في استطاعة الأزواج الذين أمضوا معاً أكثر من خمسين أن يقرأ واحدهم أفكار الآخر بسهولة، ربما لأنهم سمعوها مراراً من قبل.
وذكرت صحيفة “ديلي ميل” أمس أن الدراسة التي أعدتها الباحثة البريطانية والاختصاصية في علم النفس مانجيت أوبهي وجدت أنه من غير المستغرب ألاّ يتحدث الزوجان أكثر من ثلاث دقائق خلال تناول وجبة عشاء قد تدوم قرابة الساعة.
وبيّنت الدراسة التي أعدتها أوبهي أن الزوجين بعد احتفالهما باليوبيل الذهبي الخمسين يجلسان صامتين نحو 57 دقيقة، وبعضهما لا ينطق بأكثر من 150 كلمة فقط خلال تناول وجبة طعام على عكس العاشقين اليافعين الذين يتشاركون الكثير من الاهتمامات والعادات والهوايات ولا يكتفون بمجرد الطلب من الآخر أن يناوله قارورة الـ”كاتشب” في محاولة لكسر حاجز الصمت خلال تناول وجبة الطعام.
وشملت الدراسة 500 زوج من مختلف مناطق بريطانيا تمت مراقبتهم خلال تناول وجبة العشاء، وأظهرت أن الأشخاص غير المتزوجين من النساء والرجال يتحدثون لمدة 50 دقيقة في كل ساعة عن خططهم حول المستقبل ووظائفهم وأطفالهم وأصدقائهم والموسيقى التي يحبونها وغير ذلك.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫62 تعليق

  1. الحياة بالنسبة الي أكبر من حضارة مستهلكة وجهات نظر… بس تجربة كل انسان و طريقة تفكيره بتختلف.. ما رح قلك انو رفيقك مامعو حق بعرف قديش نحن ناقصنا لكن يا مأمون لحظة وجع ببلدي أغلى من لحظة سعادة هون…بالنسبة الي يمكن

  2. مو بس من الناحية المادية يا اخيليس ،،، في كتير امووور …

  3. سهر تتذكري مسرحية ضيعة تشرين على ما اعتقد … فيها مشهد لما ينسجن غوار مع أسامة الروماني والسجان كان يوسف العظمة ،، تتذكري الحوار اللي في المشهد ؟

  4. أنتي ما خبرتيني يا سهر ،، شو بتعملي بالمانيا ،، دراسة ولا شغل ولا ال 2 ؟

  5. أنا عم اعمل دكتوراه مأمون من 3 سنين بالبيوتكنولوجيا مع انو جوي أدبي بس دراستي هيك

  6. حلو كتير ،، الله يوفقك دكتورة سهر ،، حاسس اني تعبتك اليوم ، بعرف صعب عليكي النسخ واللصق

  7. شكراً سهر ،، بامان الله ،، بانتظارك تنورينا بسوريا ان شاء الله

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *