أغلقت السلطات السعودية مطعمًا في مكة المكرمة، بعد عثور مواطنة على “فأر مطبوخ” داخل وجبة غذائية طلبتها من المطعم.

قال مساعد رئيس قسم المواد الغذائية والصحة العامة، في بيان صادر عنه اليوم، إنه فور تلقي البلاغ تم توجيه المختصين من البلدية إلى المطعم المذكور؛ حيث لوحظ تدنٍّ في مستوى النظافة وآثار فضلات فئران، مؤكدًا إتلاف بقية الأطعمة الموجود وغلق المحل احترازيًّا.

من جانبه، قال مدير إدارة الخدمات هتان حكمي إنه سيستمر غلق المطعم حتى تصحيح كافة الاشتراطات الصحية وتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية.

وأكد رئيس بلدية العتيبية الفرعية الدكتور وليد مليباري، أنه لن يسمح بتشغيل المطعم وممارسة النشاط إلا بعد إعادة تأهيله بالكامل، مشيرًا إلى أن الفرق الميدانية تتابع المخالفات باستمرار، وتعمل على إزالتها أولًا بأول.

وأكد أن البلدية تعمل على تسخير كافة الجهود للحد من كل ما يمكن أن يشكل ضررًا على الصحة العامة داخل نطاق عمل البلدية.

وكان بلاغ ورد إلى البلدية من مواطنة بمكة المكرمة تفيد بأنها اشترت نوعًا من الطعام من أحد المطاعم في شارع عبد الله خليفي المتفرع من شارع الستين، وبه فأر مطبوخ.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. شو هيدا يا نورت عبكره الصبخ وانا مفتكره شي طبخه وبدي قول زمان ما حطيتي هيك مواضيع يعععععععععع تا يطلع بالاخر فأر وين الرقابه وين وزاره الصحه؟؟؟؟؟؟؟؟؟ بعرف مطعم كان كتير مشهور بس هيدا مش بلبنان يعني الشارع بيسكر من كتره زباينه يعني بيطر الواحد يلف كذا مره إذا بدو ياخد بس دلفري
    في مره لقيناه مختوم بلشمع الاحمر لفنره معينه ولهلق الو شي 3 سنين فاتح واحسن ما يكون وحاجز باركنغ مدفوع للزبائن عاحسابه ما عاد مشي متل الاول
    يا لطيف الاكل مش وين ما كان بتاكل إلا الطبخ ما بيتاكل برات اللبيت مشواي سمك اوكي غير هيك ما في

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *