طرح الإعلامي المصري خالد صلاح، عبر برنامجه «هوى مصر»، المذاع على فضائية «النهار»، مساء أمس الثلاثاء، موضوع «ترشيد العمرة»، مطالباً المصريين بالامتناع عن أدائها لعام واحد، حتى يتسنى تحصيل 6 مليار دولار لصالح مصر.

واستضاف صلاح في الحلقة لمناقشة الموضوع، مقدم المبادرة، محمد النجار، وعلي المانسترلي، عضو غرفة السياحة بالإسكندرية، وعبد العزيز النجار مدير الدعوة بالأزهر الشريف، وعادل محمد شعبان عضو الاتحاد العام للغرف السياحية.

من جانبه قال عادل محمد شعبان، إن السعودية تفرض مبلغ «2000» ريال قيمة تأشيرة عمرة فقط، دون تقديم أي خدمة، لافتاً إلى أن هذا يعد جزية.

وقال الشيخ النجار إن الكلام عن الترشيد لا يوجد فيه أى إثم أو مشكلة، لافتاً على أن المبادرة لا تقف فى وجه المشتاقين إلى زيارة الحرمين ولكن 2000 ريال كرسوم أمر مبالغ فيه.

وذكر محمد النجار، مقدم المبادرة، أن 60% من المعتمرين المصريين يقيمون فى فنادق 5 نجوم بالسعودية، مشيراً إلى أن عددهم يصل إلى مليون و300ألف سنوياً، لافتاً إلى أن 26% من المعتمرين الذاهبين إلى السعودية مصريون.

وتابع محمد النجار: “لو وفرنا 100 جنيه من كل معتمر لصندوق “تحيا مصر”، سنجمع 85 مليون جنيه فى 6 شهور.” وقال خالد صلاح: “لو ارامكو مش هيدونا بترول براحتهم و لومحلناش مشاكلنا حنفضل شحاتين ونبقا نستاهل نكون ملطشة.. بقول للحكومة اتحركى قبل فوات الاوان اى قرار جرئ منك الان سيحفظ لمصر كرامتها”. وتابع: “لو محلناش مشكلاتنا يبقى العيب فينا ونستاهل نبقا ” ملطشة”.. مصر مبتشتغلش عند حد ولا بتاخد قراراتها من حد” يشار إلى أن البرنامج وضع «هاشتاج»، (#مصر_لن_تركع)، مطالباً الجمهور بإبداء آرائهم حول الموضوع.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. وشو دخله الشعب التعبان لحتى هو يحط في صندوق تحيا مصر ؟؟؟؟
    كتير من المعتمرين المصريين بكون ليس لهم قدرة الحج ف بروحوا العمرة …
    لماذا لا يحيا صندوق مصر من ملايين المشاهير (يلي بروحوا سياحة ل اوروبا )او السياسيين يلي اكلين قطاع الاعمال ايضا. ولا ضرائب ولا شي!!!!!
    جايبين ناس من السياحة ورجل دين لحتى يجربوا يعملوا توازن بالفكرة ويضحكوا على الشعب (خلوا الفنانين العظماء يخفوا رجلهم برا البلد كم اسبوعين تلاتة ويحطوا كم الف في صندوق تحيا مصر….
    تحيكم العافية وكبر العقل …
    اعلااااام ….

  2. القصة مش قصة صندوق مصر ،،، هدفهم بلاد الحرمين يامحايدة

    صباح ال ?عليكي يامحايدة وعلى سنافرك الحلوين
    اراكم على خير ان شاءالله

  3. اهلًا ام هاكار حمدلله الكل بخير وانت انشاءالله الأمور كلها اوكي…
    اي اكيد (قرارات مضادة للمملكة)…
    بس انو امشي مع الكذاب للأخير وهيك اخدت التعليق اوكي عّم تحاكوا الناس العادية بهذه السذاجة فلنحاكيكم بالمثل …

    1. نحن كمان بخير والحمدلله ،،الله يسعدك يارب
      صدقتي والله ،، امشي ورا الكذاب
      يالله شو يطّلع ب ايدنا غير الدعاء
      الله يحمي بلاد الحرمين و يجيب الخير لكل المنطقة ،،، امييييييين

      باااااي بس عنجد هالمرة ?

  4. سلام عليكم جميعا ..
    صباح الخير محايده وأم هكار ..
    للأسف أنه على من يُصر أن يكرم اللئيم أن يكون لديه استعداد كافي لتلقي إساءاته..
    وهذا الحاصل .
    تحياتي لكن عزيزاتي .

  5. صباح الخير للغوالي ..سولين ومحايدة واماني وبلو وامونة و منال واخر العنقود و ام حمزة و الجميع ..ان شاء الله تكونوا بخير
    بالنسبة للموضوع .. صدق مين سماكم سحرة فرعون ..حتى الدين والحج اخدينه تجارة وفلوس وكأنه الحاج او المعتمر لما بيروح لبلاد الحرمين رايح يشم الهوا مو رايح يتعبد الله .
    يخرب بيوتكم وبيت السيسي الحرامي تبعكم مو عارفين كيف بدهم يقلبوا المصريين وياخدوا اللي بجيوبهم بالنهب والسلبطة والسرقة بإسم التبرعات
    بدكم تغصبوا على الناس يتبرعوا غصب عنهم حتى تنهبوا فلوسهم ..بدل ما تطلبوا التبرعات والفكة من الشعب المطحون اللي خنقتوه وافقرتوه اطلبوها من رجال اعمالكم الحرامية وجيشكم وقضائكم اللي زود رواتبهم اكتر من 9 مرات هالسنة
    شو هالدولة اللي ما بتقوم الا على التسول والتبرعات والمنح ..اليهودي فعلا خلا مصر اد الدنيا عشرين متل ما وعد

  6. مساء ال ?على ستات نورت
    نور و اماني و محايدة ،، الله يسعدكم و يخلي لكم احبابكم ،، اميين

  7. صباح الورد نور ..وأسعد الله أوقاتكم محايده وأم هكار بكل الخير ..
    تحياتي لكن .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *