افادت دراسة نشرت الثلاثاء في الولايات المتحدة ان اكثر من 1100 امراة يغتصبن يوميا في جهورية الكونغو الديمقراطية ما يزيد عن التقديرات السابقة ب26 مرة.
وكشفت الدراسة التي نشرتها صحيفة الصحة العامة الاميركية ان اكثر من 400 الف امراة وفتاة تتراوح اعمارهن بين 15 و49 سنة اغتصبن في فترة 12 شهرا بين 2006 و2007 في ذلك البلد الشاسع بوسط افريقيا الذي تعصف به النزاعات.

ويفوق هذا العدد ب26 ضعفا احصاء الامم المتحدة الذي افاد عن اغتصاب 15 الف امراة في الفترة ذاتها في البلاد التي تعد 71 مليون نسمة.
واعلنت امبر بيترمن ابرز واضعي التقرير ان “دراستنا تؤكد ان الدراسات السابقة حول الاغتصاب واعمال العنف الجنسية كان تسيء الى حد كبير تقدير انتشار هذه الاعمال في جمهورية الكونغو الديمقراطية”.

وقالت ان “حتى هذه الارقام الجديدة التي تم رفعها تشكل تقديرا حذرا لمدى انتشار اعمال العنف الجنسية فعليا” في ذلك البلد.
واوضحت الباحثة ان عمليات الاغتصاب “لا يعلن عنها كلها بشكل مزمن بسبب التنكيل بضحاياها واحساس العار الذي ينتابهن وقناعة (المغتبصين) بالافلات من العقاب ولعدم احصاء الفتيات والنساء المتقدمات في السن والرجال”.

واكدت امبر بيترمن ايضا ان “هيومن رايتس ووتش ترى ان اعمال العنف الجنسية تضاعفت في 2009 مقارنة بسنة 2008” في الكونغو الديمقراطية واضافت “ان كان ذلك صحيحا فان حجم اعمال العنف الجنسية الحالي يفوق على ما يبدو تقديراتنا”.
واعتبر مايكل فانروين مدير المنظمة غير الحكومية “هارفارد هيومانيتاريان اينيشاتيف” في تعليق على هذه الدراسة ان “ممارسة الاغتصاب انتشرت في جمهورية الكونغو الديمقراطية في ظل افلات المرتكبين من العقاب متسببة في احدى اكبر الازمات الانسانسية في عصرنا”.
أ. ف. ب.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫24 تعليق

  1. يا نهار اسود ايه الرقم المرعب دا ليه هما كام نسبة يعني كل يوم تتغصب 1100 وحدة في السنة يعني 13200 مرءة تغتصب يعني كل ستتهم يالهوي استرو عبيدك يا الاهي

  2. واحد يسمي بلده العُظمى ، تيمنا ببريطانيا التي كانت في يوم من الايام بفضل مستعمراتها وقوتها العسكرية عظمى !!!! وهذه الكونجو تسمى نفسها الديموقراطية ، وهي ابعد ما يكون عنها !!!!

  3. خوليو والله حرام عليك هل ترضى لبنات بلدك هيدا شيئ
    نسيت اقولك شلونك يا مطروب

  4. Top Quality في أيار 12, 2011 |

    واحد يسمي بلده العُظمى ، تيمنا ببريطانيا التي كانت في يوم من الايام بفضل مستعمراتها وقوتها العسكرية عظمى !!!! وهذه الكونجو تسمى نفسها الديموقراطية ، وهي ابعد ما يكون عنها !!!!
    ……………………………………………………………..
    اذا هاي المشكله بسيطه!
    القذافي المجنون جمع كل الاسماء
    الجماهيريه العربيه الليبيه الشعبيه الاشتراكيه العظمى!
    بس نسي يسميها القذافيه!ههههههههه

  5. خوليو بصحتين على قلبك
    بس شو مسوي لتكون معشي بالبيض والبصل
    هههههههههههههههه

  6. law bta3erfo enno fi rjel bye8tesbo wledon!!!!! w fi ossa 7atowa 3al TV enno emm keno idaya l tnein ma2touchin la2an zawja ken baddo ye8teseb bento!!! w hiyi ma 5alleto fa 2atachla idaya!!!! ma32oul??? chi bifaze3

  7. انا لدي اصدقاء من الكونغوا والمشكلة لا يمكن حصرها بهل الموضوع المشكلة الفقر والجهل الديني والفكري والرؤية الخسيسة للمرأة والتفكك الاسري وعصابات الرق والمخدرات وفساد الدولة السياسي والاداري
    فالمراة الكونغية ان صح التعبير لا يحميها عندما تكون في الشارع لا اب او اخ ولا قانون صارم ولا يردع هولاء الاشرار دين او مبدء او عقيدة ولا يتحملون اي مسوؤلية بعد اغتصابهم للفتيات لان المثل الشائع في الغرب وفي افريقيا انه لو كان الحليب مجانا فلماذا علي ان اشتري بقرة من السوق؟
    هل تعلمون اني انا الان في احد الدول المتقدمة الغربية وان هنالك نسبة عالية من الفتيات الي يحملن بسن 12 سنه؟او اقل في اكثر الاحيان واني اتحدى اي شخص يقول ان هل الكلام مش صحيح .فما رايكن يا نساء لعرب بهل المستقبل لبناتكن؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *