أ.ف.پ – اثارت قضية وصف رئيس جامعة النهرين العراقية، لطلابه بأنهم «ساقطون»، اثناء إحيائهم حفلة تنكرية بمناسبة تخرجهم الخميس الماضي، استياء واسعا فيما طالب عدد كبير منهم بإقالته، على الرغم من تقديمه الاعتذار.

والتقطت كاميرات مشاهد طلبة كلية الهندسة بمختلف أقسامها، وهم يرتدون زيا تنكريا فيما يتقدم رئيس الجامعة جابر محمد علي نحو المحتفلين بخطى سريعة يحيط به عدد من الحراس الشخصيين الذين يرتدون نظرات سوداء، وكأنه يدخل الى معركة.

وتبين اللقطات احدى الطالبات تقوم بسذاجة بتصويره بآلة تصوير فوتوغرافية ظنا منها انه قادم للمشاركة معهم فرحتهم، لكنها فوجئت بأنه ينهرها، قبل ان يطلب منها إزالة الصور.

ولدى وصوله، تتوقف الموسيقى التي يعزفها الطلبة ويقول بغضب «انزعوا كل هذه الملابس فورا، لديكم 5 دقائق فقط».

واضاف «اتفقت مع ممثلكم الزمال (الحمار) ان تكون كل هذه الاحتفالات داخل العمادة، لا تستحقون التقدير، هؤلاء ناس ساقطون» في اشارة الى ممثلي الطلبة.

وتظهر الكاميرا اطفالا صغارا اتوا مع ذويهم للمشاركة في الاحتفال وبدا عليهم الخوف من تصرفات رئيس الجامعة الذي سحب بيده تنينا تنكريا كان يحمله احد الطلبة وقام بتكسيره ورميه على الأرض.

ونظم طلبة الجامعة حملة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، انضم اليها اكثر من 3 آلاف مشارك كتبوا على الصفحة «طلبة العراق خط احمر».

ووضعت في واجهة الصفحة صورة لرئيس الجامعة وعليها علامة ممنوع باللون الاحمر وتعليق تحتها يقول «حملة ضد محمد جابر علي رئيس جامعة النهرين».

وكتبت كارلا اسماعيل «من المفترض ان يعاقب، خصوصا انه يمشي ويتعامل وكأنه رئيس جمهورية وليس رئيس جامعة» في اشارة الى الحرس الذين يرافقونه.

وكتب هنودي العراقي متسائلا «عندما يقول زمايل (حمير) على الطلبة يعني انه رئيس جامعة حمير».

وعلى الرغم من تقديم رئيس الجامعة اعتذاراته اثر ضغوطات اجراها الطلبة واعتصامات امام الرئاسة، الا ان عددا كبيرا منهم لايزال يطالب بطرده من منصبه.

وتعد الاحتفالات التنكرية احد المراسم التقليدية الشائعة التي ينظمها طلبة الجامعات لدى تخرجهم.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. اذا رئيس جامعه ويتكلم في هل الفاظ شنو ظل للمتخلفين اكيد هاذا صار رئيس جامعه من ورا الرشوا لان ماكو انسان مثقف ويتكلم في هل الفاظ القذرا بس ماكو فائيدا مادام المالكي وجماعتو موجودين راح نرجع لورا ازيد بعد ازيد

    1. ان حال وزارة التعليم العالي اصبح في ادنى مستوى بفضل وجود هذه الحثالات التي تتبوء المناصب القيادية فيها وكأن العراق خالي من الكفاءات حتى يكون شخص بهذا المستوى على رأس جامعة عراقية المشكلة في الحزب الذي يقود الوزارة الذي يجلب انصاف المتعلمين ليضعهم على رأس الجامعات …. ادعوا طلبة جامعة النهرين بالاضراب العام وعدم اداء الامتحانات حتى يتم تغيير رئيس الجامعة وغيره من انصاف المتعلمين

  2. ماهو رئيس الوزراء جاء بالرشوة ؟ بعد تخرجه من اسواق السيدة زينب لبيع المسابح والخواتم … والله يرحم ايام زمان .

  3. ومن سمح بعمل حفلات داخل الجامعات الا رؤساء الجامعات
    والغرض معروف تمويل صندوق الجامعه

  4. فرزانة حفلة تنكرية يعني اشخاص بتنكروا بازياء * لبس يعني غريب وممكن يرسموا عوجوههم اشياء بالالوان ويقوموا بحركات فيها نوع من الغرابة انا حاولت اختصر
    اما الطلاب فيمكن متل هيك بس اخف شوية

    1. شکرا جزیلا
      حفلة مشوقة و البتة مخیفة قلیلا
      مع الاسف لایوجد مثل هذه الحفلات فی بلدی

  5. لبس يعني غريب وممكن يرسموا…………اللي يمد ايده على لبسي هقطعهاله

  6. عندما يقول زمايل (حمير) على الطلبة يعني انه رئيس جامعة حمير
    ===================
    برافو

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *