ظاهرة مريبة ومثيرة انتشرت خلال الآونة الماضية بالشرقية وهي اغتصاب الأطفال والتعدي عليهم جنسيا مما أثار غضب المواطنين تجاه الأشخاص الذين يقومون بفعل مثل هذه الأفعال الذي لا يقد رعلي فعلها سوي الذئاب البشرية معدومة الضمير والرحمة الإنسانية.
من المعروف على محافظة الشرقية أنهم أهل الكرم ومجتمع هادئ بطبيعته لا يعرف مثل هذه الأفعال الذي انتشرت بسرعة البرق، فمؤخرا قام طفل بتحرير محضر ضد مدرسان وسائق أتوبيس بذات المدرسة بتهمة الاعتداء علي نجله المعاق ذهنيا وذلك عندما وجد آثار دماء في جسد الطفل.
وفي واقعة مريبة أخري قام عامل بالاعتداء جنسيا عل طفلة لم يتجاوز عمرها سبع سنوات وقامت الشرطة بالقبض علية حيث اعترف في التحقيقات بأنة قام بارتكاب الواقعة ووقائع أخري كثيرة أفزعت المواطنين.


وعلى الجانب الأمني قال اللواء محمد كمال جلال مساعد وزير الداخلية لأمن الشرقية بأنه لا يجب أن نطلق علي مثل هذه الحالات الفردية ونحكم علية بالظاهرة مشيرا بأن الشرقية لم تعتاد علي مثل الجرائم التي تصيب الرأي العام بالفزع نظرا لقيام بعض الأشخاص باستغلال الأطفال والتعدي علي جنسيا حيث أرجع جلال ذلك إلي انفلات أخلاقي للشخص الذي يقوم بارتكاب مثل هذه الوقائع لأن عامل التربية والنشأة الدينية الصحيحة تمنع الأشخاص من ارتكاب الوقائع غير الأخلاقية.
وأشار جلال بأن مديرية أمن الشرقية تلقت بلاغا من والد طفل معاق يفيد بقيام بعض المدرسين بالتعدي جنسيا علي نجله علي الفور قامت القوات بالقبض علي المتهمين وتقديمهم للنيابة موضحا بأن دور الأمن ينحصر في مثل هذه الحالات بالقبض علي المتهمين وتقديمهم للعدالة وأن أمكن منع الواقعة قبل حدوثها فهذا نادرا ما يحدث لدي الأجهزة الأمنية.
وفيما يتعلق بالجانب النفسي قالت الدكتور إيمان رشدي الصافي أستاذة علم النفس بجامعة الزقازيق إن مثل هذه الأفعال انتشرت بشدة خلال الآونة الاخيرة موضحا بأن قيام بعض الأشخاص بهذة الجرائم ترجع الي أسباب عديدة اثارة الاشخاص من وسائل الأعلام الذي أصبحت تذيع وتبث برامج ومشاهد خادشة تثير كل من ينظر اليها وتجعلة غير قادر علي التحكم بنفسة جسديا اذا شاهد طفلة أو فتاة فيقوم التعدي عليها جنسيا لأنة يرا في نظرة بأنها فريسة مشيرا بأن تعاطي المواد المخدرة الذي تهمين علي العقول وتروج لها بأن كل شئ أمامها مباح فيقومون بالتعدي علي اي شئ كاغتصاب الاطفال والفتيات وقتل الأرواح البرئية.
وأكدت الصافي بأن الظروف المجتمعية والمعيشية لة أثرسلبي علي قيام البعض بالتعدي جسديا وجنسيا علي الاطفال وذلك لعدم مقدرتة ماليا علي الزواج مشيرا بأنهم يصطادون الأطفال نظرا لصغر سنهم وعدم قدرتهم علي التعرف علي الجاني خلاف الفتاة التي قد تتعرف علية وتهاجمة بشراسة.
ومن الجانب الديني يؤكد الشيخ زكريا الخطيب وكيل مديرية أوقاف الشرقية بأن بعد الأشخاص عن الدين وعن التقرب الي الله والإهمال في استمرار أداء الفرائض وعدم حضور الدروس الدينية تؤدي في النهاية الي قيامة بجريمة خطيرة مثل “الاغتصاب” مشيرا بأنة نظرا لانتشار هذة الظاهرة خلال هذة الفترة سوف يقوم بالتنية علي ائمة المساجد بكافة مدن المحافظة بضرورة تناول مثل هذة الموضوعات في الدورس الدينية وحث المواطنين علي معرفة الأضرار الجسدية والعقاب علي مثل هذه الأفعال.
كما أضاف بأن المديرية تعمل بتكثيف الندوات في المدارس بمختلف مراحلها مشيرا بأن العملية التعليمية يقع علي عاتقها عامل كبير في الامتناع عن فعل هذة الظاهرة؛ أما أهالي الشرقية الذين حملوا الأجهزة الأمنية بالمحافظة المسئولية الكاملة عن انتشار مثل الأفعال مؤكدين علي ان النشاط الأمني لة دور واثر سلبي لدي المجرمين.
تقول ولاء سعيد ربة منزل ومقيمة بالزقازيق بأن من يقوم بفعل هذة الجرائم البشعة معدوم الضمير ولا يوجد أخلاق لدية وحملت ولاء الأجهزة الأمنية بالمحافظة المسئولية الكاملة عن مثل هذه الجرائم مشيرا بأن المجرم والجاني والبلطجي لو يعلم بأن الشرطة سوف تجعله عبرة لمن يعتبر لما قام بفعل هذه الجرائم مضيفا بأنها تخاف علي طفلتها للخروج من فى المنزل لشراء بعض لوازمها حتى ولو بجوار المنزل.
قال أحمد نوفل موظف بوزارة الري ومقيم بمركز صان الحجر بأن النازع الديني لدي الشخصية لة عامل كبير علي المواطنين مشيرا بأن الحياة المعيشية والمجتمعية تلهي اولياء الأمور عن متابعة أولادهم وبناتهم مما يتسبب في ضياع الاسرة وتشردهم بسبب انشغالهم بلقمة العيش.
أضاف نوفل بأن الاسرة عبارة عن سلسلة تكمل بعضها البعض أذا فقد أحد اعضائها فقدت الاسرة بكاملها كما حمل المسئولية عن هذة الظاهرة التي أصبحنا نتحدث عنها مثل “حوار يومي”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. ادعوكم اخواني واخواتي الى ان نقوم سويه بالدعاء لاهل العراق عسى الله ان يستجيب لاحدنا ويفرج الله سبحانه عنا ما نحن فيه وجزاكم الله عنا خير الجزاء وبارك الله فيكم 0اللهم يارب نسالك ان تفرج عنا ما احل بنا اللهم يا ذا السلطان العظيم انزل سخطك وغضبك على من عادانا وظلمنا اللهم انتقم منهم يا قوي يا متين 0اللهم اشغل الضالمين بالضالمين واخرجنا من بينهم سالمين يارب العالمين ا للهم ضاقت بنا الارض بما رحبت فلا منجى ولا ملجا الا اليك يا رحمن يارحيم اللهم فرج عن المعتقلين وهيء لهم من يخافك ويرحمهم وارحم يارحمن نسائنا وشيوخنا واطفالنا ضاقت بنا الصدور وشابت رؤوس الاطفال يا الله رحماك يارب 00 رحماك يارب 00 رحماك يارب 000والحمد لله رب العالمين وصلى الله على سيد الانبياء والمرسلين 0

  2. عراق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    شرقية!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    من صاحب الخبر ؟
    من وضع العنوان ؟
    اعصار يجتاح العراق ؟؟؟؟؟؟؟؟
    ما اراها الا زوبعة في فنجان اقصد نورت
    اعيدوا صياغة الخبر والعنوان والا …..من يزرع الريح يحصد العاصفة

  3. اللهم يارب نسالك ان تفرج عنا ماحل بنا
    اللهم يا ذا السلطان العظيم انزل سخطك وغضبك على من عادانا وظلمنا
    اللهم انتقم منهم يا قوي يا متين
    اللهم اشغل الضالمين بالضالمين واخرجنا من بينهم سالمين يارب العالمين
    اللهم ضاقت بنا الارض بما رحبت فلا منجى لا ملجا الا اليك يارحمن يارحيم اللهم فرج عن المعتقلين وهيء لهم من يخافك ويرحمهم وارحم يارحمن نسائنا وشيوخنا واطفالنا ضاقت بنا الصدور وشابت رؤوس الاطفال يا الله
    رحماك يارب
    رحماك يارب
    رحماك يارب
    والحمد لله رب العالمين وصلى الله على سيد الانبياء والمرسلين

  4. سلام عشتار وربنا يسمع من كل من يدعو للعراق الأبي أمين
    أما وهب فسلام الك أيضاً وكيفك
    فعلا في مبالغة في العنوان كون العراق كبيرة جداً ماشاالله
    ولكن ما قصدك بالعراق الشرقية (اقصد أي مناطق تضم)
    وشكرا

    1. وعليكم السلام
      ان الخبر يتحدث عن مصر وليس العراق , لكن العنوان يتبلى علينا اهل العراق , لاتوجد في العراق محافظة اسمها الشرقية انما هي في مصر

      1. اغتصاب الاطفال في العراق
        السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
        موضوعي اليوم عن ((اغتصاب الاطفال في العراق)) للاسف في الاونه الاخيرة ضهرت في العراق ضاهرة بشعه وغريبه هي اغتصاب الاطفال
        قبل فترة حوالي شهرين تقريبا كنت اتصفح في عالم النت فوجد قصه اقشعر لها بدني وادمعت عيني طفله بعمر الزهور في محافضه البصرة كانت ذاهبه لشراء بعض الحلوى من المتجر المجاور لمنزلهم تمام الساعه 7 صباحا فخطفها رجل في الجيس ذو رتبه واخذها لبيت لم ينتهو من بنائه واغتصبها وبعدها استمر بضربها حتى فارقت الحياة وتهشم رأسها
        ((والي قهرني انو ماتت وايدها لازمه فلوسها الي راحت تشتري بيهن ((250)) دينار عراقي))
        وبعد ما هرب من المكان مسرعاً رئاه احد الجيران فأتصل بالشرطه وقامو بالقبض عليه وبعدها قامو بالتحقيق معه لماذا فعل هذا بملاك صغير بعمر الزهور كان رده ((هيج)) مع العلم هو متزوج وصاحب اسرة ولديه ولدين!!!!!!!
        وقصة اخرى عن شباب اثنان اغتصبو ايضا طفله بعمر الزهور!!
        سؤالي لماذا انتشرت هذه الضاهرة البشعه والمثيرة للاشمئزاز بالعراق
        يعني الي يسوي هيج يرضى اطفاله هيج يصير بيهم اخوانه الصغار ..

        اتمنى اشوف ردودكم وارائكم بالموضوع لان موضوع انتشر بكثرة في العراق للاسف والله

        بقلمي : اسيرة السراب ((قطعه من آلكَمر سابقاً))

        ——————————————————————————–
        hyjwhf hgh’thg td hguvhr

        لاحول ولا قوة إلا بالله لا يا وهب الإغتصاب أصبح منتشر في كل البلدان العربية في مصر في مغرب في العراق …..لايسعنا إلا الدعاء لأبناءنا من هته المصيبة

  5. سلام على بغدادَ …. طال اكتِئابُها
    وبالله دوما صَبـرُها واحـتِـسـابُها
    فـما بال ُدار إن لـهَجْتَ بِمَدحِها
    سَيَعلو على الثـغْر البـسيم انـتِحابُها !
    لقد نـزَلتْ فيها البَلايا فأصبَحتْ
    لها كـلُّ عَـين لا يَجـفُّ انسِكـابُها
    سَل ِالنـاسَ عنها كيفَ غارَتْ مِياهُها
    وَلِمْ دُفِنـت تحت التـرابِ قـبابُها ?
    ولو دِجلة الخيراتِ ساحَت بأرضِها
    يكون دُموع النـاحِبيـن انسِيـابُها
    فـهذي عُهُودٌ لا تَجُودُ لأهلِها
    فـزَوراؤهُم ضاقــت عَليهم رحـابُها
    فـكم من شُعوب تدَّعي نـسَََبا لها
    وقـد كان للعُربِ الكِرامِ انـتِـسابُها !
    أتـتْها جُمُوع الطـامِعين مَديدَة ً
    وقـد بانَ منها ظــلمُها و كِـذابُها
    وطاف بـها أبناءُ كل رَذيلــة ٍ
    وهانَ عـليهـم نـهبـها واغتِصابُها
    ألا فابك يا ” دارَ السَّـلام ِ” لِعزَّة ٍ
    يَـعِـزُّ على ” دار الرّشيد ِ” غـيابُها

  6. أزمال ابن الزمال وين اكو شرقيه وزقازيق وهل اسماء بالعراق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  7. خليكم محترميين بنشر الاخبار ، أذهب وابحث في السعوديه عن الاغتصابات يا نورت يا غجر

  8. … سواء في الشرقية أو في الغربية في مصر أو العراق أو سوريا؛ هذه ظاهرة قذرة موجودة في كل العالم و في كثير من العاءلات … الأمر متعلق بالنفوس البشرية و ليست بمحلات إقامتهم ….

  9. نورت يا نورت؟؟؟؟ بلة بلا زحمة وين موجودة هالشرقية بيا محافضة من محافضات العراق معقولة هاي مدينة جديدة واحنا ماسامعين بيها؟
    ——
    نعم ومع الاسف فهذه الاعمال الاجرامية موجودة ليس فقط في العراق وانما في كل ارجاء العالم العربي وحتى الغربي فلا داعي ياتورت ان تنشري اخبار لا اساس لها من الصحة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *