قال علماء آثار في تركيا إنهم يعتقدون أنهم عثروا على قطعة صغيرة من الصليب الذي استخدم في صلب المسيح.

وذكرت تقارير صحافية تركية أن فريق العلماء عثر على تلك القطعة بداخل قفص حجري بموقع كنيسة بالاتلار التي يعود تاريخها للقرن السابع في مقاطعة سينوب، وتجرى الآن اختبارات في محاولة للتحقق من حقيقتها.

وتقول الأسطورة إنه تم اكتشاف الصليب عام 325 ميلادية، وتم إرسال قطع لرجال دين حول العالم، وهو ما قد يفسر الطريقة التي وصلت بها تلك القطعة إلى تركياp.

وقالت البروفيسورة غولغون كوروغلو التي تترأس فريق الكشف عن الآثار في تصريحات أدلت بها لصحيفة حريت دايلي نيوز التركية :” لقد عثرنا على شيء مقدس بداخل صندوق.

وهو عبارة عن قطعة من صليب، ونحن نظن أنه جزء من الصليب الذي استخدم في صلب المسيح. وهذا الصندوق الحجري هام للغاية بالنسبة لنا. فهو يحظى بتاريخ ويعتبر أهم قطعة أثرية نجحنا في الكشف عنها حتى الآن”.
وأشارت كوروغلو إلى أنه يعتقد أن الآثار القديمة الموجودة بداخل الصندوق تعتبر آثاراً مقدسة، نظراً لحفر مجموعة من الصلبان على الجانبين.

وبحسب ما ورد بالأسطورة الدينية، هيلين أوغسطس، فقد سافرت والدة قسطنطين إلى القدس في حوالي عام 325 ميلادية لمعرفة المزيد عن صلب المسيح ولمحاولة إيجاد الصليب الحقيقي.

وقد تردد أن الصليب قد تم تقسيمه، جزء يعتقد أنه ظل في القدس، بينما تم إرسال الأجزاء الأخرى إلى قادة دينيين في روما والقسطنطينية، وهي اسطنبول الآن.

ويفترض أن مجموعة من الكنائس تمكنت من العثور على عدد من الآثار القديمة التي تعتبر أجزاء من الصليب الحقيقي، أو المسامير التي استخدمت أثناء عملية الصلب، بما في ذلك صندوق يقدر عمره بألفي عام تم العثور عليه في العام 1981.

وسبق لعالم الآثار الفرنسي، تشارلز روهولت دي فلوري، أن قال في القرن التاسع عشر إنه إذا تم تجميع كل هذه الآثار المفهرسة، فإنها لن تشكل سوى نسبة تقل عن ثلث حجم الصليب، الذي يعتقد أن طوله يقدر في واقع الأمر بحوالي 12 قدماً. وهو ما يعني أنه لا تزال هناك أجزاء أخرى من الصليب لم يتم الكشف عنها حتى الآن.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. سبحان الله ….و الحمد لله أننا لا ننذب ولا نلطم عشان عيسى عليه السلام إتصلب …

  2. ومن قال لك يا فهيم بان اتباع المسيح له المجد يلطمون لانه صلب ؟ هو لم بطلب منا ان نلطم لاجله انما هو صلب وتالم لمغفرة خطايانا نحن البشر وهذا ما لن تفهمونه لو انطبقت الارض بالسماء لذلك خليك بحالك ولا تعلق بموضوع لا يعنيك كي لا تلقى ما لا يرضيك، العمى

    1. لعمى في عنيك إن شاء الله إفهمي الكلام وبعدها علقي أنا بقصد أننا مابنلطم لموتو مثل البعض …يا ذكية وماجبت سيرة المسيحيين …!!! أني تكلمت علينا نحنا المسلمين أتفهمتي توا…!!!

  3. وهل تفرحين بعدم حزنك على اي انسان عظيم تسبب في استشهاده نقص لا يمليه اي شخص؟
    واقل الامثال.. لا سمح الله.. اذا توفى احد قريب من عائلتك, شو ردت فعلك بذاك الوقت؟ تضحكين وتقولين الحمد لله نحن لا نلطم مثل “البعض” ؟ ام تبكين وتنهمرين بالدموع والحزن ؟
    ام تتذكرينهم لبعض الوقت وبعدها تنسيهم ؟
    لاتتكلمون بأشياء مالكم فاهمينها ولن تفهموها الى برحمة الله عزَ وجل

  4. شريفة عقيقة انا فهمت قصدك من اول تعليق وقصدك على المسلمين الشيعة لكن ظننتك مسيحية ﻷنك قلتي ..ﻷننا لا نندب ووو
    ثم في توضيحك تقولين نحنا المسلمين
    ¡¿¡¿¡!؟!؟
    وقعتي في شر نواياك

  5. ﴿ وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللَّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَكِنْ شُبِّهَ لَهُمْ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُوا فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِنْهُ مَا لَهُمْ بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلَّا اتِّبَاعَ الظَّنِّ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِينًا(157)بَلْ رَفَعَهُ اللَّهُ إِلَيْهِ وَكَانَ اللَّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا(158)

  6. تويتي
    هه ما في داعي لها ..إيمان المسيحيين نعم صلب السيد المسيح له المجد فما عليكي إلا احترام إيمانهم ..ولسنا هنا بصدد أن كان صلب أم لا ؟!

  7. العجب كل العجب ان الصليب الذي اكتشفته ام قسطنطين عام ٣٢٥ للميلاد ونسبته الى المسيح عليه السلام كان مطمورا بالرمل حوالي ٣ قرون ولم يأكله الtermite ما هو السر ؟
    فالرومان لم يكن قد اكتشفوا بعد اي علاج لآكل الخشب وأي خشب يطمر بالرمل مصيره التآكل حتى ولو كان معالج لان العلاج يختفي بعد سنين عديدة لا تتعدى كف اليد فكيف لهذا الصليب المصنوع من الخشب ان يصمد ثلاثة قرون تحت التراب؟؟؟؟؟؟؟؟شئ يدعو للتعجب.
    الشئ الأكثر غرابة في اكتشاف ام قسظنظين هو ان رمز اتباع الناصري تحول من السمكة الى الصليب ولا يزالون حتى الآن يستعملون الصليب رمزا لمعتقدهم والقليل القليل منهم يعرف حتى ما هو شعار السمكة وما يعنيه وفترة التحول الى السعار الجديد هي فترة ظهور الاناجيل الأربعة المعروفة بيوحنا ومرقص ولوقا ومتى وأيضاً فترة اختفاء كل ما لم يوافق عليه قسطنطين والذي اخبأ كتبا تعارض ما وافق عليه قسطنطين كان مصيره الحرق والموت وهذا يشرح لنا سر اكتشاف المخطوطات في نجع حمادي ومناطق أخرى التي أخفيت عن الجنود الرومان

    1. الفيديو رائع يا وهب استمعت به خاصة طريقة كلامه المبسطة و القوية …
      صراحة من غير زعل اول مرة يعجبني شي منك 🙂
      سأتابع باقي حلقاته …. شكرًا

  8. …. ليش الفنا، ليش نهاية العالم أصلا ؟؟؟ بعد كل ها التطورات من آلاف السنين، تأتي هذه النهاية المرعبة ؟؟ بمجرد التفكير بيصير في النفس إحباط. أنا شايفة تناقض لأنو من جهة تانية فيه تشجيع على العيش الكريم و العمل الجاد و الخلفة و التمتع بالدنيا. أم هي تطبيق لنضرية أن كل شي إلو بداية و نهاية ؟؟؟ بس هون بيكون التطبيق على نطاق واسع و شاسع و شامل !!! لأنو نهاية العالم مو شغلة صغيرة. و شو الغاية من النهاية ؟؟ أنو بس مشان نتحاكم قدام الله ؟؟؟

    1. جاتك ثقيلة انه فقط نتحاسب
      انا ياختي تجيني ثقيلة لو انتهت حياتي بموتي وماكانش حياة أخرى يجزى فيها الصالح ويعاقب الطالح
      في الحالة اﻷولى واﻷي انتي حابتها انا نشوفها معناها انا خلقنا عبثا استغفر الله
      لكن ربي سبحانه لم يخلقنا عبثا والحمد لله

  9. المسيح لم يصلب وإنما رفعه الله سبحانه وتعالى الى السماء
    والذي صلب هو شخص اخر يشبهه

  10. اول مره اعرف ان في رب يصلب و يموت
    هو عليه السلام كان يحيي الموتى بإذن ربه و تكلم في المهد بإذن ربه الذي خلقه و بعثه فإذن لماذا لم يمنع عن نفسه الموت مادمتم تعتقدون بموته ؟ و لماذا هو الوحيد بين كل الرسل الذي يعاد إلى الأرض نهاية الزمان ؟ بالتأكيد لأنه لم يمت أصلاً وهو نبي كريم خلقه الله بمعجزه لا يقدر عليها سواه جل و علا وهو مثله مثل بقية الرسل عليهم السلام : نوح , ابراهيم , سليمان , موسى , و محمد عليه الصلاة و السلام وجميعهم بعثهم الله لدعوة الناس إلى عبادته وحده وليس ليعبدوهم هم أو يشركوا في عبادته أحد !

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *