توصلت شركة “كايت فون” الكندية للبرمجيات إلى تطبيق جديد يسمح للآباء بالتحكم في التطبيقات والمواقع التي يستخدمها أبناؤهم والأشخاص الذين يتصلون بهم أو يبعثون لهم برسائل نصية.
أظهرت دراسة لمركز “بيو” للأبحاث أن أكثر من ثلث المراهقين الأمريكيين لديهم هواتف ذكية ارتفاعاً من أكثر من الخمس في عام 2011، ونصف هؤلاء على الأقل يستخدم الهاتف كوسيلة رئيسة للدخول على الإنترنت مما يصعب على الآباء متابعة تصرفاتهم.
وقال “أنوج شاه”- شريك في شركة “كايت فون” ومقرها تورنتو- “عندما يكون لديك هاتف ذكي فبشكل أساسي يكون لديك الإنترنت في جيبك أينما تكون وبعيداً عن أعين والديك”.
وأصدرت الشركة تطبيقاً جديداً يوم الاثنين يحمل اسم “كايت تايم” وهو مخصص للصغار من سن 13 إلى 17 عاماً.
ويحمل التطبيق الجديد العديد من خصائص تطبيق “كايت فون” لكن لا يتيح خاصية منع المكالمات.

baby
وأصدرت شركة “نت ناني” المتخصصة في برمجيات المراقبة، في وقت سابق هذا الشهر، متصفحاً جديداً للأجهزة التي تنتجها شركة أبل وتعمل بنظام تشغيل “آي أو إس” لتصفية محتوى الإنترنت ومنع المحتوى غير الأخلاقي.
ويمكن لنسخة “نت ناني” المخصصة لنظام التشغيل أندرويد والتي تباع مقابل 12.99 دولاراً التحكم في التطبيقات التي يمكن أن يستخدمها الطفل. والنسخة متاحة أيضاً للأجهزة التي تعمل بنظام “آي آو إس” لكن بتطبيقات أقل مقابل 4.99 دولارات.
وتوفر الشركة أيضاً خدمة “نت ناني سوشيال” وهي أداة على الإنترنت متاحة للمشتركين فيها فقط وتساعد الآباء على مراقبة مشكلات مثل البلطجة عبر الإنترنت والاستغلال الجنسي وسرقات بطاقات الهوية على شبكات التواصل الاجتماعي بما في ذلك “فيسبوك” و”تويتر”، ويبلغ سعر الخدمة 19.99 دولاراً سنوياً.
وللآباء الذين تتراوح أعمار أولادهم بين عامين وثمانية أعوام وفرت شركة “بلايرفيك” ومقرها بوسطن تطبيقاً مجانياً مع متصفح إنترنت محكم يسمح فقط بتصفح المحتوى الملائم للأطفال، بما في ذلك لقطات الفيديو التعليمية والألعاب التفاعلية والكتب.
والتطبيق متاح على هواتف أندرويد والآي باد وعلى الإنترنت.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *