(رويترز) – قالت استوديوهات يونيفرسال يوم الاثنين إنها أبرمت اتفاقا لافتتاح متنزه ألعاب في بكين بتكلفة 3.3 مليار دولار تتويجا لجهود استمرت 13 عاما لدخول سوق الترفيه الصيني السريع النمو.
وتحث الشركة الأمريكية لتشغيل متنزهات الالعاب الخطى للبناء في الصين التي يوجد بها عدد قليل من المتنزهات ذات النوعية العالية لكن عائدات المتنزهات هناك تنمو سريعا مع زيادة إنفاق سكان المدن على الترفيه والسفر.
وسيضم متنزه ألعاب بكين يونيفرسال -الذي سيقام بالتعاون مع شركة بكين تورزم جروب الحكومية- معالم جذب ذات صبغة صينية إضافة إلى معالم مستمدة من اسماء منتجات غربية مثل سلسلة أفلام هاري بوتر.
وقال توم وليامز الرئيس التنفيذي لشركة يونيفرسال للمتنزهات والمنتجعات في مؤتمر صحفي في بكين إن المتنزه سيهدف أيضا إلى جذب زوار من خارج الصين فيما قال المخرج ستيفن سبيلبرج في تسجيل مصور إنه سيشارك في تصميم المتنزه.
وقال جيمس روي من مجموعة الصين لأبحاث السوق إنه “توجد ديزني لاند في هونج كونج لكن لا يوجد ما يماثلها كمقصد سياحي في الصين. أمامه (المتنزه) فرصة ليكون ناجحا جدا.”
وسيتنافس هذا المتنزه مع مشروع اخر تقيمه شركة والت ديزني يتكلفة 4.4 مليار دولار ومن المقرر أن يكتمل العام القادم وكذلك مع مجمع ترفيهي بتكلفة 3.1 مليار دولار تعمل شركة دريم ووركس انيميشن مع شركاء صينيين على الانتهاء منه بحلول 2016. وسيقام هذان المتنزهان في شنغهاي.
وامتنعت يونيفرسال عن تحديد موعد افتتاح المتنزه لكن صحيفة محلية قالت إن من المقرر افتتاحه في 2019.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *