gal.lost.city.jpg_-1_-1(CNN)– بعد عمليات بحث تمتد إلى مئات السنين، عثر فريق من مفتشي الأثار على مدينة مصرية يعود تاريخ إنشائها إلى عهد الفراعنة، يُعتقد أنها تعرضت للغرق في البحر المتوسط، قبل مئات السنين، وتحديداً في القرن الثامن بعد الميلاد.

ورغم أن قصص المدن المفقودة لطالما أبهرت العقول في مختلف أنحاء العالم، وألهمت خيال صانعي الأفلام، إلا أن المدينة المصرية، المعروفة باسم “هرقليون”، يُعتقد أنه لم يسمع بها كثيرون من قبل.

وكانت “هرقليون” تُعد، بحسب مختصون في شؤون الأثار، الميناء الرئيسي لمصر في فترة ما من العصور الفرعونية القديمة، كما كانت مركزاً للعلم والتجارة والدين، إلى أن غرقت في البحر المتوسط، قبل أكثر من 1200 عام.

واكتشف الفريق البحثي المدينة المفقودة على عمق 30 قدماً تحت سطح البحر، وذلك بعد العثور على مجموعة من التماثيل والنقود المعدنية، إضافة إلى آلاف القطع الأثرية الأخرى، التي استقرت في أعماق البحر.

ويعتقد الخبراء أن عملية انتشال المقتنيات التي تم العثور عليها، ربما تستغرق مائتي عام، فيما يشير آخرون إلى أن الاكتشاف قد يقود إلى العثور على مدن مفقودة أخرى.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. شفت البرنامج على CNN … يعني حدث لا يصدق لمدينة بكاملها في كعب البحر اول الامر لم اصدق إلا لما شفت بعيني مع اثباتات سبحان الله قادر على كل شئ .!!

  2. جايي الدور على بلادنا كمان تغرق تحت المي…. ما في شي مستحيل على رب العباد…. وكلها فيها عبرة لمن يعتبر…ومهما علا الإنسان وتجبر بلحظة بروح كل شي ويظهر كم هو ضعيف امام عظمة الخالق….

  3. صحيح جاي دور على حسن المقاومة يغرق هو وبشار في شي la piscine ان شاء الله وتنهناو من هد الشوشرة ….

  4. اهلا ديدو شلونك انا الحمد لله رب العالمين بخير و كثير منيحة الشفاء يحصل بسرعة اكثر من المتوقع .. يمكن والله اعلم في مؤمنين يدعون لي بالشفا المستعجل ههه شكرا على سؤالك .. سلام الى سلوى مودي والجميع

  5. ﺭﻭﺡ ﺍﻻ‌ﻧﺴﺎﻥ ﻣﺜﻞ ﺍﻟﻮﺭﺩ؛ﻛﻠﻤﺎ ﺫﻛﺮ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﺯﻫﺮ ﻭﺍﻧﺸﺮﺡ ﺻﺪﺭﻩ ،ﻭﻛﻠﻤﺎ ﺻﺪ ﻋﻦ ﺫﻛﺮ ﺍﻟﻠﻪ ﺫﺑﻞ ﻭﺍﻧﻘﺒﺾ ﺻﺪﺭﻩ.
    صبحكم الله بالخير
    وبالرضى والسعاده لا تنسوا الدعاء للثوار lisa

  6. شعور الأخووووة إحساس أكثر من رااائع .. أن تمد يدك فتجد من يصافحككككك ..
    سأظل أذكركم في كل صلاة فجر إخوة ومحبة هم في اااالفؤاد ..
    أنتم وررررردة في قلبي أحملها معي أينما سررررت ..
    إنها محبتي في الله لكم .. .صباحكم مبارك بكل بركات العالم من الله ..

  7. يا بختهم ..غرقوا قبل مايطبق عليهم مشروع النهضة !
    الناس نهضتها السبت والاحد واحنا نهضتنا ماوردت على حد

  8. إزيك يا شيرين
    إيه اللي حصل؟؟ انت مش كنتي مع الإخوان؟
    حصل حاجة خلتك تغيري رأيك؟

  9. ازيك يا شهيرة؟؟؟
    انا كنت متعاطفه مع مرسى
    بس بعد مشروع النهضة فى مصر وسد النهضة فى اثيوبيا خلاص ..كرهت اليوم اللى عرفت فيه مرسى…………..انتى اكيد عايشة برة مش شايفه قطع النور والميه عمال على بطال وكل حاجة بقى سعرها فى السما

  10. مش عارفة أقول ايه والله يا شيرين
    فيه كتير واخدين فيهم مقلب
    تفتكري فيه ناس كتير هتنزل يوم 30/6؟
    ربنا يستر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *