ناعق من أحذية السلاطين من مشايخ منافقين وكتاب مرتزقة وجهلة رعاع.
    ورغم كل ذلك فالأسماء لا تقدم ولا تؤخر عند مجاهدي الدولة الإسلامية، فهم يتعاملون مع خالق الناس كلهم، فليقل عنهم عبيد الدنيا ما يحلو لهم.
    إن الدولة الإسلامية قامت على يد ثلة من المجاهدين الصادقين منذ دخول القوات الصليبية لبلاد الرافدين قبل ما يقارب العشر سنوات.
    وتضحيات أبنائها وجهادهم لا تخفى عل كل منصف يخشى وقوفه بين يدي الله تعالى.
    وحينما فتح الله باباً للجهاد في الشام توسعت دولة الإسلام هناك وأثخنت في أعداء الله النصيرية ومن حالفهم أيما إثخان وفتح الله عليها فتحا عظيماً زاغت منه أبصار الكفار وأتباعهم.
    حينها توجست أمريكا واتباعها وخدامها الخطر الداهم على اليهود، وتيقنوا أنهم لن يجدوا أفضل من بشار حاميا لحدود يهود.
    فحيكت المؤامرات ورسمت الخطط وكاد أعداء الله كيدهم.
    “وما كيد الكافرين إلا في ضلال”“إن الذين كفروا ينفقون أموالهم ليصدوا عن سبيل الله فسينفقونها ثم تكون عليهم حسرة ثم يغلبون والذين كفروا إلى جهنم يحشرون”
    فما كان منهم إلا الاستنجاد بأذنابهم حكام الخليج والأردن ومن على شاكلتهم.
    فذهبوا يتسابقون على شراء ذمم أدعياء الجهاد ممن يسمون أنفسهم بالجيش الحر،ودفعت الحكومات الخليجية بعض موظفيها من مشايخ السوء لدعم جبهة النصرة ومن دار في فلكها.
    كل ذلك خوفاً على بني يهود وخوفاً من بديل بشار القادم.
    فهم يعلمون يقينا أن من يشترى بالمال من جماعات الجيش الحر يسهل مساومتها لاحقاً والتحكم بها، وما الجيش الاسلامي بالعراق عنا ببعيد.
    حينها علم الصادقون من المنتسبين لجبهة النصرة وغيرها بمكر أعداء الله فسارعوا إلى مبايعة الدولة الإسلامية والانضمام تحت لوائها.
    وبقي من باع دينه بثمن من الدنيا قليل مقابل ريالات آل سلول وأشباههم.
    وإن العاقل ليتساءل:لماذا دولة الإسلام تحديدا؟
    حينما ترى كل هذه الدول بجيوشها وأجهزتها ومخابراتها وبكل ما لديها من قوة تتحد على ثلة من المؤمنين فهذا لا يدع مجالاً للشك بأنهم على حق وأنهم حملة التوحيد الصادقين.
    فما الذي جمع الصليبيين والرافضة واليهود والعلمانيين والمرتدين والمنافقين والساقطين على عداوة هذه الثلة المسلمة؟!
    قيل لقدوتنا محمد صلى الله عليه وسلم:
    “والله ما جاء أحد بمثل ما جئت به إلا عودي”
    أيها المسلم:إن دينك يوجب عليك إن وصلك خبراً عن أخيك المسلم أن تتبين وتتثبت قبل أن تحكم عليه وأنت لم تسمع كلامه ولا دفاعه عن نفسه.
    استجابة لأمر ربك لك:“يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين”
    فالمنصف يسمع من طرفين قبل أن يحكم، لا أن يسلم عقله لتفاهات الإعلام وبلاعمة السلاطين من تجار الدين المنبطحين.
    فيوم القيامة تبعث لوحدك وتسأل لوحدك ولن ينفعك وقتها قنوات الإعلام المضلل ولا فقهاء الريال والدينار أحذية الحكام.
    لقد أتهمت الدولة بتهم يدرك من لديه قليل من عقل أنها كاذبة وأن هدفها التشويه والإقصاء،
    ولو كلف طالب الحق نفسه قليلا ليبحث عن الحق وعن إصدارات الدولة الإسلامية على شبكة الانترنت لأدرك بعينه الحق الذي لا يشوبه الباطل والنور الذي لا يغطى بغربال.

  2. بين مذمم ابي لهب
    وامراته حمالة الحطب
    وبين داعش، وبين من ارتضوا ان يكونوا للكفر تبع او ذنب
    …………….
    كان ابو لهب وامراته حمالة الحطب يسمون رسول الله عليه السلام مذمما من شدة حقدهم على الاسلام ..فتوعدهم الله بجهنم ذات اللهب .
    ويستعمل الكفار والمنافقون الان اسم داعش بدل اسم الدولة الاسلامية سخرية منها كما سخر الكفار الاوائل من سيدنا محمد عليه السلام واسموه مذمم!
    “دعا فرانشيسكو مارتينيز،وزير الدولة الإسباني المكلف بالأمن،وسائل الإعلام إلى استخدام تعبير “داعش” بدلاً من “الدولة الإسلامية”،لأنها “مهينة للعدو”.
    تعليق :اذا كانت داعش عدوة للاسبان الذين سبقوا ان ابادوا الاسلام..فهل هي صديقة للمسلمين الان ؟ اسالوا نفسكم هذا السؤال ؟
    مضيفاً ولهذا “أطلب منكم جميعاً، خبراء وإعلاميين، التعاون والتوقف عن تسميتهم بالدولة الإسلامية،وإنما تسميتهم بما هم عليه (داعش)”.
    تعليق: هل يعقل ان يكون مسلم عاقل من ينصاع لاوامر ابن الكافرة هدو الاسلام هذا ؟! اقسم بالله لا ينصاع لهذه الاشكال الا منافق لان المنافقين اخوان للكفار بنص القران !
    واختارت الحكومة الفرنسية كذلك تسمية “داعش”،كما تفادى الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، مؤخراً استخدام اسم “الدولة الإسلامية”، واستخدم الأحرف الأولى لاسم التنظيم القديم بالإنجليزية.
    وعليه فان من روجوا لاستعمال داعش بدل الدول الاسلامية هم الكفار ، فهل يعقل ان يكون المسلم مطية للكفار ينفذ اوامرهم ويردد كلامهم ؟!
    ونحن نقول لمن يسمي دولة الاسلام باسم داعش سخرية منها كما يسخر منها كل اعداء الاسلام من الكفار والمنافقين والساقطين والسكيرين والعاهرين ..انتظروا جهنم في الدنيا على ايدي جند دولة الاسلام في الدنيا،وان هلكتم قبل هذا فان جهنم بانتظاركم ان شاء الله
    ووالله ليتمن الله هذا الامر هذا تدخل كل الجرابيع المنافقة التي تتظاهر بالاسلام /وتعادي دولة الاسلام/ في نفس الوقت في حجورها صاغرة،كما دخل ابن سلول وطغمته باذن الله !!!
    واقول :
    وادعشهم يا داعش ادعشْ…..لاتبق اثرا ….للحشرات !!
    وادعش من فقدوا حياءهمُ …. ..وقحينا كانوا او وقحات
    ادعش بشار.. وعبدَسلولْ …..وادعش سيسيَّ وعبداللات
    وادعش اذناب الكفار ………….فالكل دوابّ وعجماوات
    وادعش من يدعوك بداعش ……… فجميعهمُ بباغوات
    قد نطقوا بلسان الكفر ……….بلا عقل ….كالحيوانات
    وارم بهم في حاويةٍ…………….كنفايات او قاذورات

  3. ومن الناس
    من هم اضل من البقر عقولا
    ومن اهم اسابا نحطاط الامة الان كثرة البقر البشري،الاضل من الانعام والذي ينطبق عليه قوله تعالى :””:”ولقد ذرأنا لجهنم كثيرا من الجن والإنس لهم قلوب لا يفقهون بها ولهم أعين لا يبصرون بها ولهم آذان لا يسمعون بها أولئك كالأنعام بل هم أضل أولئك هم الغافلون”….
    .ومن اوضح نماذج البقر البشرية هم من يسمون دولة الاسلام داعش
    كما سمى كفار قريش رسول الله مذمما!!!

  4. اعداء الاسلام
    من الكفار والمنافقين ..والساقطين والداعرين والعاهرين
    يلقبون دولة الاسلام/ التي اذلتهم..ومسحت بهم الارض/بداعش..كما لقب ابو لهب/الذي اذله الاسلام واخزاه الى يوم الدين/ رسول الله بمذمم!!
    …………..
    ونحن نقول لمن لهم عقول ولاشان لنا بالخراف والعجول:
    ما قال داعش قاصدا تسفيهها .. الا حمار يمتطيه الكافر
    فاربا بنفسك ان تكون مطية..اوان تكن للكفر بوق جاعر

  5. قاتل الله دعاة التقارب والتسامح بين الاديان
    ما اسفههم… واضل عقولهم !ا
    …………..
    ينادون بالتقارب والتسامح مع قوم،لو جعلنا اجسادنا لهم جسرا،لما قالوا لنا شكرا،لانهم قرروا ان لا يرضوا عنا،مهما فعلنا،وقرروا اننا عدوهم،حتى لو كنا ارحم بهم من ابائهم وامهاتهم،فاي تقارب يمكن ان يتحقق مع هكذا نفسيات ؟؟!ا
    واليكم بعض النماذج التي تخزي دعاة التقارب مع الكفار:
    1. ذكرت قناة الجزيرة في برنامج لها،عن حزب سياسي في احدى الدول الاسكندنافية يطالب باعتبار مجرد اعتناق الإسلام جريمة تستوجب السجن، وباعتبار القرآن كتابا محرما لأنه كتاب إرهابي مرفوض، وغير إنساني ولا يختلف عن كتاب هتلر: “كفاحي”..وأن الواجب تجريم اقتنائه..
    2. وصف مقدم أحد البرامج الحوارية في أكبر شبكات الإذاعة الأمريكية وهي شبكة وستوود وان ويدعى جاكي مايسون.. وصف “الدين الإسلامي” بأنه “منظمة قاتلة” تعلم “الكراهية والإرهاب والقتل”.
    3. وافقت أغلبية الناخبين السويسريين على مبادرة تقضي بحظر بناء مآذن جديدة في البلاد.
    4. دعى حزب الحرية اليميني الهولندي لحظر المآذن والقرآن وأعلن أنه سيطالب الحكومة بإجراء استفتاء على حظر بناء مآذن للمساجد على غرار الاستفتاء الذي أجرته سويسرا، كما دعا إلى حظر القرآن الكريم أيضا.
    5. في ولاية بافاريا اصدرت محكمة ألمانية حكما بمنع المسلمين من ذبح الأضاحي في العيد خلال عيد الأضحى المبارك.
    6. إرغام معتقل مسلم على النطق بالكفر في سجن بلجيكي:تعمد السجانين في أحد السجون البلجيكية إجبار أحد المسلمين المعتقلين هناك على النطق بالكفر وإهانة الرسول صلى الله عليه وسلم.وقد كشفت تقارير إعلامية نشرت اليوم الجمعة عن إن ذلك أصبح نهجا يمارس في السجون البلجيكية.
    7. اعتداء على طالبة مسلمة بألمانيا بسبب حجابهاكأقدم مجهولون على الاعتداء على طالبة طب مسلمة في ألمانيا وإصابتها بجروح بسبب ارتدائها الحجاب، وذلك بعد أشهر قليلة من حادث الاعتداء الذي تعرضت له مروة الشربيني المصرية المقيمة بألمانيا أيضًا وقتلت للسبب نفسه أصيبت الفتاة (24 عاماً) برضوض وسحجات. كانت الطالبة المسلمة في طريقها مساء السبت الماضي من مكتبة الجامعة نحو سيارتها عندما هوجمت من قبل المجهولين الأربعة.
    هل تريدون المزيد منها يا دعاة التسامح والمحبة والتعايش والسلام؟؟!!
    ونقول لدعاة التقارب والتسامح: يا قوم ان التسامح لا يكون الا من القادر على التسامح،أي من مركز قوة وليس من مركز ضعف، فالتواضع من الوضيع ضعة وليس تواضعا!!ا..
    والتقارب يكون بين المتشابهات وليس بين المتناقضات ..واجتماع الزيت والماء مستحيل،الا عند دمار الموتورات..فاتقوا الله ….او استحوا على الاقل !ا
    ونقول للمسلمين المخلصين :الان.. وقت اقتلوهم حيث ثقفتموهم”..ووقت “والله لقد جئتكم بالذبح”..وليس وقت “اذهبوا فانت الطلقاء”:لان فاقد الشيء لا يعطيه!!

  6. ان # القضية يا مسلمين#قضية #كفر… و#اسلام
    ………..
    صرح ريتشارد نيكسون في كتابه “لفرصة السانحة” أن الإسلام قد أضحى هو العدو الرئيسي للغرب بعد سقوط الشيوعية وانهيار الاتحاد السوفيتي .
    ………..
    واقول : آن للمسلمين أن يخرجوا من الغيبوبة التي يعيشون فيها،ومن التضليل الذي مارسه عليهم المتاسلمين الديموقراطيين المعتدلين ، احصنة طروادة للكفر في بلاد الاسلام ، الذين شعارهم التقارب مع الكفر وحوار الحضارات والوسطية والا عتدال ..وما شابه من اكاذيب ….
    وان يدركوا أن القضية قضية إسلام وكفر،حق باطل، معركة محتومة لا فرار منها، وأنه إن لم يستعد لها ويعد لها عدتها فسيكون أول ضحاياها.
    الهجرة كانت الخطوة الاولى الى الدولة
    والدولة اساس كل كرامة وعزة وامجاد امة الاسلام
    …………..
    من الدروس التي تعلمناها من الهجرة النبوية …ان واجب كل الامة ان تعمل ليل نهار لايجاد دولة الاسلام لان ايجادها فرض كفرضية الصلاة والصيام على كل امة الاسلام، ذكورا واناثا ….
    ودولة الاسلام هي وحدها القادرة على حل كل مشاكل الامة ، ولا يوجد أي حل اخر غير ايجاد دولة الاسلام …ولدينا الادلة النقلية والعقلية التي تثبت ان السعي الى أي حل اخر هو جري وراء السراب !!ا
    ……..
    والان اقول ان واجب الامة كلها ان تفدي دولة الخلافة بارواحها …لانها لو زالت لا قدر الله فلا امل للامة في النهوض واستعادة الكرامة ,, بعد هذا في المدى المنظور
    16/10/2015

  7. #تقارب #بين #الأديان…
    ام محاولة #تقارب#بين #الكفر #والايمان
    ………
    انا ارى ان من يقول بتقارب الاديان هو اما جاهل لايفقه القرآن او خبيث:يعمل على تضليل الامة،لان معنى التقارب هو محاولة الارضاء للطرف الاخر،وهي في حالة ما يسمى تقارب الاديان،محاولة تحقيق المستحيل،او محاولة معاندة علم الله وامرالله :القائل:”وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللَّهِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ نَصِيرٍ} .
    لو كان الاسلاميون الديموقراطيون مؤمنين بالله والقرآن حقا ، لآمنوا بهذا ..ولكن انّى لهم ان يؤمنوا،وقد استبدلوا الاسلام بالديموقراطية الكافرة، وصارت واشنطن قبلتهم وهيلاري القدوة واوباما؟!ا
    وصدق الله تعالى القائل في حق كل المنافقين ومنهم المتاسلمين الديموقراطيين في سورة ” المنافقون “”اذا جَاءَكَ الْمُنَافِقُونَ قَالُوا نَشْهَدُ إِنَّكَ لَرَسُولُ اللَّهِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ إِنَّكَ لَرَسُولُهُ وَاللَّهُ يَشْهَدُ إِنَّ الْمُنَافِقِينَ لَكَاذِبُونَ”.
    وعليه فليس هناك عاقل واع،على الاسلام قد يظن مجرد ظن ان ال للتقارب بين الأديان “من المحتمل ان تكون شرعية : اي امر الشرع بها او اقرها او ان لها دليل شرعي او حتى شبهة دليل،لان الاية اعلاه قطعية الثبوت قطعية الدلالة في استحالة حصول التقارب المزعوم بين الاسلام والكفر .
    ولهذا فهي لا تخرج عن احتمال ان تكون من جاهل بالدين، او خبيث يحارب الدين متسترا باللحية والسمعة ذات الرنين كما هو الحال في رجال الدين.. الذين يدعون انهم علماء للاسلام .
    ومن هؤلاء الخبثاء القرضاوي الشيخ الاخونجي الذي وظف نفسه لخدمة بغل قطرائيل وحرمه المصون موزة فصار من اصحاب الملايين بعد ان باع دينه بثمن زهيد هي بعض الملايين من الدولارات التي نهبها الحكام الطغاة من ثروة الامة وانفقوها على ازلامهم ومطاياهم ممن اسموهم زورا بالعلماء المسلمين ….وممن دعا الى التقارب ايضا بعض من يسمون علماء الأزهر الذي انشئ منذ اول يوم على النجاسة والخبث ومحاربة الاسلام فكان اغلب فترات حياته اسما على مسمى :” الازهر لغة:” إبريق أبيض يعمل فيه الخمر!”
    ان لسان حال دعاة تقارب الاديان/ من المتاسلمين الديموقراطيين/ هو :
    انا.. احيا فوق البرِِّ…. …….لكني.. كائنُ برمائي
    واذا ما شئتُ..بامكاني….ان اصبح…جوي وهوائي
    انا مسلمُ..لكن عصراني……..واموت بكل الاديان
    انا منصفُ..لا اظلم دينا…. لا دين.. احسن من ثان
    وجميع الآلهة سواء……….. حتى ..آلهة اليونان
    وارى بوذا مثل يسوع . ….واليَهوَهَ..مثل الرحمن
    احني راسي لجميعهم ……. ..واقرب احلى قربان
    احترم جميع الآلهةِ …… حتى.. بقر الهندستان
    فكذلك علمنا.. المرشد…. .. والقرضاوي والعريان
    وسلوناعن.. وسطيّتنا… …وحوار تقارب اديان!!

  8. تقديم الولاء
    للوطن او القوم على الولاء للدين..
    عقوبته:”جهنم وساءت مصيرا”…فانتبهوا يا مسلمين
    من فكر حزب البعث:”(والعرب اليوم لا يريدون أن تكون قوميتهم دينية،لأن الدين له مجال آخر،وليس هو الرابط للأمة،بل هو على العكس قد يفرق بين القوم الواحد،وقد يورث حتى ولو لم يكن هناك فروق أساسية بين الأديان نظرة متعصبة وغير واقعية)-المنهاج الثقافي المركزي: الكتاب الأول،القومية العربية والنظرية القومية ص 22.
    ………
    قال تعالى:”إن الذين توفاهم الملائكة ظالمي أنفسهم قالوا فيم كنتم قالوا كنا مستضعفين في الأرض قالوا ألم تكن أرض الله واسعة فتهاجروا فيها فأولئك مأواهم جهنم وساءت مصيرا إلا المستضعفين من الرجال والنساء والولدان لا يستطيعون حيلة ولا يهتدون سبيلا فأولئك عسى الله أن يعفو عنهم وكان الله عفوا غفورا “.
    وقد استثنى جل ثناؤه المستضعفين،وهم الاطفال والنساء..والعاجزين من الرجال البالغين..وذلك لعجزهم عن الهجرة بالعسرة،وقلة الحيلة،وسوء البصر والمعرفة بالطريق من أرضهم أرض الشرك إلى أرض الإسلام،فاستثناهم الله من القوم الذين توعدهم جل ثناؤه بأن مأواهم جهنم : أن تكون جهنم مأواهم،للعذر الذي هم فيه،على ما بينه تعالى ذكره.لان الله لا يكلف نفسا الا وسعها ..ولا يكلف الضعفاء بتكاليف الاقوياء .
    قال ابن عباس:فأنا منهم وأمي منهم.وتفسير هذا ان عبدالله كان طفلا،وامه امراة،وكلاهما مستثى لضعفه،لان الاطفال والنساء ضعاف بطبعهم، والله لا يكلف نفسا الا وسعها..وحاشاه ان يكلف الضعيف بتكاليف القوي لان هذا ظلم مبين.
    وفي كلامه عن:”إن الذين توفاهم الملائكة ظالمي أنفسهم..حتى”وساءت مصيرا”،
    قال السدي:لما أسر العباس وعقيل ونوفل،قال رسول عليه السلام: للعباس: افد نفسك وابني أخيك. قال:يا رسول الله،ألم نصل قبلتك ونشهد شهادتك؟
    قال :يا عباس،إنكم خاصمتم فخصمتم!ثم تلا هذه الآية:”ألم تكن أرض الله واسعة فتهاجروا فيها فأولئك مأواهم جهنم وساءت مصيرا “،فيوم نزلت هذه الآية كان من أسلم ولم يهاجر، كافر حتى يهاجر،إلا المستضعفين الذين لا يستطيعون حيلة ولا يهتدون سبيلا …اما ابن عباس وامه/فبخلاف حال ابيه..لم يكن ممن يشملهم الوعيد لانه طفل وامه امراة،وليست المراة كالرجل ولا الطفل كالبالغ من حيث التكاليف والواجبات،لهذا كان ابن عباس يقول : كنت أنا وأمي من الذين لا يستطيعون حيلة ولا يهتدون سبيلا .
    21/4/2014

  9. دينك ام وطنك ايها المسلم؟؟!!ا
    ………
    من يجهل شيئا من احكام الاسلام/غير المعلومة من الدين بالضرورة/ اعذرناه وعلمناه، وقلنا هدانا الله وهداه…. لكن من يزعم انه عالم.. ويتجاهل …فهذا شيطان، والشيطان امرنا الله بلعنه لانه حريص جدا على اضلال الناس.
    ووطن المسلم حسب الادلة الشرعية ليس المكان الذي ولد فيه المسلم او يعيش فيه،بل هو المكان الذي تُطبق احكام الله اي الاسلام فيه..والدليل على هذا هو قوله تعالى:” “اِنَّ الَّذِينَ تَوَفَّاهُمُ الْمَلَائِكَةُ ظَالِمِي أَنْفُسِهِمْ قَالُوا فِيمَ كُنْتُمْ ۖ قَالُوا كُنَّا مُسْتَضْعَفِينَ فِي الْأَرْضِ ۚ قَالُوا أَلَمْ تَكُنْ أَرْضُ اللَّهِ وَاسِعَةً فَتُهَاجِرُوا فِيهَا ۚ فَأُولَٰئِكَ مَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ ۖ وَسَاءَتْ مَصِيرًا “97”…فالله تعالى قرر بحسم في هذه الاية ان وطن المسلم هو المكان الذي يسوده شرع الله،ويستطيع المسلم ان يعبد الله كما يشاء،ولهذا اوجب الله على المسلم ان يهاجر من دار الكفر، اي من الوطن الذي يطبق الكفر الى الوطن الذي يطبق الاسلام.
    اما حديث لا هجرة بعد الفتح فقد كان بعد ان تحولت مكة من دار كفر الى دار اسلام،وبما ان مكة/ وكل بلاد الاسلام/ عادت دار كفر من جديد، فقد عاد واجب الهجرة الى التفعيل من جديد…فان قيل ولكن لا يوجد دار اسلام في الوقت الحاضر،قلنا ان ما لا يتم الواجب الا به فهو واجب، ولهذا صار واجبا على كل المسلمين العمل من اجل ايجاد دار الاسلام / دولة الاسلام / ليهاجر المسلمون اليها لانها وطنهم الذي ليس لهم وطن سواها.
    وعلى كل الاحوال فان واجب المسلم الحقيقي، ان لا يعترف بوطن غير دولة الاسلام،لانها الوطن الحقيقي له،ولو لم يولد فيها او يعيش فيها من قبل…اما التفاخر باوطان محكومة بالكفر…فهذا لا يليق بمسلم وانما بالكفار ويليق بالانعام،لان المسلم له دين والكفاروالانعام لا دين لها،ولان الانسان بلا دين ليس بانسان….لكن حيوان او ادنى…. درجات حتى من حيوان.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *