ألقت الشرطة الأميركية القبض على طبيبة بقسم الطوارئ في مستشفى ديترويت تدعى جومانا نجاروالا بعد تلقي بلاغ ضدها بشأن قيامها بعمليات ختان لفتيات صغيرات في ميشيغان، وقد اتهمت بإجراء عملية ختان لطفلة تبلغ من العمر 7 سنوات في حادث يعتقد أنه الأول من نوعه في الولايات المتحدة وقالت وسائل إعلام أميركية إن الطبيبة جومانا أنكرت ضلوعها في عمليات ختان الإناث أثناء التحقيق معها بصفة ودية.

وذكرت وزارة العدل الأميركية أن نجاروالا مثلت أمام المحكمة الفيدرالية، الخميس 13 نيسان، وتم احتجازها إلى حين المثول مجددا أمام المحكمة.

وقامت السلطات بتعقب العديد من الضحايا، حيث ذكرت لائحة الاتهام المقدمة من النيابة أن البعض كانوا يأتون إليها من خارج ولاية ميتشيغان لختان بناتهم، وكان يتم تحذيرهم من الحديث عن الأمر بعد الانتهاء من العمليات.

وبالإضافة إلى التهم الموجهة إلى نجاروالا بشأن تشويه الأعضاء التناسلية للإناث، اتهمت الطبيبة أيضا بالكذب على عملاء فيدراليين حيث أنكرت ضلوعها في هذه الممارسة خلال التحقيق معها.

وقال المحامي العام إن، جومانا نجاروالا، كانت تجري هذا النوع من العمليات لفتيات تتراوح أعمارهن من 6 إلى 8 سنوات، لمدة 12 سنة.

وقال وكيل النائب العام الأمريكي، دانيال ليميش، إن “تشويه الأعضاء التناسلية للفتيات يعد الفعل الأكثر وحشية بين ممارسات العنف ضد النساء والفتيات”، مضيفا أن “هذه الممارسة ليس لها مكان في المجتمع الحديث، وسيخضع الذين يقومون بتشويه الأعضاء التناسلية للقصّر للمساءلة بموجب القانون الفيدرالي”.

وقد تم حظر ختان الإناث في الولايات المتحدة منذ العام 1996، بينما أكدت وزارة العدل أن هذه القضية هي الأولى من نوعها في البلاد.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. هههههههههههههه فكرتني بجاااموسة michigan ام blisters وبق معووج عرب منتنيين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *